معرفة الرصيد موبايلي تتعدد شركات الهواتف المحمولة داخل المملكة العربية السعودية، وتعتبر شركة موبايلي واحدة من أشهر تلك الشركات وأكثرها إقبالا من العملاء وهذا نظرا للخدمات العديدة  التي تقوم بتقديمها لعملائها في المملكة العربية السعودية، وقد يحتاج العملاء لمعرفة الرصيد المتبقي لدیھم لتحديد ما إذا كانوا يحتاجون لشحنھا أم لا، ومنھم من لا یعرف الطریقة الصحیحة للاستعلام عن الرصيد، ويتكرر سؤال من الكثير من عملاء شركات الاتصالات وذلك حتى يتمكنوا من شحن الرصيد قبل انتهائه، حيث تقدم شركة موبايلي العديد من الخدمات المجانية التي يمكن الاستفادة منها من خلال أكواد يتم الاتصال بها، ومن هذه الخدمات معرفة رصيد بيانات الهاتف وكذلك خدمة اشعار وخدمة تحويل المكالمات وخدمة حظر المكالمات وخدمة معرفة الدقائق المجانية المتبقية وخدمة كلمني وخدمة الانتظار وخدمات تحويل الرصيد، وهذه الخدمات يمكن الاتصال على أكوداها أو طلب رقم خدمة عملاء موبايلي للاستفسار عن الخطوات المطلوبة للاشتراك.

كيفية معرفة الرصيد المتبقي موبايلي

لمعرفة رصيد موبايلي في بعض الأحيان ينفذ الرصيد فجاه ونحن لم نكن ندري ودائما ما نريد إجراء مكالمة مهمة أو ارسال رسال رسالة وينفذ الرصيد والبعض منا يريد أن يكون علي دراية كاملة برصيده المتبقي حتي لا يقع في أي مأزق وعملت شركة موبايلي على تقديم عدة طرق مميزة لمعرفة الرصيد الخاص بالعميل فهناك كود معرفة الرصيد المتبقي من استهلاكه الشهري، وطريقة معرفة الرصيد المتبقي لدي العميل التي تمكنه من معرفة مدة الصلاحية لهذا الشحن فتقوم شركة موبايلي بتقديم كود بسيط لكفة عملائها التي تساعده في معرفة رصيدها متبقى والتسهيل عليه كما يلى:

  • معرفة الرصيد المتبقي عن طريق الاتصال بهذا الكود #1411* بداية من * وانتهاء #.

طريقة معرفة الدقائق المجانية المتبقية موبايلي

شركة موبايلي السعودية للاتصالات احد اهم او اشهر شركات الاتصالات السعودية وتعتبر من اولى شبكات الاتصالات بالمملكة العربية السعودية وتنافس الكثير من شركات الاتصالات السعودية في الصدارة  وتمتلك شعبيه كبيره من المستخدمين في انحاء السعودية حيث انها توفر خدمات مميزه لعملائها بشكل دوري ومطور بأحدث العروض التي بدورها تزيد من رفاهية المستخدمين، ومن هذه الخدمات المميزة خمة تقوم شركة موبايلي بتوفير كود خاص لمعرفة الدقائق بسهوله فيمكن لكافة العملاء معرفة باقي الدقائق المجانية المتبقية لديهم من خلال الاتصال بالمورد التالي *1422 #:

  • رقم خدمة عملاء موبايلي 1100.
  • رقم خدمة عملاء موبايلي 900.
  • يمكنك استعلام عن رصيد موبايلي مسبقة الدفع من خلال الاتصال بالكود *1411#.

اكواد خدمات شركة موبايلي

شركة موبايلي شكرة مميزة قامت بتوفير لكافة العملاء المنتمين لها  مجموعه من الخدمات المميزة حتى تزيد من رضا العملاء، والتي من ضمها خدمة معرفة الرصيد والتي يمكنك من خلالها التعرف على رصيدك والاستعلام عليه دائما لتفادى انقطاعه او انتهاءه بشكل مفاجئ، وخدمات أخرى لها اكواد خاصة بها فعند وضع الكود الخاص بها على الهاتف الخاص بالعميل حتى يتم تزويده بالخدمات:

