طريقة استخراج تاشيرة لبنان للمصريين 2021 والاوراق المطلوبة 2021، لبنان من الدول العربية في الشرق الاوسط، وعاصمتها بيروت،  وتعد من اكثر الدول العربية سياحة مقارنة بالدول المجاورة لها، وذالك لوقعوها علي الساحل الشرقي للبحر الابيض المتوسط،، كما انها من الدول العربية التي تتحدث اللغة العربية وهي لغة رسمية، والانجليزية والفرنسية، كما انها تضم اكثر من ديانة، فالديانة الاسلامية هي الاساس، بواقع 70% من سكانها مسلمون، وهنالك 30% مسيحيون، وعملتها اليرة البنانية، لذا هنالك الكثير يرغب بالسفر اليها بقصد السياحة، وخلافه من اسباب السفر، لذالك فان الطريقة الصحيحة للحصول علي تأشيرة السفر الي لبنان، والاوراق المطلوبة لسفر الي لبنان لعام 2021 .

أنواع تأشيرة السفر الي البنان للمصريين 2021

هنالك عدة انواع لتأسيرة السفر الي لبنان، والتي تخص المصرين، وذالك وفق ما اعلنت عنه وزارة الخارجية البنانية لعام 2021، فمن انواع تأشيرة السفر الي لبنان للمصرين 2021 :

  1. تأشيرة السفر لمرة واحدة: وهى تأشيرة تسمح لحاملها الدخول الى لبنان مرة واحدة خلال مدة صلاحية التأشيرة وتبلغ تكلفتها 263 جنيه مصرى .
  2.  تأشيرة دخول مزدوج: والتي تسمح لصاحبها الدخول الى لبنان مرتين خلال مدة صلاحية التأشيرة البالغة ستة أشهر فقط، وتبلغ قيمتها 375 جنيه مصرى .
  3. تأشيرة دخول متعددة: وهى تأشيرة تعطي صاحبها الحق فى دخول لبنان عدة مرات خلال فترة الصلاحية وتبلغ تكلفتها 525 جنيه مصرى .

المستندات المطلوبة لاستخراج التأشيرة اللبنانية

يتطلب التقدم الي تأشيرة السفر الي لبنان عدة من المستندات والاوراق المطلوبة، وذالك من اجل استخراج التأشيرة وفق الشروط والاجراءات القانونية لدولة لبنان، والمعمول بها لكافة الدول العربية، من اجل الحصول علي تأشيرة دخول الي الاراضي البنانية، يتوجب احضار المستندات المطلوبة من اجل استخراج التأشيرة اللبنانية :

  1. صورة من جواز السفر ساري المفعول .
  2. نموذج طلب تأشيرة يحتوي علي البيانات المطلوبة يتم تحميله عبر الانترنت .
  3. صورة شخصية تتفق مع المعايير الدولية مقاس 4×6 .
  4. كشف حساب بنكى لطالب التأشيرة ، يوضح حركة الحساب خلال الفترة الأخيرة.
  5. خطاب من جهة العمل يبين وظيفة مقدم الطلب والراتب .
  6. السجل التجارى والبطاقة الضريبية لأصحاب المهن الحرة .
  7. صورة من حجز فندق الاقامة ، او عنوان المضيف فى حالة الدعوة من مواطن لبنانى مع إرفاق جواز السفر الخاص بالمضيف .
  8.  فى حالة سفر الأبناء من أم لبنانية يتطلب الأمر توقيع الأب يفيد بالموافقة على دخول لبنان .
  9. عند السفر لحضور الندوات والمؤتمرات،  يتم تقديم دعوة من الجهة المضيفة سواء كانت منظمة او جمعية .

المستندات الخاصة بتأشيرات الدخول عند الوصول

تأشيرة الدخول عند الوصول الي الاراضي اللبنانية، والتي يتوجب احضارها من اجل اخذ تاشيرة دخول الي لبنان، فبالتالي المستندات المطلوبة والخاصة بتأشيرات الدخول عن الوصول :

  1. صورة من جواز السفر وجواز السفر الأصلي ساري المفعول.
  2. تذاكر الذهاب والعودة من والى لبنان مدفوعة التكاليف .
  3. محل الاقامة في لبنان سواء كان فندق أو جهة مستضيفة .
  4. توافر مبلغ مالى لا يقل عن 2000 دولار أمريكي نقدا أو شيك قابل للصرف .
  5. صورة شخصية حديثة واضحة .
  6. دفع رسوم التأشيرة البالغ 20 دولار امريكى .

