اين تقع ماربيا، تعد مدينة ماربيا الاندلسية من المناطق السياحية التي يأتي إليها العديد من الزوار البريطانيين والالمانيين بسكل خاص، حيث تقع ماريبا جنوب اسبانيا، تسمي بمدينة أثرياء العالم، وذلك نسبة إلى تأسيسها عاو 1960 ميلادي من قبل أشخاص ذو نفوذ ومال كبير ( الاثرياء)، حيث قاموا ببنائها بشكل احترافي وجعلوها ملاذهم، ليتمتعوا في الاماكن الجميلة الموجودة فيها، كانت مارينا قبل بنائها من قبل الاثرياء  يسكنها العديد من الصيادين في قرية صغيرة، من خلال المقال سنتجدث عن اين تقع ماربيا.

اين تقع ماربيا

تقع مارينا في جنوب دولة أسبانيا، في قرة أوروبا، وتعد من الجزر الجميلة التي تقع على سواحل البحر الابيض المتوسط في الاندلس، حيث تقع في الجهة الغربية من فويتنخيرولا، ايستيبونا، وتقع أيضا في وسط مقاطعة ملقا، والتي تتبعها اداريا، ومضيق جبل طارق، في جبال سبيرا بلانكا، وذلك عند خط عرض 36 – 0.31 شمالا، و 4 – 0.53 غربا، وما يقارب 57 مترا ترتفع ماريبا عن سطج البجر المتوسط.

معلومات عن ماربيا

يوجد للمدينة الساحلية جميلة المنظر العديد من المميزات والمعلومات التي سنعدد بعضا منها لكم وهي كالتالي:

  • يقدر عدد سكان ماربيا ما يقارب 147.633 ألف نسمة، حيث تعد المركز الثامن في الاندلس من حيث عدد سكانها، والمركز الثاني لبدية محافظة مالقا.
  • تقدر مساحة ماربيا ما يقارب 117 كيلومتر مربع.
  • كلا من اسم ماربيا و ماربيلا، هما بعودان لنفس المنطقة ولا يوجد اختلاف في المناطق.
  • يقدر أعداد الاجانب المتواجدون فيها ما يقارب 34000 اجنبي، وأغلبهم من دول بريطانيا وفرنسا وروسيا.
  •  عام 1997م تم تاسيس نادي ماربيا لكرة لقدم، حيث يعتبر من الفرق المنافسة على الدور الاسباني.

في ختام مقالنا هذا، تعرفنا من خلاله على اين تقع ماربيا، التي تعد من المناطق الساحلية التي تتمتع بجمال طبيعتها الخلابة، التي يأتيها العديد من السياح من جميع دول العالم.

شاهد أيضًا