اقوى خمس دول في العالم 2021، من الاسئلة الهامة التي يطرحها الكثير من الأشخاص والذين يبحثون عن معلومات علمية وتثقيفية حيث من خلال هذا المقال سوف نتعرف على أقوى اقوى خمس دول في العالم 2021، بالاضافة الى معلومات عن ترتيب أقوى جيوش العالم 2021.

أقوى 5 دول في العالم لعام2021

تستند التقييمات العالمية لتحديد أقوى دول العالم، بناء على تطور الدولة في مختلف المجالات سواء التعليم أو الصحة أو الاقتصاد وغيرها، وجاءت أقوى 5 د قطول في العالم لعام 2021 كالتالي.

الولايات المتحدة الأمريكية

حلت الولايات المتحدة الأمريكية في صدارة أقوى دول العالم، نظراً لما تمتلكه من مقومات النجاح العالمي، حيث يبلغ إيرادات الدولة 21 تريليون دولار أمريكي، وهي الدولة الأغني على مستوى العالم، وتمتلك الدولة أقوى نظام صحي على مستوى العالم وأقوى جيش عسكري في كافة الأسلحة، وحصلت على تقييم 98.09 في تقييم الأقوى على مستوى العالم.

الصين

تحتل دولة الصين المركز الثاني في تقرير أقوى دول العالم، بعدما تمكنت من تحقيق طفرة قوية في مختلف المجالات سواء الاقتصادية أو العسكرية أو الصحية وغيرها، وتبلغ إيرادات الدولة 14 تريليون دولار أمريكي سنوياً، نظراً للثروة الصناعية القوية التي حققتها الدولة في مختلف المجالات، وحصلت الدولة على تقييم 94.29 في تقرير أقوى الدول.

روسيا

تأتي دولة روسيا في المركز الثالث وهي أكبر دولة من حيث المساحة على مستوى العالم بمساحة تتخطي حاجز الـ 17 مليون كيلو متر مربع، وتبلع إيرادات الدولة ما يقرب من 2 تريليون دولار أمريكي سنوياً، ولكن حلت الدولة في تقييم الأقوى نظراً لما تمتلكه من قوى عسكرية قوية لا يستهان بها، كما إنها ثاني أقوى قوة نووية على الأرض، حصلت الدولة على تقييم 94.11 في التقرير.

الهند

نجحت دولة الهند في أن تصبح أحد أقوى دول العالم على الإطلاق، بعدما حققت طفرة قوية في المجال الاقتصادي والصحي والتعليمي وغيرها من المجالات، حيث تبلغ إيرادات الدولة في وقتنا الحالي ما يقرب من 3 تريليون دولار، وهي خامس أقوى اقتصاد على مستوى العالم، كما تمتلك الدولة ثاني أقوى قوة عسكرية في آسيا بعد الجيش الصيني، وحصلت الدولة على تقييم 93.62.

فرنسا

حلت دولة فرنسا في المركز الخامس كأقوى دول العالم على الإطلاق، نظراً للتقييمات القوية التي حصلت عليها، وتعد دولة فرنسا من أقوى دول الاتحاد الأوروبي على الإطلاق، وتبلغ قيمة إيرادات الدولة 2.7 تريليون دولار، وتمتلك الدولة أحد أقوى جيوش العالم ومن أكبر القوى النووية في قارة أوروبا، وحصلت الدولة على تقييم 92.36.

اقوى دول العالم عسكريا 2021

أصبحت القوة العسكرية في وقتنا الحالي، من أهم الأشياء التي تسعى إليها كافة دول العالم، من خلال زيادة المعدات العسكرية والأفراد في مختلف الجيوش، من أجل صد أي عدوان من الدول الآخرى، وإليكم أقوى دول العالم عسكرياً في عام 2021:

الولايات المتحدة الأمريكية

يعد الجيش الأمريكي هو أقوى جيوش العالم على الإطلاق، نظراً للعتاد العسكري الضخم الذي يمتلكه الجيش، كما يعد من أكثر الجيوش تطوراً في مختلف الأسلحة، وإليكم بعض المعلومات عن الجيش الأمريكي.

  • يمتلك الجيش الأمريكي ما يقرب من مليون و 400 ألف جندي في صفوفه.
  • تبلغ قوة الاحتياطي لحالات الطوارئ ما يقرب من 2 مليون جندي.
  • يصل عدد الدبابات في الجيش الأمريكي 8325 دبابة.
  • تمتلك أمريكا 15203 طائرة، و18000 عربة مدرعة.

روسيا

تحتل دولة روسيا المركز الثاني من حيث القوة العسكرية، نظراً للأسلحة القوية والعتاد العسكري التي أصبحت تمتلكه بعد انهيار الاتحاد السوفيتي، حيث تمتلك ما يقرب من 800 ألف جندي وأكثر من 2.5 مليون جندي على قوة الاحتياط، وإليكم بعض المعلومات حول الجيش الروسي.

  • تبلغ ميزانية الجيش الروسي 64 مليار دولار سنوياً.
  • تمتلك روسيا 15500 دبابة و 5990 مدرعة.
  • تبلغ عدد الطائرات 4000 طائرة في كافة المجالات.
  • تمتلك 352 قطعة بحرية.

الصين

حل الجيش الصيني المركز الثالث ضمن قائمة أقوى جيوش العالم على الإطلاق، نظراً لما يتمتع به من تعداد عسكري وتطور قوى في مختلف الأسلحة، ويمتلك الجيش الصيني حوالي 2.5 مليون فرد ما بين جندي وعامل وهو أكبر جيوش العالم، وتمتلك قوة الاحتياط حوالي 2.5 مليون شخص أيضاً، وتلك نبذه عن الجيش الصيني.

  • ميزانية الجيش الصيني: 237 مليار دولار.
  • يمتلك الجيش الصيني 3210 طائرة في كافة المجالات.
  • يمتلك 3500 دبابة و 33 ألف مدرعة.
  • كما يمتلك أيضاً 777 قطعة بحرية.

وصلنا الى نهاية المقال والذي تحدثنا فيه عن أكبر خمس دول في العالم وشرح مبسط عن كل دولة من هذة الدول.