تأشيرة الدخول لحاملي الجوازات الدبلوماسية

تأشيرة الدخول لحاملي الجوازات الدبلوماشية، وهذا النوع من التأشيرات الاقل طلباً، وخاص برجال الاعمال والسياسين، والتي يتطلب عدة اوراق ثبوتية والواجب احضارها من اجل الحصول علي تأشيرة دخول لحاملي الجوازات الدبلوماسية، :

  1. استمارة طلب تأشيرة تحتوي علي البيانات المطلوبة .
  2. صورة من جواز السفر والأصل منه .
  3. صورة شخصية حديثة غير فورية .
  4. مذكرة من المنظمة أو البعثة الدبلوماسية التابع لها .

الحصول على تأشيرة زيارة لبنان

يتمكن اي شخص من الراغبين لدخول الاراضي اللبنانية، من اي دول عربية او غير عربية، وذالك من خلال الطرق المختلفة، لذالك وفق المعايير التي وضحتها وزارة الخارجية اللبنانية، عبر الموقع التابع لوزارتي الداخلية والخارجية للبنان، وللحصول علي تأشيرة زيارة لبنان من خلال اتباع الخطوات التالية :

  1. تقديم طلب تأشيرة الي السفارة اللبنانية، من الدولة التي المتواجد فيها الشخص .
  2. تقديم المستندات المطلوبة لاستخراج التأشيرة .
  3. وعند الوصول الي مطار بيروت الدولي يتم استخراج تاشيرة دخول الي الاراضي اللبنانية .
  4. يجب توافر كافة المستندات التي يطلبها ضابط الجوازات بالجهات الحدودية اللبنانية .

شروط لبنان الجديدة لدخول السورييين 2021

اعلنت السلطات اللبنانية من دخول السورييين من دخول اراضيها عبر معبري ” العبودية، والمصنع”، وذالك وفق القوانين والاجراءات التي تم فرضها من قبل السلطات اللبنانية، والتي يجب ان يخضع لها كل من يرغب بالدخول الي الاراضي اللبنانية، فمن تلك الشروط التي فرضتها لبنان لعام 2021 :

  1. السماح لدخول السوريين والاجانب وغيرهم من دخول لبنان، وذالك وفق الاجراءات السلامة التي تم فرضها، وذالك يومي الثلاثاء والخميس، عبر معبر العبودية والمصنع، ويجب علي الزائرين ان يكون لديهم شهادة فحص PCR نتيجته سلبية صادر عن مختبرات معتمدة من قبل “وزارة الصحة السورية” مدته تقل عن 96 ساعة من تاريخ وصولهم، كما انه يجب ان يكون بحوزتهم بوليصة تأمين صحي تغطي كلفة العلاج من فيروس كورونا خلال مدة الإقامة في لبنان على أن يعاد إجراء فحص الـPCR  لهم على المركز الحدودي عند الوصول من فرق وزارة الصحة ويلتزمون بالحجر المنزلي لمدة 10 أيام في مكان إقامتهم على أن يعيدوا إجراء الفحص فور انتهاء مدة الحجر.
  2. من يريد البقاء في لبنان أقل من 48 ساعة، الاكتفاء بحيازتهم فحص PCR من سوريا مدته تقل عن 96 ساعة، حسب ما ورد في البيان الصادر عن دائرة المعابر في البيان .
  3.   البيان حدد عدد الذين يحملون إقامات صالحة، ويرغبون بالدخول إلى لبنان يومي الثلاثاء والخميس، بمئة شخص من كل يوم لمعبر “العبودية” ومئة شخص لمعبر “المصنع”، وذالك من  الساعة التاسعة صباحاً والي الساعة الثالثة ظهراً.

طريقة استخراج تاشيرة لبنان للمصريين 2021، أخيراً تم وضع كافة ما يلزم من مستندات والارواق الرسمية المطلوبة من اجل الحصول علي تأشيرة دخول الي الاراضي اللبنانية من كافة الدول، وعلي الاشخاص الراغبين بالدخول الي الاراضي اللبنانية من الحصول علي التأشيرة دخول مسبقة، من اجل ابرازها لموظف الجوازات في مطار بيروت الدولي، وذالك من اجل الحصول علي ختم دخول الاراضي اللبنانية دون اي عوائق قانونية ووفق القوانين المعمول بها .