معنى اسم ليليان وصفات حامل الاسم ومعنى اسم ليليان في المنام، يقوم الاباء بالقيام بخطوة مهمة وهي البحث عن معاني الاسم حتى يكون للاسم معنى جميل يتناسب مع ابنهم الذي سينجبونه، وتختلف طبيعة اختيارهم للاسماء حسب ميولهم فهناك من يحب الاسماء العربية الاصيلة مثل فاطمة وعائشة، ومنهم من اثرت عليه الثقافة الاجنبية فيحبذ اختيار اسم اوروبي، ومنهم من يتاثر بالمسلسلات المختلفة مثل التركية واليونانية وغيرهم ويحبون اختيار اسم من هذه الثقافات، واسم ليليان يحمل العديد من المشاعر الإيجابية ومنها السرور  والسعادة والتهنئة، وهو اسم غير شائع في العديد من الدول العربية وهو من الأسماء المبهجة والمختلفة في الوقت نفسه.

معنى اسم ليليان في اللغة العربية والاعجمية

معنى اسم ليليان: هو اسم علم مؤنث أجنبي، مأخوذ من اسم ليليا بإضافة حرف النون له، ليليان  اسم مشتق من زهرة الليلي، وهي زهرة الزنبق من الوادي التي تتسم بالنعومة،والرقة والجمال وهي أيضاً ذات رائحة زكية وعطرة، لهذا صاحبة اسم ليليان تجمع بين الرقة والأنوثة كتلك الزهرة، وكذلك هو يختلف عن اسم ليلى الذي يعني الوقت المتأخر من اليوم، ويوجد لاسم ليليان الكثير من المعاني الجميلة، منها ضوء القمر الساطع في الليل الكاحل.

اسم ليليان باللغة الإنجليزية

يمكنك كتابة اسم ليليان بالانجليزي بهذا الشكل (lilian) اما معناه باللغة الإنجليزية، فهي زهرة السوسن، ويوجد معنى آخر للاسم وهو “الخمر الأسود” أو يعرف ب نشوة الخمر.

معنى اسم ليليان حسب ما جاء في علم النفس

ليليان في علم النفس هو من الأسماء المتميزة ذات الذلالة والذي يعبر عن فتاة تمتاز بالصلابة والتحمل والتضحية في سبيل الآخرين، كذلك يعبر هذا الاسم عن فتاة قوية الشخصية قادرة ع تحمل المسئولية، ولكنها في بعض الأوقات قد تنجبر للتخلى عنها بسبب الضغوط النفسية الشديدة التي تتعرض لها الفتاة صاحبة اسم ليليان في حياتها التي تعيشها وظروفها، ولكن في النهاية يؤثر الاسم على صاحبته وحاملته بصورة إيجابية فهي بالنهاية مهما حصل تشرق كما تشرق الشمس في صباح كل يوم وتقوم بجميع أعمالها باحتهاد ونشاط.

معنى اسم ليليان في المنام

لم يتواجد اي تفسير لاسم ليليان في كتب تفسير الاحلام حتى الآن ولكن يوجد قاعدة بشكل عام في تفسير الاحلام حيث اذا كان الاسم المذكور في المنام ذات معنى جميل  ويحمل صفات حميدة وحيدة فهذا دليل على الخير الكثير والرزق الوفير  الذي سوف يحصل عليه الرآئي المنام في القريب العاجل بإذن الله، واذا كان الاسم يحمل صفات غير جيدة وغير حميدة فهذا دليل على الشر واشياء غير جيدة ولكن اسم ليليان يعتبر من الأسماء التي لها تاثيرات إيجابية فهو اسم مستنبط من زهرة السوسن وزهرة الزنبق وهو يعني القمر الساطع.