الخدمةالكود
يمكن الوصول للخدمات المقدمة من الشركة والاختيار فيما بينها*1100 #.
يمكن للعميل معرفة عدد الدقائق المجانية الباقية*1422 #
يمكن من خلاله معرفة رقم شريحتي*222 #
خدمة كلمني موبايلي باللغة العربية*199* الرقم المطلوب #
خدمة كلمني باللغة الانجليزية*188* الرقم المطلوب #
شحن بطاقة موبايليالاتصال على 1411
شحن بطاقة بموبايلي*1400* رقم البطاقة #
خدمة تحويل جميع المكالمات**62* رقم الهاتف#
إلغاء تفعيل خدمة تحويل المكالمات##21#
تحويل المكالمات في حالة كان الخط مشغول*67**الرقم#
إلغاء تحويل المكالمات في حالة كان الرقم مشغول#67##
تحويل المكالمات في حالة كان الخط مغلق*62** الرقم #
إلغاء خدمة تحويل المكالمات في حالة كان الخط مغلق#62##
تفعيل خدمة الانتظار*43 #
إلغاء خدمة الانتظار#43#
خدمة تحويل الرصيد*123* الرقم * المبلغ المحول #
خدمة مفقود إكسترا**21*1341 #
تلقي رسالة عندما يعود الخط للخدمة بعدما كان خارج التغطية**62*1431 #

عروض موبايلي نت

عروض موبايلي نت من أهم العروض المتميزة التي تقدمها شركة موبايلي لخدمات الاتصالات والأنترنت الموجودة في المملكة العربية السعودية، حيث تعمل الشركة دائماً على تقديم العديد من الباقات المتميزة للأنترنت والمكالمات لإتاحة خيارات مختلفة للعميل من أجل تحديد ما يناسبه من الباقات الموجودة والمناسبة له، وفيما يأتي اهم العروض وباقات موبايلي للمشتركين:

  • باقة (500 ميجا) : هي باقة صالحة لمدة شهر بسعر (20 ريال سعودي) ، ويمكن الاشتراك بها من خلال إرسال رمز (6090) إلى رقم (1100) ، ولإيقاف تجديد الباقة قم بإرسال رمز (6092) لنفس الرقم.
  • باقة (1 جيجا) : هي باقة صالحة لمدة شهر بقيمة (30 ريال سعودي) ، وللاشتراك بها يمكن من خلال إرسال رمز (6100) إلى رقم (1100) ، ولإيقافها، قم بإرسال رمز (6103) لنفس الرقم.
  • باقة (2 جيجا) : هي باقة صالحة لمدة شهر واحد بقيمة (50 ريال سعودي) ، ويمكن الاشتراك بها من خلال إرسال رمز (7200) إلى رقم (1100) ، ولإلغائها ، قم بإرسال رمز (7202) لنفس الرقم.
  • باقة (5 جيجا) : الباقة بقيمة (75 ريال سعودي) صالحة لمدة شهر واحد، ويمكن الاشتراك بها من خلال إرسال رمز (7300) إلى رقم (1100) ، كما يمكن إلغاء الاشتراك من خلال الرمز 7302.
  • باقة (10 جيجا) : قيمة الباقة (95 ريال سعودي) لمدة شهر واحد، ويمكن الاشتراك بها من خلال إرسال رمز (7050) إلى رقم (1100) ، ولإلغاء الاشتراك قم بإرسال الرمز (7052) لنفس الرقم.
  • باقة (20 جيجا) : الباقة بقيمة (135 ريال سعودي) صالحة لمدة شهر، ويمكنك الاشتراك بها من خلال إرسال رمز (6300) إلى رقم (1100) ، ولإيقاف الاشتراك قم بإرسال (6302) لنفس الرقم.

كيفية الاشتراك في العروض التي تقدمها شركة موبايلي نت

يستطيع أي عميل ان يقوم بالاشتراك في العروض التي تقدمها شركة موبايلي نت بكل سهولة من خلال عدة طرق مختلفة تتيحها الشركة لكافة عملائها ومن هذه الطرق كالتالي:

  • يمكن للعميل ان يقوم بإرسال رسالة قصيرة على الرقم 1100.
  • كما يمكنه الاتصال على مركز خدمة العملاء في موبايلي على الرقم 110 ليتم التواصل مع خدمة العملاء الخاصة بالشركة.
  • يمكن للعميل زيارة أقرب فرع من فروع موبايلي المنتشرة في المملكة العربية السعودية وطلب الاشتراك في العرض الذي يرغب بالاشتراك به العميل من الموظف.
  • وأخيراً يمكن للعميل ان يقوم بالاشتراك من خلال تطبيق موبايلي على الجوال.

رقم خدمة العملاء موبايلي

عندما يواجه العميل أي مشاكل او يوجد لديه بعض الاستفسارات الخاصة باي خدمة او عرض تقوم بتقديمها شركة موبايلي لكافة العملاء في المملكة العربية السعودية، من خلال الاتصال والتواصل  مع خدمة العملاء في شركة موبايلي من خلال إتباع الخطوات التالية بشكل صحيح لتتم عملية التواصل بشكل سليم:

  • أولاً يمكن للعميل الاتصال على الرقم الموحد لشركة موبايلي “1100” إن كنت تتصل من شريحة موبايلي، كما يمكن التواصل من خلال شريحة الشبكات الأخرى عبر الرقم المخصص للتواصل لجميع الشبكات.
  • كما يكمن للعميل التواصل مع خدمة العملاء من خلال الموقع الإلكترونية لشركة موبايلي على شبكات الانترنت.

