دعاء اللهم من اراد بلادنا بسوء مكتوب، الدعاء من أكثر العبادات التي حثنا عليها الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام، كونها أقرب ما يكون العبد من ربه في الدعاء، حيث يكون المسلم على يقين وثقة بأن الله تعالى وحده القادر أن يحقق المراد والأمنيات، وقد كرر الأئمة والشيوخ العديد من الأدعية التي أرادوا بها أن يعم الأمن والأمان في البلاد الإسلامية، وأن يُبعد الله تعالى الشر والأعداء عنها، لذا ومن خلال مقالنا سنأتي لتقديم تشكيلة واسعة من الأدعية التي لا بد من الدعاء بها في الصلوات وكافة الأوقات، ومنها دعاء اللهم من اراد بلادنا بسوء مكتوب.

اللهم من أراد بلاد المسلمين بسوء

يبحث المسلمون من الحين للآخر عن عدد من الأدعية التي تخص البلاد، والدعاء والتوجه إلى الله تعالى بها، حتى يبعد الله تعالى عن المسلمين أن يشر ومكروه، ويُحصن البلاد الإسلامية، ويحميها من الشرور والأعداء، ومن بين أكثر الأدعية التي يتوجه بها المسلمون لله تعالى، هي الدعاء بالأدعية الآتية ومنها:

  • اللهم انا نستودعك بلادنا وأهلها أمنها وأمانها ، ليلها ونهارها، أرضها وسماءها ، فاحفظها من الطغاة ومن كل معتدٍوكل من يريد بها شرًا اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك واجعل تدبيرهم تدميرًا عليهم يا كريم اللهم إنا نستودعك جنودنا في الحد الجنوبي يا من لا تضيع عنده الودائع.
  •  اللهم من أراد بلادنا بسوء فأشغله بنفسه ورد كيده في نحره وإجعل تدبيره تدميرا ياسميع الدعاء , اللهم إحفظ بلادنا وبلاد المسلمين
  • دعاء اللهم من اراد بلادنا بسوء: اللهم من أراد بلادنا بسوء فأشغله بنفسه ورد كيده في نحره واجعل تدبيره تدميرا عليه ياسميع الدعاء , اللهم احفظ بلادنا من شر الأشرار وكيد الفجار وشر طوارق الليل والنهار , اللهم إحفظ بلادنا من عبث العابثين وكيد الكائدين وعدوان المعتدين.
  • اللهم من أراد بلادنا وبلاد المسلمين بسوء فأشغله بنفسه ورد كيده في نحره وإجعل تدبيره تدميرا ياسميع الدعاء , اللهم إحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من شر الأشرار وكيد الفجار وشر طوارق الليل والنهار.
  •  اللهم إحفظ بلادنا من عث العابثين وكيد الكائدين وعدوان المعتدين يارب يدوم الامن لبلادي، اللهم آمنّا في أوطاننا وأدِم علينا نعمة الأمن والإستقرار في بلادنا وسائر بلاد المسلمين.
  • دعاء اللهم من اراد بلادنا بسوء:  اللهم من أرادنا وبلادنا بسوء فأشغله بنفسه ورُدَّ كيده في نحره واجعل تدبيره تدميرًا عليه يارب العالمين، اللهم آمنا فى أوطاننا ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا.
  • اللهم ارحمنا واغفر لنا، اللهم اني استودعتك وطني وأهلها ، أمنها وأمانها ، ليلها ونهارها ، أرضها وسماءها ، واسلامها و بيت الله الحرام ومسجد خير اﻻنام، فأحفظها ربي من الطغاة وكل من يريد بها سوء، ومن تعدا عليك وعلى رسولك، وأرنا فيهم عجائب قدرتك.
  • دعاء اللهم من اراد بلادنا بسوء:  اللهم إنا نستودعك رجال وطني ونساءها وشبابها وأطفالها واموالها يا من لا تضيع عنده الودائع” ياودود ياودود ياذى العرش المجيد يارب.

اللهم من أرادنا وبلادنا بسوء

يحرص المسلمون في صلواتهم وعباداته على الدعاء للبلاد للإسلامية، والتي تعد مطمع الكثير من الأعداء، الذين يرغبون في تدمير تلك البلاد الإسلامية ونشر الفساد والذعر فيها، حيث يجب على المسلمون دوماً أن يتذكروا كافة بلاد المسلمين بأدعيتهم، والدعاء بعدد من الأدعية ومن بينها دعاء اللهم من اراد بلادنا بسوء، والذي جاء على النحو الآتي:

