كانت ملتقى طرق القوافل وعمل أهلها بالتجارة، تداول الطلاب البحث على محركات البحث والمواقع التعليمية خلال هذه الفترة السؤال السابق وهو من ضمن مقررات المناهج في المملكة العربية السعودية ويلجأ الطلاب، كانت ملتقى طرق القوافل وعمل أهلها بالتجارة، ما سيتم مناقشته في هذا المقال موضحين اسم المدينة، وكيف مانت ملتقى القوافل في التجارة ومنذ أي وقت.

كانت ملتقى طرق القوافل وعمل أهلها بالتجارة

لقد كانت التجارة موجودة منذ الأزل في مكة المكة، فقبيلة قريش كانت مشهورة بمهنة التجارة، وكانت مهنتها الأساسية في جلب الأموال، وفي عهد الرسول محمد عليه الصلاة والسلام حيث كانت مركز التجارة وملتقى القوافل فقد كانت تقوم برحلتين للتجارة في ذلك العهد.

وهي رحلة الشتاء والصيف، وقد ذكر ذلك في القران الكريم لقوله تعالى: {لإيلاف قريش إيلافهم رحلة الشتاء والصيف}واستمرت التجارة منذ ذلك العهد في مكة المكرمة وحتى عهد الخلفاء الراشدين ومع توسع الدولة والخلافة الاسلامية زاد النشاط التجاري ولكن قل بالنسبة لمكة وذلك لزيادة البلدان وتوسعها.

فسؤال كانت ملتقى طرق القوافل وعمل أهلها بالتجارة إجابته الصحيحة هي مدينة مكة.

وبذلك نكون عزيزي القاريء أوجزنا في عدة سطور بشكل مبسط إجابة سؤال كانت ملتقى طرق القوافل وعمل أهلها بالتجارة، وهي مدينة مكة المكرمة موضحين بداية نشاطها في التجارة وكيف كانت في عهد الرسول وعهد الخلفاء الراشدين مع توسع الدولة الاسلامية.

 

شاهد أيضًا