اهم المعلومات عن شركة موبايلي

موبايلي هو الاسم التجاري لشركة اتحاد اتصالات، الذي ارتبط ببداية كسر احتكار قطاع الاتصالات في المملكة العربية السعودية، عندما فازت بالرخصة الثانية على خمسة ائتلافات أخرى خلال صيف 2004م. وتمتلك شركة اتصالات الإماراتية حصة 27.45 بالمائة من أسهم الشركة، كما تمتلك المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية حصة 11.85 بالمائة من موبايلي، أما الباقية فتعود ملكيتها لعدد من المستثمرين ولعامة الجمهور، ومن اهم المعلومات حول شركة موبايلي كالتالي:

  1. تصدر موبايلي مشغلي الاتصالات بالمنطقة في تقديم أكبر وأفضل تغطية خدمات تجوال دولي لبيانات الجيل الرابع ( LTE) مع 124 مشغل من أكبر مشغلي الاتصالات في 56 دولة حول العالم.
  2. تنفرد موبايلي بتقديم باقة إنترنت لا محدودة أثناء التجوال الدولي.
  3. تمتلك موبايلي أكبر قاعدة نشطة لنظام “التبادل السريع لحزم البيانات” (HSPA) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بأكثر من مليون مشترك بنهاية الربع الرابع من عام 2009. ويقدر استهلاك المشترك الواحد بأكثر من 1 جيجابايت من البيانات شهرياً. كما أصبحت موبايلي واحدة من 60 شركة عالمية توفر خدمة HSPA متكاملة. كما تعد موبايلي أول مشغل يطبق تقنية HSPA+ في المنطقة.
  4. موبايلي مع الإماراتية “اتصالات” أول مشغل يطلق جهاز آي-فون 3 جي (iPhone 3G) إقليمياً وفي المملكة العربية السعودية في فبراير من عام 2009.
  5. تمتلك موبايلي أكبر منظومة مراكز بيانات على مستوى المنطقة يصل عددها 58 مركزاً منتشرة في كافة أنحاء المملكة.
  6. كانت موبايلي أول مشغل في المملكة يوفر خدمة الإنترنت عبر البلاك بيري (مايو 2007).
  7. أول من أطلق خدمة البلاك بيري في المملكة (نهاية عام 2006).
  8. موبايلي أول مشغل يوفر لمشتركية إمكانية اختيار نغمة الرد على الاتصال من خلال خدمة “رنان” (نهاية عام 2006).
  9. سبقت موبايلي منافساتها بتوفيرها خدمة الرسائل متعددة الوسائط لعملائها (مايو 2005).
  10. كانت موبايلي أول مشغل يحصل على رخصة الجيل الثالث من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، الجهة المنظمة لقطاع الاتصالات في المملكة (مطلع عام 2005).

الرئيس التنفيذي الخاص بشركة موبايلي

الرئيس التنفيذي لـشركة اتحاد اتصالات “موبايلي” منذ 1 أبريل (نيسان) 2019، هو المهندس سلمان بن عبد العزيز البدران، وهو عضو مجلس إدارة “مجلس سامينا” قام بشغل عدة مناصب مهمة، منها: الرئيس التنفيذي لـ شركة الاتصالات الكويتية “فيفا” بين يناير (كانون الثاني) 2011 وفبراير (شباط) 2019، وكبير المسؤولين التقنيين في الشركة ذاتها بين 2008 و2010. كما شغل العديد من المناصب في شركة “الاتصالات السعودية”، منها: مدير مشروع “فيفا” عام 2008، ومدير عام شبكة النظام العالمي للاتصالات المتنقلة، ومدير عمليات الشبكة ذاتها، وعمل في الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك”، ولديه أكثر من 22 عاماً من الخبرة في الاتصالات، وإدارة العمليات، وتقنية المعلومات، وإدارة العملاء وهو حاصل على بكالوريوس في هندسة الإلكترونيات والاتصالات عام 1996 من “جامعة الملك فهد للبترول والمعادن” في المملكة العربية السعودية.

هذه هي اهم المعلومت حول الخدمات المميزة التي تقدمها شركة موبايلي لكافة المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، كيفية الاستعلام عن الرصيد المتبقي وباقي الدقائق المجانية وباقات الانترنت من خلال ابتاع خطوات تحددها الشركة واتباع الاكواد الخاصة للوصول لهذه الخدمات.