خطوات  طباعة تأشيرة خروج نهائي برقم الاقامة اون لاين، تأشيرة خروج نهائي والتي تعرف بانها تذكرة خروج من المملكة للمقيمين لديها، لذالك يلزم للمسافرين تأشيرة خروج نهائية من مديرية الجوازات، فمن ضمن ما يبحث عنه الافراد عبر منصة أبشر كيفية طباعة تأشيرة خروج نهائي وذالك برقم الاقامة اون لاين دون الحاجة لذهاب الي مديرية الجوازات، حيث وضحت  الجوازات بدورها عن طريقة طباعة تأشيرة خروج نهائية برقم الاقامة اون لاين عبر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية أبشر، كما انها بينت كيفية طباعة تأشيرة خروج نهائية برقم الاقامة والاحتفاظ بها وهي من اسهل الطرق التي يستطيع الافراد القيام بها .

طريقة الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي برقم الاقامة

للاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي برقم الاقامة عبر موقع مقيم، والتي تعتبر من اسهل الطرق التي يستخدمها الافراد من اجل القيام بعملية الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي برقم الاقامة، وذالك باتباع الخطوات التالية :

  1. تسجيل دخول عبر منصة مقيم من هنا .
  2. تحديد خدمة التحقق من التأشيرات والموجودة في القائمة أسفل خانة الدخول الظاهرة بالون الاخضر .
  3. تحديد التحقق برقم التأشيرة.
  4. كتابة  رقم التأشيرة.
  5. قم باختيار إحدى الخيارات التي بالصندوق المطابقة باستخدام .
  6. كتابة رقم الاقامة أو الجواز أو الاسم أو تاريخ انتهاء الإقامة أو تاريخ انتهاء التأشيرة كما في الخطوة السابقة .
  7. انقر على خانة التحقق .

طباعة تأشيرة خروج نهائي برقم الاقامة عبر منصة مقيم

وضحت مديرية الجوازات عبر الموقع الرسمي التابع لها عن كيفية طباعة تأشيرة الخروج نهائياً من خلال خدمة الاستعلامات الالكترونية الموجودة عبر منصة مقيم وذالك باتباع الخطوات المكتوبة التالية :

  1. تسجيل الدخول عبر  المنصة مقيم من هنا .
  2. إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور وانقر علي مربع دخول .
  3. قم بتحديد خدمات الطباعة من القائمة الرئيسيةالظاهرة علي الشاشة .
  4. حدد من قائمة حزم الطباعة أو البحث برقم الاقامة.
  5.  اختار امر طباعة الذي بجانب الخيارات .

طباعة تأشيرة خروج نهائي برقم الاقامة عبر منصة أبشر 

يتمكن المقيم من طباعة تأشيرة خروج نهائي برقم الاقامة من خلال منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية في  السعودية، والتي بدوها وضحت عن كيفية طباعة تأشيرة خروج نهائي برقم الاقامة، وذاك بالخطوات التالية المكتوبة كالاتي :

  1. تسجيل الدخول عبر منصة أبشر من هنا .
  2. حدد أبشر الافراد .
  3. قم بتسجيل دخول .
  4. قم بتحديد الاستعلامات الإلكترونية.
  5. حدد الجوازات من القائمة الفرعية.
  6. حدد الاستعلام عن تأشيرة.
  7. تعبئة البيانات الشخصية المطلوبة .
  8. سوف تظهر لك تأشيرة الخروج النهائي.
  9. قم بطباعة التأشيرة من الموقع .

طباعة تأشيرة خروج وعودة أبشر 

يتمكن المقيم من طباعة تأشيرة خروج وعودة عبر منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية في السعودية، والتي تعتبر من الخدمات الالكترونية التي تقدمها منصة المقيم للمنتفعين من خدماتها، لذالك وضحت وزارة الداخلية عبر منصة ابشر عن طريقة طباعة تأشيرة خروج وعودة من خلال الخطوات التالية :

  1. تسجيل دخول عبر منصة أبشر من هنا .
  2. ادخال الاسم المستخدم او رقم الهوية وكلمة المرور ومن ثم كتابة الرمز المرئي ثم اضغط علي تسجيل .
  3. اضغط علي خدمات اعمالي ومنها اضغط علي خدمات تأشيرات من الصفحة الشخصية .
  4. سوف يقوم الموقع باظهار كشوفات اسماء المكفولين لدي المستخدم، فقم بالضغط علي الاسم المراد طباعة تأشيرة له .
  5. انقر علي تفاصل اكثر واضغط علي امر “طباعة” لطباعة التأشيرة .

خطوات الغاء تأشيرة خروج نهائي أبشر

يتمكن الوافدين من القيام بالالغاء تأشيرة خروج نهائي، وهذه الخدمة التي قدمتها الوزارة الداخلية عبر منصبة أبشرة التابعة لها، وهذ ما يسهل علي الوفدين من الاستفادة من الخدمات دون الحاجة الي زيارة المقر الجوازات، وذاك باتباع الخطوات التالية من اجل الغاء تأشيرة خروج نهائي عبر منصة أبشر :

  1. تسجيل دخول عبر منصة أبشر من خلال الرابط الخاص بها من هنا .
  2. من أبشر الافراد قم بتسجيل دخول بادخال الاسم المستخدم او رقم الهوية وكلمة المرور، ثم ادخال الرمز المرئي وبعدها اضغط علي مربع تسجيل .
  3. اختار خدمة المكفولين، ثم التأشيرة وذالك من قسم الجوازات والتأشيرات .
  4. من العديد من الخيارات التي سوف تظهر امامك قم باختيار “الغاء تأشيرة الخروج النهائي”، وبعدها اضغط علي التأكيد من الطلب الالغاء تأشيرة الخروج النهائي .
  5. قم بتعبئة نموذج الالغاء طلب تأشيرة الخروج النهائي وبعدها تأكد من صحة المعلومات المسجلة .
  6. طباعة الطلب النموذج الالغاء وبعد توقيع المقيم عليها، بعدها يجب التوجه الي الغرف التجارية المقر الرئيسي من اجل اعتماد اطلب النموذج، مرفق معها طلب الالغاء تأشيرة الخروج النهائي ويكون عليها توقيع صاحب العمل، وبحضور الكفيل يجب تقديمها الي الجهات المعنية .
  7. يتوجب علي العامل في السعودية بتسديد كافة رسوم الغاء تأشيرة الخروج النهائي وذالك في حالة انتهاء اقامة العامل في المملكة فعليه التسديد حتي يتم التصديق علي طلب الالغاء .

شروط إلغاء تأشيرة خروج نهائي

يتمكن المقيم من الغاء تاشيرة خروج نهائي، وذالك بعد ان تنطبق عليه الشروط التي وضحتها قسم الجوازات من خلال وزارة الداخلية عبر موقعها الرسمي التابع لها، فمن الشروط التي يجب ان تنطبق علي الغاء تاشيرة خروج نهائي وهي كالتالي :

  1. ان يكون الغاء تأشيرة الخروج النهائي بعد مرور شهرين علي اصدار، حتي لا يتعرض المقيم من المسائلة القانونية ويتم دفعه غرامة مالية مستحقة .
  2. ان تكون اقامة المقيم سارية المفعول، وفي حالة تم انتهائها يجب ان يقوم المقيم من تجديدها عبر منصة أبشر، حتي لا يتعرض لمسائلة قانونية ويتم تغريمه بدفع مبلغ مالي مستحق .
  3. يجب ان لا يكون علي المقيم ايمخالفة او القيام باي مخالفة داخل المملكة بفترة تواجده بها .
  4. عند الغاء تأشيرة خروج نهائي يجب ان يكون المقيم متواجد في المملكة العربية السعودية .

غرامة انتهاء تأشيرة خروج نهائي

في حالة انتهاء تأشيرة خروج نهائي، والتي سوف تعرض المقيم الي المسائلة قانونية ويتم تغريمه مبلغ مالي وذالك يعود الي انتهاء تأشيرة خروج نهائي، وقد تصل غرامة انتهائي تأشيرة خروج نهائي، والتي فرضتها الوزارة الداخلية في المملكة، والتي جاءت علي النحو التالي :

  1. يجب الرحيل من المملكة فور استخراج تأشيرة خروج نهائي بشهرين، والا سوف يتعرض الي المسائلة قانونية ويتم تغريمه مبلغ مالي .
  2. في حالة تم انتهاء تاشيرة الخروج النهائي ولم يتم خروج المقيم فسوف يتم دفع مبلغ مالي والذي تقدر قيمته (1000) ريال سعودي .
  3. اذا لم يغادر المقيم وتم مخالفته لمرة اخري فيتم دفع غرامة تقدر مبلغ مالي (2000) ريال سعودي .
  4. المخالفة الثالثة والتي يتم تبلغ المقيم للمرة الثالثة فيتم رفع المبلغ المالي الي (3000) ريال سعودي .
  5. عند سداد الغرامة المالية للمخالفات السابقة، بعدها يتم استخراج تاشيرة خروج نهائي جديدة .

طباعة تأشيرة خروج نهائي برقم الاقامة اون لاين، يتم طباعة تأشيرة خروج نهائي برقم الاقامة بعدة طرق تم توضيحها في المقال، والتي يتم عبر منصة أبشر التابع لوزارة الداخلية في المملكة، وذالك ايضاً من خلال منصة مقيم وكلاهما يتم من خلالهما طباعة تأشيرة خروج نهائي برقم الاقامة، ومن بعد طباعتها يجب التواجه الي المقر الرئيسي للجوازات لوزارة الداخلية المملكة، وهذا من اجل تصديق الطلب من قبل الجهات المعنية بالموافقة علي الطلب تأشيرة خروج نهائي.