من هو الامير عبد المتين ويكيبيديا، يعتبر الامير عبد المتين هو الابن العاشر لجلالة السلطان الحاج حسن البلقية معز الدين، ورابع ابنائه في الذكور، وقد ولد في 10 اغسطس من عام 1991، وتم انجابه من الزوجة الثانية للسلطان الحاج حسن، واسمها بوان مريم بنت عبد العزيز، وهو من احد الشخصيات التي اصبح ضمن محط انظار الكثير من الناس، فاصبح يبحثون على من يكون، لذلك سنتعرف الان في هذا المقال على من هو الامير عبد المتين ويكيبيديا.

من هو الامير عبد المتين ويكيبيديا

كما ذكرنا سابقا بان الامير عبد المتين بروناي الاصل، وهو الابن العاشر لجلالة السلطان الحاج حسن، وولد في 10 اغسطس من سنة 1991، وسنتعرف الان عن حياته في بعض المجالات المختلفة ومنها:

  • التعليم: اخد الامير عبد المتين تعليمه في اعلى المدارس واشهرها في بروناي، حيث في مايو 2010 التحق الامير الى دورة تكليف الضباط الجيش النظامي، وفي ابريل 2011، تخرج منها بالمملكة المتحدة وترقى الى ملازم ثاني، وفي يوليو 2014 حصل على بكالوريوس في الاداب السياسية الدولية، وفي يوليو 2016، حصل على ماجستير في الدراسات الدوبلوماسية والدولية، وفي مارس 2018، اصبح الامير مؤهلا كطيار لمروحية الطيران التاعبة للسلاح الجوي البريطاني، ومنحه والده شارة سلاح الجو الملكي.
  • الرياضة: قام الامير عبد المتين في تمثيل بلاده في لعبة البولو لالعاب جنوب شرق آسيا لسنة 2017 و 2019.
  • الصفات والالقاب: لقب الامير عبد المتين بصاحب السمو الملكي الامير عبد المتين بن جلالة السلطان الحاج حسن البلقية معز الدين.
  • مرتبة الشرف: حصل الامير عبد المتين على جائزة الشرف الوطنية، فقد حصل على وسام العائلة المالكة لتاج بروناي، وميدالية اليوبيل الذهب لسلطان بروناي في 5 اكتوبر لسنة 2017.

وفي ختام هذه المقالة قد تم التعرف على احد الشخصيات المشهورة التي كانت محط للانظار والاسئلة في الاونة الاخير على من هو الامير عبد المتين ويكيبيديا، والتعرف على تفاصيل كافة المجالات المختلفة التي قام بها في حياته.

شاهد أيضًا