شعار الامن العام الجديد 1442، في شهر أغسطس الماضي قام حساب الأمن العام في موقعها الإلكتروني عبر مواقع التواصل الإجتماعي شعار الامن العام الجديد الخاص به وكان شعار الامن عبارة عن تاج وسيفين ونخلة باللون الأسود والأبيض محاطاً باللون الأحمر، حيث أن أهداف الأمن العام هي منع الجرائم بجميع أنواعها، وقبل وقوعها، والعمل أيضاً على حماية الأرواح البشرية والأموال والممتلكات العامة والخاصة، والأعراض، والقيام بالقبض على المجرمين وتقديمهم للعدالة، وكان شعار الامن العام الجديد 1442 حاملاً شعار المملكة العربية السعودية.

الامن العام السعودي

يعتبر أحد المؤسسات الأمنية الهامة في المملكة العربية السعودية، والتي تتبع لوزارة الداخلية السعودية، حيث أن مهمته الأساسية هي حفظ الأمن والنظام في المملكة، ومنع حدوث الجرائم، وتأمين موسم الحج، وحماية الحجاج والمعتمرين، والقيام بتقديم المجرمين إلى العدالة.

أهداف الامن العام السعودي

من الأهداف الأساسية لمؤسسة الامن العام السعودي الحفاظ على الأمن والأمان في المملكة العربية السعودية، وأهداف أخرى منها:

  • العمل على الحد من نسبة ارتفاع الجريمة الفردية والمنظمة والسيطرة على المجرمين والعمل على القبض عليهم.
  • ضمان الحصول على الحقوق الخاصة والعامة والوقوف إلى جانب القضاء في ضمان الحقوق.
  • القيام بحفظ النظام والأمن ومنع الجريمة قبل وقوعها، والقبض على المجرمين أينما كانوا.
  • حماية الأرواح البشرية على الطرق العامة من خلال الوحدة المرورية والعمل على رفع مستوى السلامة المرورية.
  • الحفاظ على أمن الحجاج والمعتمرين وذلك بمشاركة الأجهزة الحكومية الأخرى بحيث يحقق ذلك الراحة والطمأنينة لهم.
  • القيام بمكافحة العمليات الإرهابية وذلك بأقل قدر ممكن من الخسائر في الأرواح البشرية والمادية، والقيام بقمع أعمال الشغب والتمرد والفوضى في المناسبات وتحقيق استتباب الأمن والقبض على مرتكبي ومنظمي هذه الأعمال وتوفير الحماية لسفارات السعودية في الخارج.
  • القبض على مرتكبي الجرائم والقيام على تسليمهم للعدالة.
  • العمل على تغطية الأمن داخل حدود المملكة.

شكل شعار الامن العام الجديد 1442

لكل مؤسسة أمنية شعار خاص بها وذلك لتميزها عن المؤسسات الأخرى، وكان شعار الامن العام الجديد 1442 عبارة عن تاج وسيفين ونخلة باللون الأسود والأبيض محاطاً باللون الأحمر.

شعار الامن العام الجديد 1442

عملت هيئة الامن العام في المملكة العربية السعودية على وضع شعار الامن العام الجديد 1442 والذي كان عبارة عن تاج ونخلة باللون الأسود تحتها سيفين متقاطعين باللون الأسود يتخللها اسم الامن العام بالأبيض، محاط الشعار باللون الأسود.