ما هو الجزء في جسم الإنسان لم يصل لها الدم؟ جسم الإنسان من أكثر مخلوقات الله إدهاشاً وأكثرها اشتمالاً على حقائق تعجز العقل عن استيعابها. لكنها قدرة الله التي يجب أن نؤمن بها في كل الأمور، فجسم الإنسان يتكون من خلايا صغيرة، هذه الخلايا التي تتشابه معاً تتجمع مكون النسيج. والأنسجة تنشئ شبكة تكون العضو، والأعضاء ذات الوظيفة المتشابهة تتجمع معاً مكونة الجهاز في جسم الإنسان. وجميع الأجهزة تعمل بتناسق رهيب عجيب؛ في هذا المقال سنتعرف سوياً على إجابة السؤال المنهجي في مادة العلوم: ما هو الجزء في جسم الإنسان لم يصل لها الدم.

ما هو الجزء في جسم الإنسان لم يصل لها الدم

ما هو الجزء في جسم الإنسان لم يصل لها الدم؟ جهاز الدوران في جسم الإنسان والذي يتكون من القلب يعمل على إنتاج الدم، وضخه في جسم الإنسان. هذا الدم الذي يكون محملاً بالغذاء والأكسجين، يخرج من القلب عن طريق الضخ في الشرايين ليوزع على كل خلية في الجسم، ويمدها بما تحتاج له لتبقى حية من أكسجين يلزم لإنتاج الطاقة، ويمدها بالغذاء اللازم للبقاء. فمن أسفل القدم حتى أعلى الرأس تجد كافة الخلايا تتغذى مما يصلها من دماء تعود منها محملة بثاني أكسيد الكربون، وتجمع الفضلات من مختلف الخلايا لتصل جهاز الإخراج. 

الجزء في جسم الإنسان لم يصل لها الدم

الجزء في جسم الإنسان لم يصل لها الدم؟ لكن هناك عضو وحيد في جسم الإنسان لا يصل له الدم مطلقاً بل يستمد الأكسجين الذي يلزمه عن طريق الهواء مباشرة لأنه يتعرض للهواء مباشرة. وبذلك تكون:

  • إجابة السؤال: ما هو الجزء في جسم الإنسان لم يصل لها الدم؟ هو القرنية.

وصلنا نهاية المطاف من هذا المقال الذي أوردنا لكم فيه إجابة السؤال المنهجي في العلوم: ما هو الجزء في جسم الإنسان لم يصل لها الدم.

 

شاهد أيضًا