خدمة اخلاء الطرف بنك التنمية الاجتماعية، اخلاء الطرف من الخدمات التي تقدمها التنمية الاجتماعية لكافة افراد داخل المملكة العربية السعودية، وتعرف تلك الخدمة علي انها خدمة يقدمها البنك التنمية الاجتماعية عبارة عن مبلغ من المال لمساعدة الاشخاص لشراء ما يريد ولكنه لم يملك المبلغ الكامل فيقوم بطلب قرض من بنك التنمية الاجتماعية، وبعد سداد المبلغ بالكامل يقوم الشخص باخلاء طرف من بنك التنمية الاجتماعية بعد تسديد كافة الاقساط، ويتسطيع الشخص باخلاء طرف من بنك التنمية الاجتماعية الالكترونياً، كما يمكنه بطباعة صورة عن وثيقة اخلاء طرف عبر الموقع الالكتروني الرسمي للبنك، وفي هذا المقال سوف نتعرف علي خدمة اخلاء الطرف بنك التنمية الاجتماعية .

خدمة اخلاء الطرف بنك التنمية الاجتماعية

خدمة اخلاء الطرف من الخدمات التي يقدمها بنك التنمية الاجتماعية، وهي اعفاء الاشخاص بعد تسديد كافة اقساط القرض، حيث تعد تلك الخدمة الالكترونية عبر الموقع الرسمي التابع لتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، ويتوجب علي الافراد بعد القيام بعمل اخلاء الطرف من بنك التنمية الاجتماعية ان يقوم بعمل طباعة لوثيقة اخلاء طرف، لانها تعتبر وثيقة اثبات للعملاء على أنه قد انتهى من سداد الأقساط الخاصة به ويمكن تقديمه للجهات المختصة، كما انه يتمكن الشخص من القيام بخدمة اخلاء الطرف بنك التنمية الاجتماعية، باتباع التعليمات التي نصت عليها التنمية الاجتماعية عبر الموقع الخاص لها .

خطوات اخلاء الطرف من بنك التنمية الاجتماعية:

  1. أولاً: تسجيل دخول عبر الموقع الرسمي لتنمية الاجتماعية، من هنا .
  2.  اضغط على خدمة إخلاء الطرف .
  3. ادهال رقم الهوية في الخانة المخصصة له .
  4. كتابة تاريخ ميلادك بالعام الهجري في الخانة المخصصة له .
  5. ادخال الرمز الذي يظهر أسفل الشاشة .
  6.  الضغط على كلمة استعلام .
  7. وأخيرا سيظهر لك أن الطلب قد تم بنجاح .
  8. قم بطباعة ورقة اخلاء الطرف من بنك التنمية الاجتماعية .

ملاحظة: في حالة وجود التزامات مع البنك وعدم سداد بعض الأقساط،فانه لا تستطيع إتمام عمليه إخلاء الطرف من بنك الإعفاء.

اخلاء طرف بنك التنمية الاجتماعية برقم الهوية

اتاح بنك التنمية الاجتماعية للافراد الذين اتمو سداد الاقساط القرض التي تم تسليفه لهم من قبل بنك التنمية الاجتماعية، ان يقوم باخلاء طرف بنك التنمية الاجتماعية من خلال الخطوات التالية:

  1. تسجيل الدخول إلى البوابة الإلكترونية الخاصة ببنك التسليف بشكل مباشر “من هنا“ .
  2. قم بتسجيل البيانات دخول النفاذ الوطني الموحد .
  3. إنشاء حساب جديد أو إدخال رقم دفع أقساط البنك.
  4. الدخول إلى الخدمات الإلكترونية ومنها اختيار خدمة إخلاء الطرف.
  5. الدخول على صفحة إصدار إخلاء الطرف بشكل مباشر من هنا .
  6. تعبئة رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد الهجري ورمز التحقق في الخانات الخاصة لهما .
  7.  سوف يعمل النظام بالتحقق من هذه البيانات في قاعدة البيانات بمركز المعلومات الوطني.
  8. عند تطابق البيانات، سوف يتم عرض كافة المعلومات الخاصة بـقرض بنك التنمية الاجتماعية، إذا كان هناك قروض لا زالت قائمةاو لا وإخلاء الطرف للمستخدم.
  9. عندما يثبت عدم وجود اقساط او رسوم علي المستخدم، بعدها سوف يتم تفعيل الخيار الخاص بالحصول على اخلاء طرف بنك التنمية الاجتماعية .

