يعد مخلوط برادة الحديد مع الرمل من المواد النقية. فالمواد في الطبيعة تنقسم إلى قسمين هما مواد نقية، ومواد غير نقية، فالمادة النقية تكون خالية من الشوائب، أما الغير نقية تتكون من مجموعة من المواد التي يتم خلطها مع بعضها البعض، والمادة النقية تكون في الطبيعة ولا يمكن فصل مكوناتها إلا بطرق فيزيائية. وهناك عدة طرق لفصل المواد بعضها عن بعض، ومنها التبخر، أو التسخين، وتعتبر المادة أحد مكونات العناصر والتي تتكون من مجموعة من الجزيئات، وتوجد في الطبيعة على ثلاث حالات وهي الصلبة، والسائلة، والغازية. فهل يعد مخلوط برادة الحديد مع الرمل من المواد النقية ؟

يعد مخلوط برادة الحديد مع الرمل من المواد النقية صح أم خطأ

المادة النقية تكون خالية من الشوائب، وتتكون من عنصر واحد، أما المادة التي يتم خلط عناصرها فإنها تكون مادة غير نقية، ولا يمكن فصل عناصرها إلا بالطريقة الفيزيائية، وهذا ما تقوم الفيزياء بدراسته، حيث أنها تساعد على فهم العديد من الظواهر الطبيعية في الحياة، وتوضيحها، وأما مخلوط برادة الحديد مع الرمل فيشكل مادة غير نقية، والعبارة التي بين أيدينا عبارة:

  • خاطئة.

العبارة يعد مخلوط برادة الحديد مع الرمل من المواد النقية عبارة خاطئة، لأن هذا المخلوط لا يمكن فصل عناصره إلا بطرق فيزيائية، حيث أن حبيبات الرمل تتداخل مع حبيبات البرادة، ويتم فصلها باستخدام المغناطيس الذي يعمل على جذب برادة الحديد.

شاهد أيضًا