حل مشكلة تعذر تنشيط الآيفون الخاص بك 2021، الآيفون هو أحدث أنواع الهواتف الذكية التي يتم إطلاقها بصورة حديثة وجديدة وتطورات مختلفة بشكل مستمر، ولكن قد يجد البعض مشكلة تهذر تنشيط الآيفون، وهي مشكلة تواجه الكثير من مستخدمي هذه النوعية من الهواتف الذكية، حيث ظهرت بشكل كبير في الفترات الحالية، حيث يبحث العديد عن حل لهذه المشكلة التي تنتج بسبب المساحة الضئيلة، أو تعطل الخادم أثناء تحميل شيء، وفي هذا المقال سوف نتعرف على حل مشكلة تعذر تنشيط الآيفون الخاص بك بكل سهولة.

أسباب مشكلة تعذر تنشيط جهاز الآيفون

يحدث أثناء تنشيط  جهاز الآيفون بعض المشاكل وخصوصاً جهاز آيفون اكس الجديد، ولكي يتم معرفة حل المشكلة يجب أن نتعرف على سبب حدوث المشكلة الأصلي، حيث أن هناك الكثير من الأسباب التي يتعذر تنشيط الآيفون منها ما يلي:-

  • أولا: يجب أن يكون قد قام المستخدم بتنشيط وضع قفل التنشيط، أو قد يكون الهاتف متصل بحسابك على برنامج  icloud.
  • ثانياً: وجود مشكلة في مزود الخدمة وهذا يختلف من بلد لأخرى ويكون في هذه الحالة المشكلة ليس في الآيفون نفسه؛ ولكن تكون في الشبكات مثل الشبكات الموجودة في الدول العربية وأيضاً شركات AT & T و Verizon في الولايات المتحدة.
  • ثالثاً: يُمكن أن يكون السبب الرئيسي وجود مشكلة في الخادم المخصص وعملية التنشيط إما أن يكون الجهاز به عطل أو يكون غير متاح.
  • رابعاً: في بعض الأحيان تكون المشكلة الرئيسية في البطاقة وشريحة الـ SIM تكون في هذه الحالة الشريحة غير مدعومة بالنسبة للجهاز.
  • خامساً: قد يكون عطل تنشيط الجهاز نظراً لعدم إنفصال الهاتف من الإنترنت، ويحدث عدم إكتمال لتنشيط نظراً للإنقطاع بالاتصال.

حل مشكلة تعذر تنشيط الآيفون

يجب أن يتم وضع البطاقة الخاصة بالإتصال SIM بطريقة صحيحة في المكان المخصص  لها والتأكد بشكل مستمر من سلامتها وملاءمتها للهاتف.

  • قد يكون التأخير في التنشيط ليس بسبب وجود مشكلة بل يتطلب منك الأمر الإنتظار لفترة قصيرة، ومن ثم قم بتكرار الخطوة مرة أخرى للتأكد من أنه لا يوجد أي تعذر في عملية التحميل، وهنا قد يعمل الجهاز معك بعد ذلك بشكل سليم.
  • قد  تكون مشكلة  التعذر وهو سبب في عدم ارتكاز بطاقة SIM في وضعها الصحيح المخصص لها، وبعد ذلك يمكن أن تقوم بإزالة البطاقة؛ ثم وضعها مرة أخرى مع التأكد من مكانها الصحيح ثم قم بتشغيل الهاتف وقد تُحَلْ المشكلة بكل سهولة.

حل مشكلة تنشيط الآيفون الناتجة عن النسيان

هناك العديد من الحلول للتغلب على مشكلة الآيفون أى كلاود، وسوف نوضح هنا حل مميز للتغلب على هذه المشكلة، حيث خُصصْ هذا الحل للأشخاص الذين لم يستطيعوا شراء جهاز حديث، ويحاولون إزالة البيانات عنه أو ترقيته، ومن الضروري حفظ كلمة السر، وعدم إدخالها أكثر من خمس مرات حتى لا يتم قفل حساب Apple ID، لفترة طويلة.

  • عند عدم تذكر كلمة سر حساب Apple ID يجب إتباع الخطوات الآتية: إذا كان المستخدم يتعامل مع أحدث الإصدارات الخاصة بمتصفح الويب من الضروري الضغط على إعدادات المتصفح، ثم زيارة قائمة الآمان وكلمات السر، وسوف يظهر  لك كل كلمات المرور التي تم تسجيلها من قبل.
  • بينما إذا كان يستعمل متصفح جوجل كروم Google Chrome، وتم ربطه مع حساب Gmail، فمن الممكن البحث عن كلمات المرور التي لها علاقة بالـ iCloud عبر passwords.google.com.
  • ثم بعد ذلك يقوم بمحاولة لإستعادته جميع البيانات المتعلقة بالحساب عن طريق iforgot.apple.com، وسوف تتم الإستعادة من خلال خطوات معينة يوضحها الموقع، والتي سوف تتضمن بعض الأسئلة المهمة مثل البريد الإلكتروني، وكود التوثيق، وغيرها.

