ما هو مصدر الحرارة في الطبيعة ؟ تتعدد المصادر الطبيعية من حولنا، والتي منها مصادر طبيعية، ومصادر غير طبيعية، والمصادر الطبيعية تنقسم إلى عناصر متجددة، وأخرى غير متجددة، فالعناصر المتجددة هي التي لا تنفذ، وتتجدد دون أن يبذل الإنسان أي جهد لتجددها. أما الطاقة الغير متجددة فهي تلك القابلة للنفاذ في أي وقت لذلك على الإنسان أن يحافظ عليها من النفاذ، وأن يجد بدائل. وتتعدد أنواع الطاقة في الطبيعة، منها طاقة الرياح، والطاقة الشمسية اللتان تعدان من الطاقة الطبيعية في الطبيعة، وهما سبب في حصول الإنسان على الحررة، فما هو مصدر الحرارة في الطبيعة ؟

ما هو مصدر الحرارة في الطبيعة ؟

تعتبر الشمس مصدر الحرارة الطبيعية، والتي يستمدها الإنسان من الطبيعة، حيث أنه يمكنه أن يشعر بالحرارة والدفء نتيجة لأشعة الشمس، حيث أن الإنسان قام باستغلال هذه الطاقة لتسخين الماء، والتدفئة المركزية، والطاقة الشمسية، كما أنها كانت سبب في توليد الطاقة الكهربائية، فعندما تم تصميم الطاقات الشمسية أصبحت الطاقة من شمسية إلى كهربائية.

مصدر الحرارة في الطبيعة هو ………….

يوجد في الطبيعة مصدران رئيسيان للطاقة، وهما الشمس، والرياح، فكليهما طاقة طبيعية متجددة، واللتان استغلهما الإنسان في تطوير طواحين الرياح التي صممت عليها مصانع، والتدفئة المركزية، واللوحات الشمسية التي ساهمت في تسحين المياه، ومصدر الحرارة في الطبيعة هو الشمس.

بعد التعرف على أنواع الطاقة في الطبيعة، سيتمكن الطالب من الإجابة على السؤال ما هو مصدر الحرارة في الطبيعة ؟ وهي الشمس.

شاهد أيضًا