  • دعاء اللهم من اراد بلادنا بسوء: اللهم آمنا في أوطاننا وأصلح أئمتنا وولاة أمورنا وأيد بالحق إمامنا وولي أمرنا وهيء له البطانة الصالحة التي تعينه على الخير، اللهم وفقه وإخوانه وأعوانه لما فيه خير البلاد والعباد ياذا الجلال والإكرام.
  • اللهم اني أسألك أن تحفظ بلادنا الغاليه من كل سوء وأن تدم علينا نعمة الأمن والأمان وأن توفق قائدنا لكل ما تحبه وترضاه.
  • دعاء اللهم من اراد بلادنا بسوء: يارب يامن قدرت بحكمك الأقدار، وجعلت خلقك في البلاد، وفي الشعوب وفي الديار.
  • يارب هذا موطني وبه سأحيا مابقى وأظل أدفع عن بلادي ما يكيد به العدا يارب، وفقني لسؤالي من سواك يجيبني يارب، واحفظ لي بلادي من زحوف المعتدي يارب.
  • دعاء اللهم من اراد بلادنا بسوء: اللهم من أراد بنا سوء فاجعل دائرة السوء تدور عليه، اللهم اجعل نحرة في كيده فاشغله بنفسه، واجعل كيده في نحره، واجعل تدبيره تدميراً عليه واجعلة يذبح نفسه بنفسه، اللهم اضرب الظالمين بلظالمين واخرجنا من بين ايديهم سالمين غانمين.
  • اللهم من أراد بلادنا بسوء فأشغله في نفسه ، ورد كيده إلى نحره، واجعل تدبيره تدميراً عليه ، واجعل اللهم هذا البلد آمناً مطمئناً اللهم احفظ هذا الوطن أرضاً وشعباً وحكومة.
  • دعاء اللهم من اراد بلادنا بسوء: اللهم من اراد بي شر رد كيده في نحره واجعل تدبيره تدميراً له يارب وارزقه اضعاف ما يتمناه لي اللهم ارني فيه عجائب قدرتك وحسبنا الله ونعم الوكيل.
  • دعاء اللهم من اراد بلادنا بسوء: اللهم اجعل هذا البلد امنا مطمئنا وسائر بلاد المسلمين، اللهم وفق قائدنا لما تحب وترضى، اللهم ابعد عنا المنافقين واجعل كيدهم في نحورهم، اللهم اجعل تدبيرهم تدميرهم.

دعاء اللهم آمنا في أوطاننا مكتوب

الدعاء لا صيغة له ولا وقت محدد، حيث يستطيع المسلمون التوجه والدعاء لله تعالى، بكافة الأوقات والأماكن، مع الالتزام بآداب وشروط الدعاء، وهي أن يكون المسلم على يقين كامل بأن الله وحده القادر أن يستجيب الدعاء، فلا يعجزه شيء، ومن بين تلك الأدعية، دعاء اللهم من اراد بلادنا بسوء ، والذي جاء على النحو الآتي:

  • دعاء اللهم من اراد بلادنا بسوء: اللهم من أراد الإسلام وأراد المسلمين بسوء فاجعل كيده في نحره واجعل تدبيره تدميره يا سميع الدعاء.
  •  اللهم عليك بالمفسدين في الأرض فإنهم لا يعجزونك اللهم اكشف أمرهم واهتك سرهم وانشر خبرهم وأجعلهم عبرة للمعتبرين يا رب العالمين.
  • دعاء اللهم من اراد بلادنا بسوء:  اللهم لا تجعل للكافرين على المؤمنين سَبِيلاً، اللهم اسعد قلوبنا بعز الإسلام واهد كل ضال اللهم احفظ للمسلمين دينهم ودنياهم ووحدتهم وامنهم.
  •  اللهم من أراد بالإسلام والمسلمين خيراً فوفقه لكل خير ومن أراد بالإسلام والمسلمين شراً فاهلكه بشره وارح البلاد والعباد من شره امين امين والحمد لله رب العالمين.
  • دعاء اللهم من اراد بلادنا بسوء: يا لطيف قد حرت في أمري فتدبرني بخفي لطفك ولطيف صنعك في جميع أموري وما أعانيه، استعنت بك في كشف كل غمة، فيسر لي بلطفك كل عسير إن تيسير العسير عليك يسير، اللهم واجعل لي سوراً من لطفك يحول بيني وبين ما يؤذيني ومن يعتدي علي.
  • اللهم اقهر من أرادني بسوء أو عدواً ظلمني وأعطني من كرمك ما أسر به في كربة الدنيا والآخرة، واحمني عن أعين من يريدني بحسد وكيد وسحر وشر، ومسكني بالحبل المتين واكفني العابثين والحاسدين والماكرين.
  • دعاء اللهم من اراد بلادنا بسوء: اللهم أسألك فرجاً قريباً وصبراً جميلاً ورزقاً واسعاً والعافية من البلايا وشكر العافية والشكر عليها، وأسألك الغنى من الناس ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

دعاء اللهم من اراد بلادنا بسوء مكتوب ، حيث قدمنا لكم تشكيلة من تلك الأدعية والتي بحث عنها الكثير من المسلمين.

شاهد أيضًا