صفات صاحبة اسم ليليان

يحمل كل شخص نصيبًا من اسمه، لذا فإن صاحبة اسم ليليان تاخد نصيباً من جمال اسمها وجمال معناه وارتباطه بالزهور كزهرة الزنبق وزهرة السوسن فصاحبة اسم ليليان تتميز بمجموعة من السمات الشخصية التي ترتبط بشخصيتها وتميزها عن غيرها ومن هذه الصفات الهدوء، الجمال، الرقة كالزهور، والأنوثة، والشخصية القوية ذات الثقة العالية، ونرصد أبرز تلك الصفات في السطور الآتيه بشكل مفصل:

  • تتمتع بحسن مظهر وإطلالة جميلة، كما أنها من الداخل شخصية شفافة وصادقة، لأبعد الحدود فهي من الشخصيات القليلة النادرة التي تتمتع بالشفافية والمصداقية بحياتها الاجتماعية والمهنية.
  • تتميز صاحبة اسم ليليان بأنها تهتم بأن تظهر بصورة جميلة دائما لذا فهي عادة تختار ملابسها بعناية شديدة وتتزين دائما داخل حدودها فهي أنيقة المظهر دائماً وفي كل الأوقات .
  • تتميز أيضاً بروحها المرحة التي تجذب إليها كل من حولها، كما أن لديها ثقة كبيرة بالنفس ولا يستطيع من حولها التأثير عليها بسهولة فهي قوية.
  • تحسن تصرفها مع الجميع فهي لطيفة جداً، وتتميز بشخصيتها القوية اللبقة في آن واحد، لا تزعج من حولها ولا تتصرف بعدوانية مع أحد حتى عندما يتعرض لها الآخرون فهي غالباً ما ترد الإساءة بالإحسان فهي من أصحاب القلب الطيب.
  • ليليان غالبًا ما تكون فتاة مجتهدة في حياتها العملية هذا ما يجذب لها الكثير من فرص العمل في الشركات الكبيرة وتكوين مستقبل ناجح ومبهر.
  • تتمتع ليليان بشخصية صادقة في حديثها مع الآخرين، لا تنافق ولا تزعج من حولها وتستخلص من المتواجدين حولها الصفات الايجابية المؤثرة ايجاباً وتظهرها.

حكم تسمية اسم ليليان في الدين الإسلامي وهل ذكر اسم ليليان في القرآن الكريم

قد نهى الإسلام عن إختيار الأسماء التي تحمل معاني غير واضحة او غير مألوفة والتي تعود الي أصول غير عربية خاصةً اذا كان غير معروف او غير منتشر بكثرة، ومن أساسيات اختيار الاسم ، ألا يحمل الاسم معاني مكروهة او منافية للأخلاق الإسلامية، يعد اسم ليليان من الأسماء القديمة التي قد تُنسب للغة العربية، وإلى اللغة الأعجمية أيضًا ولكن أغلب من يُطلق عليهن هذا الاسم هن الإناث المسيحيات، فقد وجدنا انتشار هذا الاسم بكثرة في أصحاب الديانة المسيحية، ولكن إذا أخذنا معنى الاسم بعين الاعتبار، نجد ان اسم ليليان يحمل معاني حميدة، ومعاني أخرى ضد مبادئ ومفاهيم الدين كما سنعرض لكم الان، فإذا أخذنا معنى اسم ليليان بأنه “ضوء القمر” أو “زهرة السوسن”، فهي معاني لا تضر مفاهيم الإسلام بشيء، ولا تحمل معاني غير أخلاقية او منافية لديننا الإسلامي ولا مانع لتسمية الفتاة بهذا الاسم، أما إذا أخذنا المعنى الاخر لاسم ليليان وهو معنى الخمر الأسود أو نشوة الخمر، فإنه لا يجوز التسمية به لأنه ضد تعاليم الدين الإسلامي ومنافي للأخلاق الإسلامية.

من الأسماء المتوافق تسميتها مع اسم ليليان

ليليا، ليلى ليندا، لورين، لينا، لاما، لمار.

هل يوجد دلع لاسم ليليان

نعم يوجد الكثير ، اسم ليليان يحمل اكثر من اسم دلع ومن اهمها: لي لي، لا لا، لولي، يويو، ليليا، ليا، نايا، نانا.

ابيات شعر باسم ليليان

يمكن أن نوضح ابيات شعر باسم ليليان من خلال الأتي:-

  • ومن لهفتي تخيلتك الحسون وصرت الذهب إسحب من نحاسك.
  • وتقمصت بالقديس مارمارون تقدرت ماسي دق عاكاسك.
  • وان كان عندك سرسبة تكون خايف حدا غيرلك ملابسك.
  • لا تقلقي بالقلب ما في ظنون غير تم الام ما باسك.
  • ان شاء الله عليكى الحظ ما بدو يكون ويرمي حدا صوبك على قياسك.
  • وبيننا ليل الجوى ليلان.
  • والشعر منسدل على الكتفين لو.
  • سنابل بلمعة العقيان.
  • هب النسيم على خصائل شعرها.
  • فشذا عبير المسك والريحان.
  • ليليان يا أسم الصليب يكون حولك وأسم الرب ع راسك.
  • يا زهرة القندول والطيون غير الشهد بالكأس ما خاسك.
  • أسم الله عليكي من حسد لعيون قديش قالوا الماث لوجانسك.
  • قبالي قعدتي مفتنة ومحزون صحرا ما بيني وبين احساسك.

