اين ولد الشيخ زايد؟ االشيخ زايد هو الرئيس الأول الذي ترأس دولة الإمارات المتحدة العربية في الخليج العربي، وقد كان ذو شخصية قيادية. وأثر الشيخ زايد كثيراً في التوحيد الفعلي والتأسيس لدولة الإمارات عندما أعلن عن الدولة المتحدة، ولهذه الشخصية العظيمة دورها الفعال. وقد ترك بصمته بين مواطني شعبه مما جعل الكثير منهم يتوجه ويبحث عن المزيد من المعلومات حول هذه الشخصية ذات الأثر الواضح في مستقبل الإمارات العربية؛ في هذا المقال نتعرف أكثر عن هذه الشخصية المحبوبة.

شخصية الشيخ زايد

شخصية الشيخ زايد، الشيخ زايد بن سلطان ولد زايد ولد خليفة ولد شخبوط ولد ذياب ولد عيسى ولد نهيان ” آل نهيان”، الذي ولد في السادس من شهر مايو للعام 1918 م. هو الرئيس الأول لدولة الإمارات الموحدة، فهو صاحب الدور المهم في التوحيد لإماراتها، بمعاونة الشيخ راشد ولد سعيد ” آل مكتوم”. تم توحيد الإمارات على يد الشيخ زايد في الثاني من شهر ديسمبر للعام 1971م، وتعتبر الإمارات هي الفيدرالية العربية الأولى التي تم تأسيسها، وكانت له المساهمة والتعاون في تأسيس مجلس التعاون مع دولة الكويت.

اين ولد الشيخ زايد

ولد الشيخ زايد في 1918م في أبوظبي المدينة الإماراتية، وتمت تسميته باسم جده ” زايد ولد خليفة”، الذي حكم أبوظبي عام 1855م. ويعتبر الشيخ زايد الابن الأضغر لوالده ” سلطان ولد زايد آل نهيان”، وقد كان الحاكم على أبوظبي للعام 1966، وتولى من بعده ولده ” خليفة ولد زايد”. وتم انتخاب الشيخ زايد الثاني رئيس للإمارات العربية المتحدة من قبل المجلس الأعلى، وقد بدأ التوحيد والانتماء والولاء للاتحاد بدلاً من الإمارات المستقلة والقبائل. قضى أربعين عاماً في حكم الإمارات المتحدة ينشر ويرسخ قواعد الوطنية والانتماء وساعد حوالي أربعين دولة في العالم عانت الفقر، ووقف موقف رجولي كبير في حل معظم نزاعات الدول العربية ومشاكلها.

سبب وفاة الشيخ زايد بن سلطان

يتساءل البعض عن سبب وفاة الشيخ زايد بن سلطان، وقد توفي الشيخ زايد الثاني في العام 1425 هـ، في التاسع عشر من شهر رمضان. والذي يوافق الثاني من شهر نوفمبر للعام 2004م، حيث تولى الحكم من بعده ابنه الشيخ ” خليفة”، والذي كان يحكم إمارة أبو ظبي. ومن ثم تم انتخابه أيضاً ليتولى رئاسة الإمارات المتحدة في الثالث من شهر نوفمبر للعام 2004م من قبل المجلس الأعلى أيضاً كوالده رحمه الله. وقد أعلنت معظم الدول العربية الحداد يوم وفاة الشيخ زايد لمدة ثلاث أيام، فقد كان رجل الموقف في فترة حكمه بين الدول العربية، وأحبته الشعوب العربية كافة لمواقفه الخالدة في مشاكلها ونزاعاتها العربية والعالمية.

تناولنا في سطور مقالتنا الحديث عن كل من اين ولد الشيخ زايد، شخصية الشيخ زايد، سبب وفاة الشيخ زايد بن سلطان

شاهد أيضًا