الاوراق المطلوبة لعمل اخلاء طرف بنك التنمية الاجتماعية 

وضح البنك انه لا يتطلب عمل اخلاء طرف من بنك التنمية الاجتماعية الي اوراق مطلوبة من اجل اتمام  عملية اخلاء طرف من بنك التنمية الاجتماعية، وذالك لان العملية تتم بشكل الكتروني دون الحاجة الي ثبوتيات او مستندات ورقية، وهذا لا كافة البيانات المطلوبة محفوظة بشكل الالكتروني علي الموقع الرسمي لبنك التنمية الاجتماعية، فهي من ضمن الخدمات الالكترونية التي لا تجتاج الي اوراق او مستندات ورقية، حيث يتم اخلاء طرف عبر الموقع الالكتروني، من خلال تسجيل دخول عبر الموقع الرسمي بنك التنمية الاجتماعية، وادخال رقم الهوية والوطنية وتاريخ الميلاد الخاص بالمستفيد من القرض، وفي حالة حدوث تطابق بين البيانات المُدخلة والبيانات المسجلة لدى المركز المعلوماتي، سوف يتم على الفور توضيح الوضع الخاص بالقرض هل تم الانتهاء من الأقساط او يوجد رسوم يجب سدادها أو مبالغ زيادة، ومن ثم الحصول على نموذج إخلاء الطرف .

معرفة المبالغ الزائدة بنك التنمية الاجتماعية 

يستطيع الشخص من معرفة المبلغ الزائد او متبقي علي المقترض من بنك الخدمة الاجتماعية، وذالك من خلال:

  1. تسجيل الدخول إلى الصفحة الرسمية الإلكترونية لبنك التنمية .
  2. اختيار خدمة استعادة المبالغ الزائدة “من هنا” .
  3. إدخال تاريخ الميلاد ورقم الهوية الوطنية .
  4. سوف يتم عرض المبلغ بالتفاصيل في حالة وجود مبلغ زائد او متبقي، فيتوجب علي المقترض من سداد المبلغ بالكامل بكل سهولة، بحيث يقوم البنك من طرح طرق لمساعدة المقترض الحصةل علي اي مبلغ زائدة عن قيمة القرض دون عوائق.

التحقق من إخلاء طرف بنك التنمية الاجتماعية 

يتمكن الافراد من التحقق من اخلاء طرف بنك التنمية الاجتماعية، وهي خدمة التحقق من الشهادة، من خلال الخطوات التالية :

  1. تسجيل الدخول إلى الصفحة الرسمية لخدمة التحقق من إخلاء الطرف “من هنا”.
  2. إدخال البيانات الخاصة به مثل رقم الهوية وإدخال رمز الشهادة رمز التحقق في الخانة الخاصة له .
  3.  الضغط على استعلام.
  4. اخيراً سوف يتم اظهار مدة سريان الشهادة وصلاحيتها .

طباعة إخلاء طرف من البنك العقاري

تعتبر هذه الخطوة اخيرة بعد قيام المقترض من تسديد كافة المبلغ التي تم قرضه من بنك التنمية الاجتماعية، والتي يقدمه بنك التنمية الاجتماعية من اجل العقار او انشاء عقاري وهذا من ضمن الخدمات التي تقدمها التنمية الاجتماعية للافراد مساعدتهم من اجل اتمام عملية شراء العقار المراد، وبعد اتمام سداد القرض لبنك التنمية الجتماعية يستطيع الافراد من طباعة اخلاء طرف من بنك العقاري،والتي تعتبر ورقة ثبوتية تستخدم من اجل الحثول علي اي خدمة من الدوائر الحكومية والتي تتطلب عدم وجود اي قرض علي الشخص، وتعتبر ورقة ثبوتية امام الدوائر الحكومية علي قيام المقترض من تسديد القرض بكافة اقساطه، وتعد تلك  الشهادة هي المقبولة والمعمول بها فقط فيما يخص إخلاء الطرف من قروض بنك التسليف التنمية الاجتماعية بمختلف أنواعها .

خدمة اخلاء الطرف بنك التنمية الاجتماعية، خدمة من ضمن الخدمات الالكترونية التي يتم اصدارها لكافة الافراد في المملكة العربية السعودية، والتي تقدم خدمة قروض من بنك التنمية الاجتماعية، وبعدها يقوم الشخص بعمل اخلاء الطرف من بنك التنمية الاجتماعية بعد تسديد الاقساط بشكل كامل، من اجل الحصول علي شهادة من قبل البنك التنمية تثبت ذالك، من خلال الموقع الرسمي التابع لبنك التنمية الاجتماعية في المملكة، وفي هذا المقال تم طرح كافة ما يلزم من اجل الحصول علي شهادة اخلاء طرف من بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية .