خدمة الاستعلام عن معاملة في وزارة الصحة السعودية، عملت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية على توفير خدمة الاستتعلام عن معاملة وذلك بهدف مساعدة المتعاملين والمستفيدين من وزارة الصحة السعودية، حيث أصبح بإمكانهم الاستعلام عن معاملاتهم إلكترونياً عبر موقع الوزارة دون الحاجة للذهاب إلى مقر الوزارة، وتقدم هذه الخدمة مجاناً عبر الصفحة الرسمية للوزارة ويمكن للمواطن بأن يستعلم عن معاملته في ديوان الوزارة والجهات التابعة للوزارة، وجميع المديريات التابعة لوزارة الصحة السعودية، وتكون خدمة الاستعلام عن معاملة في وزارة الصحة السعودية مجانية دون رسوم اشتراك.

البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة السعودية

تعتبر البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة هامة للمستفيدين من وزارة الصحة السعودية، حيث أن وزارة الصحة السعودية تقوم بتقديم خدماتها إلكترونيا عبر البوابة الإلكترونية ودون الحاجة للاستعلام برقم الهوية أو برقم الإقامة، ومن هذه الخدمات خدمة الاستعلام عن معاملة وذلك بالدخول للبوابة الإلكترونية من ثم إدخال رقم المعاملة وتاريخها.

خدمة الاستعلام عن معاملة

هي خدمة إلكترونية وفرتها وزارة الصحة السعودية للتسهيل على المواطنين والمتعاملين مع وزارة الصحة، وتوفير إمكانية حصولهم على الخدمة التي يريدونها إلكترونياً عبر البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة السعودية، حيث بإمكان المواطنين الحصول على هذه الخدمة بإرسال رسائل على جوال المستفيد الذي تم إدخاله في منصة أبشر، أو عبر البوابة الإلكترونية للوزارة عبر الإنترنت، أو بالاتصال بالخط المباشر 937.

كيفية الاستفادة من خدمة الاستعلام عن معاملة وزارة الصحة

يتم الاستفادة من خدمة الاستعلام عن معاملة مجاناً دون الحاجة لدفع رسوم، وذلك من خلال الدخول إلى بوابة أبشر، أو الاتصال على الخط المباشر 937، أو البوابة الإلكترونية كما يلي:

  • أولاً عليك الدخول إلى بوابة وزارة الصحة السعودية.
  • من ثم انقر على الخدمات افلكترونية.
  • الآن اختار أيقونة الاستعلام عن معاملة.
  • أدخل معلومات معاملتك وهي السنة الهجرية، ورقم المعاملة.
  • اضغط على كلمة بحث.
  • ستظهر أمامك تفاصيل معاملتك التي طلبتها.

أبرز الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الصحة السعودية

عملت وزارة الصحة السعودية على تقديم خدماتها إلكترونياً للمتعاملين مع وزارة الصحة السعودية للتسهيل عليهم في الحصول على الخدمات المتنوعة التي يحتاجون إليها، ومن هذه الخدمات:

  • خدمات التراخيص الصحية: وهي عبارة عن ​​نظام موحد وشامل لجميع خدمات التراخيص الصحية، والتي تتميز بالتكامل التقني المباشر مع جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة.
  • خدمة (موعد): خدمة الكترونية تقدمها وزارة الصحة السعودية؛ لتمكين المستفيد من حجز مواعيده في مراكز الرعاية الصحية الأولية وإدارة هذه المواعيد بتعديلها أو إلغائها، وكذلك إدارة مواعيده الأخرى في أي مستشفى يتم إحالته إليه.
  • خدمة التسجيل للمشاركة مع القوى الزائرة بالحج: حيث تتيح هذه الخدمة للكوادر الطبية والفنية المتخصصة في بعض التخصصات النادرة التسجيل للمشاركة ضمن قوى الوزارة العاملة بالحج.
  • الخريطة التفاعلية: والتي تشتمل على الخدمات المتعلقة بالمنطقة الجغرافية وتشتمل أيضاً على نظام المعلومات الجغرافي البحث عن مرفق صحي بالاسم البحث عن مرفق صحي بالمسافة.
  • خدمة (زائرون): عبارة عن خدمة إلكترونية تقدمها وزارة الصحة السعودية لتمكين الممارس الصحي من الانضمام لبرنامج (زائرون) لتقديم الدعم الطبي بشكل مؤقت عبر المناطق والمحافظات.
  • خدمة الاستعلام عن طلبات العلاج بالخارج: تمكنك هذه الخدمة المستخدم من متابعة حالة معاملته المقدمة للإدارة العامة للهيئات الطبية والملحقيات الصحية بالخارج، من قِبَل الهيئات الطبية العامة والمحلية، أو الملحقيات الصحية بالخارج، أو الجهات الأخرى. ويشمل الاستعلام عن حالة طلب العلاج بالخارج, أو اعتماده، أو تمديده.

رابط خدمة الاستعلام عن معاملة

يتم الاستعلام عن خدمة في وزارة الصحة السعودية عبر بوابتها الإلكترونية دون الحاجة لرقم الإقامة، أو الهوية، فقط بإدخال السنة الهجرية، ورقم المعاملة، ويكون ذلك بالدخول إلى الرابط أدناه:

لقد سهلت وزارة الصحة السعودية على المواطنين والمتعاملين مع وزارة الصحة الحصول على خدمة الاستعلام عن معاملة في وزارة الصحة السعودية إلكترونياً عبر البوابة الإلكترونية لخدمات وزارة الصحة، برقم المعاملة وذلك لتوفير الوقت والتيسير إجراءات الاستعلام عن معاملة.