حل مشكلة تعذر تنشيط الآيفون عبر الكمبيوتر

من الضروري جداً قبل البدء بحل مشكلة تعذر الآيفون عبر الكمبيوتر التأكد من وجود الإصدار الأحدث من iTunes، أو macOS، ثم اتصال الكمبيوتر بالانترنت؛ بعد ذلك تابع الختوات التالية:-

  • يتم عليك أولاً توصيل هاتف الآيفون بالكمبيوتر، عن طريق الوصلة الخاصة بجهاز الآيفون.
  • ثم بعد ذلك نحدد موقع iPhone، على جهاز الكمبيوتر، والإنتظار بضع دقائق، حتى يقوم بإيجاده وتنشيطه.
  • عندما تظهر رسالة تنبيهية توضح إعداد حديث أو نسخة احتياطية، فهذا يعني أن الآيفون تم تنشيطه، بينما إذا كانت الرسالة تبين أن الشريحة الخاصة بالإتصالات غير صالحة أو بها خطأ، فيجب إجراء مكالمة مع الشركة الخاصة بالشريحة.
  • وإذا كانت الرسالة توضح أن المعلومات الخاصة بالتنشيط غير صالحة، أو وجود خطأ في الحصول على المعلومات الخاصة بالتنشيط من الجهاز، فيجب اللجوء إلى وضع استرداد تنشيط الآيفون.
  • إذا لم يستطع المستخدم لجهاز الآيفون تنشيطه بأي طريقة من الطرق التي تم ذكرها، يجب الإتصال بدعم أبل.

الكثيرون يمتلكون أجهزة آيفون أو آيباد أبل، ولا يتمكنوا من إستخدامها بشكل صحيح أو مناسب، وذلك لعدم إمكانية تفعيله أو تخطي مرحلة فتح الآي كلاود، وذلك يرجع إلى نسيان بريد الحساب أو كلمة المرور الخاصة به، والتي تكون سبب أساسي لتنشيطه، ولقد أتيحت العديد من الطرق التي تساعد في تخطي هذه المشكلة بكل نجاح.

تفعيل الآيفون بدون شريحة

يستطيع جميع مستخدمى الآيفون تفعيله دون الحاجة إلى أى شريحة مهما كان نوعها، وتتم عملية التفعيل عن طريق برنامج iTunes، ولكي يتم هذا التفعيل بكل نجاح، يجب إتباع الخطوات التالية:-

  • زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بشركة أبل، عن طريق المتصفحات الخاصة بالانترنت الموجودة على الجهاز للوصول لموقع Apple.com أنقر ” هـــــــنــــــا “.
  • ثم الضغط على رابط التحميل الخاص iTunes، الذي يوجد في الجزء العلوي من الشاشة.
  • بعد ذلك يتم تثبيت برنامج iTunes، ولكن هذه المرة على جهاز الكمبيوتر الخاص.
  • ثم بعد ذلك نقوم بتوصيل جهاز الآيفون بجهاز الكمبيوتر المستخدم عن طريق وصلة USB التي تخص الآيفون.
  • نعمل بعد ذلك على تفعيل برنامج iTunes، عن طريق الضغط عليه مرتين بشكل متتابع.
  • ثم بعد ذلك نقوم بتطبيق جميع التعليمات، التي تكون مخصصة لتفعيل الآيفون، والتي سوف تظهر للمستخدم على الشاشة.

إستعادة الإعدادات الإفتراضية

هذه أيضاً طريقة أخرى لإستعادة وتشغيل الهاتف بطريقة صحيحة حيث تختلف هذه الطريقة من آفون لأخر شفيق الآيفونات الحديثة تختلف عن الإصدارات القديمة حيث أنه في الإصدارات القديمة يكتفي فقط بالضغط على زر الباور وزر الهوم معاً في نفس الوقت بينما لا تصلح هذه الطريقة مع الأجهزة الحديثة.

إزالة قفل إلغاء تنشيط الآيفون

  • هذه أيضاً طريقة أخرى لإستعادة تنشيط الآيفون ، ولكنه طريقة معقدة بعض الشيء حيث أنها تعتمد على بيانات المستخدم السابق للجهاز، و يتم تطبيق هذا النظام ولحماية جميع البيانات، ومن الخصوصيات الموجودة على الهاتف و لمنع سرقة الهاتف أيضاً و تسريب هذه المعلومات إلى أي شخص.
  • ولكن لكى يتم إلغاء التنشيط يجب الرجوع إلى المتجر الخاص بشركة أبل وعمل إلغاء الخاصية أو الإتصال بالموقع لإثبات ملكيتك للجهاز الخاص بك وبعد ذلك سوف تقوم الشركة بإلغاء التنشيط بكل سهولة.

هنا نكون قد وصلنا لنهاية جولتنا لليوم في مقالنا هذا، حيث تعرفنا على كيفية حل مشكلة تنشيط جهاز الآيفون 2021 بعدة طرق، وتعرفنا على كيفية حل مشكلة تعذر تنشيط الآيفون الخاص بك، نتمنى أن يكون مقالنا لليوم نال إعجابكم، وفي حالة وجود أي استفسار حول حل مشكلة تعذر تنشيط الآيفون، يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وشكراً لكم، دمتم سالمين.