مشاهير يحملون اسم ليليان

لان اسم ليليان من الاسماء الجميلة التي توحي بالشهرة نجد الكثير من المشاهير يحملون اسم ليليان كالتالي:

  • “ليليان داوود” هي إعلامية مشهورة ذات أصول لبنانية ولكنها تحمل الجنسية البريطانية تعود إلى أسرة إعلامية شهيرة جداً، فهي حفيدة مؤسس جريدة الأهرام المصرية، وأيضًا حفيدة مؤسس دار الهلال، وحفيده للسيدة روزا اليوسف، التي قامت بتأسيس جريدتها المشهورة التي تحمل نفس الاسم، وقد عملت خلال حياتها العملية، معدة ومراسلة، ومن ثم أصبحت مذيعة، حيث كان لها مشوار مهني به، العديد من الآراء السياسية التي كان لها دور كبير في إثارة الجدل خلال عملها.
  • “ليليان كوهين” وهي الشهيرة باسم “كاميليا”، هي ممثلة مصرية تنتمى لأصول قبرصية، إلا أنها ولدت في مدينة الإسكندرية وعاشت بها، واستمرت حياتها الفنية لأربع أعوام قدمت خلالها أدوار مميزة والعديد من الأفلام الشهيرة التي صنعت منها فنانة رائعة، حيث بدأت سينمائيًا عام 1947 بفيلم “القناع الأحمر “، وكان آخر أفلامها “الطريق إلي لقاهرة” عام 1950 ، وخلال مشوارها الفني قدمت 19 فيلمًا، عملين في عام 1947 ، و3 أفلام عام 1948 ، و7 أفلام عام 1949 ، ومثلهم عام 1950، وتوفيت عام 1950 في حادث طائرة كانت تستقلها متجهة إلى روما.
  • “ليليان إنداروس” هي شاعرة وكاتبة من أصل لبناني، ولدت في بيروت وحصلت خلال مشوارها العملي على جائزة بيروت، لكونها أفضل مقدمة برامج في عام 1997، ومن أشهر برامجها في مسيرتها العملية “أدلل عيني” و”شو اسمك”.
  • “ليليان ناعسة” إعلامية لبنانية مشهورة ولها إطلالة خاصة على شاشة أوربت.
  • “ليليان بيك” هي كاتبة صحفية ولدت في مدينة لندن بالمملكة المتحدة ولها الكثير من الأعمال الروائية ومن أهمها: خذ الحب واذهب سيدة نفسها كيف ينتهي الحلم وجون الغيرة رجل بلا قلب.
  • “ليليان غيش” ممثلة ومخرجة وكاتبة أمريكية ناشطة وممثلة مسرح وأيضًا في بنات الثورة الأمريكية.

كما عرضنا فان اسم ليليان له معاني كتيرة متعددة وجميعها جميلة فلا ننسى انه مستنبط من أهم وأشهر الزهور وهي زهرة (اللييلي) التي هي زهرة السوسن وهو أيضا يعني ضوء القمر أو نوع من الخمور، وهو الان أصبح اسم منتشر جدا وعلى نطاق جميع الدول سواء كانت عربية ام غربية فإن ليليان تحمل في اسمها مد الياء والالف في آن واحد لذلك فهي تتأرجح في مزاجها ورغباتها، فهي تارة قوية الشخصية وتارة أخرى ضعيفة وحالمة، كذلك هي تارة تكون حاسمة بقرارتها وتارة أخرى متذبدبة في اتخاد القرارات المصيرية في حياتها لكن لا أحد يستطيع أن يغض نظره عن جمالها ورقتها ولباقتها فهي شفافة وصادقة جداً وذات روح مرحة يكسبها حرف اللام لطافة في التعامل، بارعة في مهارات اللغات والاقناع عيبها ميلها الي اللوم وسرعة الحزن في بعض المواقف.

شاهد أيضًا