لماذا أمر الرسول باستحمام الزوجين معا، الكثير منا ما يعرف بسنة رسول الله الكريم وأنه أمر باستحمام الزوجين معاً وخاصة بعد الانتهاء من عملية الجماع ولما لهذة العملية الكثيرمن اللطافة بين الزوجين حيث يشعر كل منهم بالإنتماء للطرف الآخر ومن أهمية هذة الخطوة أن حاجز الخجل بين الزوجين يزول في هذة اللحظات ولا يشعر كل منهم بالخجل اتجاة الآخر وحيث أوصى الرسول على استحمام الزوجين معا بعد عملية الجماع واليكم في هذا المقال لماذا أمر الرسول باستحمام الزوجين معاً.

فوائد استحمام الزوجين معاً

تعدد فوائد استحمام الزوجان معاً حيث لهم الكثير من الفوائد والتي تعم على كل من الزوجان بشكل عام  واليكم في هذا المقال عن فوائد استحمام الزوجين معاً ومنها ما يلي.

  • التمته بالاثارة البصرية للزوجان وذلك في غير وقت الجماع والذي تغلب عليه قوة الاستمتاع البصري.
  • شعور الزوجة بالثقة في القدرة الجسدية وذلك عند التعري بالكامل امام الزوج وذلك في وقت غير الجماع.
  • خلق جو الاثارة والرغبة في جولة جديدة من ممارسة العلاقة الحميمة مدفوعة بشوق وايضا رغبة حميمة للاستمتاع.
  • يكتشف الزوج جسد زوجته وايضا التمتع به في غير حالة الجماع وذلك يساعد على معرفة اي الاماكن اكثر اثارة لزوجته والتي سوف تساعده وتساعدها الى الوصول الى هزة الجماع اثناء ممارسة العلاقة الحميمة.
  • تدريب الزوج على التحكم في الرغبة او المشاكل الجنسية مثل سرعة القذف.

هل يجوز للزوج أن يغستل مع زوجته في الشرع

هل يجوز للزوج أن يغتسل مع زوجتة في الشرع، حيث الكثير من الناس ما يسألون عن هذا السؤال والإجابة هي نعم يجوز للرجل ان يغتسل مع زوجته من الجمابة وذلك لحديث عائشة رضي الله تعالى عنها الذي أخرجه البخاري في صحيحة قالت: (كنت أغتسل أنا والنبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم من إناء واحد كلانا جنب) وفي رواية عند مسلم في صحيحة: (كنت أغتسل أنا ورسول الله صلى الله عليه وسلم من إناء بيني وبينه واحد، فيبادرني حتى أقول: دع لي دع لي. قالت: وهما جنبان) ، حيث قال الامام النووي رحمه الله في شرح ذلك الحديث: وأما تطهر الرجل والمرأة من إناء واحد فهو جائز بإجماع المسلمين؛ لهذه الأحاديث التي في الباب، والله أعلم.

قد وصلنا الى نهاية المقال والذي هناك تحدثنا فيه عن لماذا أمر الرسول باستحمام الزوجين معا وحيث ذكرنا الفوائد من  استحمام الأزواج معا وهل يجوز في الشرع على الأزواج الاستحمام معاً ام لا.