من هي زوجة مرزوق الغانم، هناك الكثير من الأشخاص الذين يبحثون وشكل مستمر عن المعلومات الشخصية عن زوجة مرزوق الغانم وهو يعتبر من الأشخاص الكويتين ويكون رئيس برلمان الكويت السابق ويعد مرزوق الغانم من أقوى وأهم الرجال السياسين في الدولة حيث له تأثير قوي وكبير على الشأن العام في دولة الكويت، فهناك الكثير من المحبين والمتابعين يرغبون في معرفة كافة التفاصيل والحياة الشخصية ومن هي وزجة مرزوق الغانم واليكم في هذا المقال عن ما هي زوجة مرزوق الغانم.

مرزوق الغانم

من هو مرزوق الغانم هناك الكثير من البحث عن ما هو مرزوق الغانم وذلك رغبة يعد المهندس مرزوق الغانم واحدًا من أبرز السياسيين في دولة الكويت فهو الرئيس السابق لمجلس الأمة الكويتي، حيث ولد الغانم في الثالث من نوفمبر لعام 1968 م أي أنه يبلغ من العمر حوالي 52 عامًا، وكان الغانم متفوق في دراسته حيث درس مرزوق الغانم الهندسة الميكانيكية في جامعة سياتل الأمريكية وتخرّج منها بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، وبعدها دخل إلى عالم الأعمال والبيزنس وشغل منصب رئيس الشركة المصرية الكويتية القابضة، والتي تعمل في مجال الكيماويات والأسمدة والطاقة والتأمين وتكنولوجيا المعلومات والنقل والبنية الأساسية في الكويت، و تم انتخاب الغانم رئيسًا للبرلمان الكويتي في عام 2006 وكان حينها شابًا يبلغ من العمر 38 عامًا وظل في منصب الرئيس لمدة أربعة عشر عامًا حتى انتهت رئاسته لمجلس الأمة في الحادي عشر من ديسمبر لعام 2020.

عائلة مرزوق الغانم

عائلة مزوق الغانم، ينحدر الرئيس السابق للبرلمان من أسرة عريقة في العمل البرلماني والسياسي فعمه هو البرلماني السابق عبد اللطيف ثنيان الغانم وقد تم انتخابه كرئيس للمجلس التأسيسي الذي عمل في المجلس التأسيسي للبرلمان الذي وضع الأساس الديمقراطي للدولة الكويتية في عامي 1962 و 1963 ميلادي. كما أن خاله هو السيد جاسم محمد الخرافي والذي شغل منصب رئيس مجلس الأمة في الفترة ما بين 1999 و 2011 ميلادي. ووالدته السيدة فايزة محمد الخرافي وهي واحدة من النساء الرائدات الخليجيات فهي السيدة الكويتية الأولى التي تحصل على درجة الدكتوراه في تخصص الكيمياء. كما أنها قد رأست إدارة جامعة الكويت وهي المرأة الكويتية الأولى التي تتولى هذا المنصب، كما أنها قد تم تصنيفها من أقوى نساء العالم ضمن قائمة أكثر 100 امرأة تأثيرًا ونفوذًا في العالم.

زوجة مرزوق الغانم

زوجة مرزوق الغانم، حيث هناك الكثير من محركات البحث ما تضج بالبحث عن من هي زوجة مرزوق الغانم، حيث يرغب الكثير من الأشخاص المهتمين بالشأن العام في دولة الكويت في التعرف على المعلومات المتعلقة بزوجة البرلماني الشهير مرزوق الغانم، وهي السيدة هبة عبد العزيز المشاري، وهي في العقد الرابع من عمرها، وهي امرأة لا تمتهن العمل العام، وإنما قد ظهرت في الصحف أكثر من مرة في العديد من المناسبات المختلفة ضمن بروتوكولات الاحتفالات الرسمية ، لكنها لم تشغل أي مناصب في الدولة أو تعمل في الشأن العام، كما أنها لا تحب الظهور الإعلامي، ولذلك لا تتوفر أي معلومات شخصية عنها، سوى اسمها فقط.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال من هي زوجة مرزوق الغانم كما تعرفنا على أهم المعلومات عن البرلماني الكويتي مرزوق الغانم.