وزارة العمل الاستعلام عن نقل كفاله عامل وافد 1442، نقل كفالة عامل وافد من الخدمات التي تقدمها للوافدين من قبل وزارة العمل في المملكة العربية السعودية، حيث اصبحت المملكة تعتمد في تقديم خدماتها من خلال شبكة الانترنت، وذالك تعتبر الخدمات الالكترونية التي من اسهل الخدمات التي يستفيد منها الافراد دون الحاجة الي زيارة المقر للوزارات في المملكة الا لضرورة القصوي، ولذالك اصبح خدمة نقل كفالة عامل وافد من ضمن الخدمات التي تقدمها وزارة العمل عبر الموقع الالكتروني التابع لها، حيث يمكن تقديم طلب نقل كفالة وافد إلى كفيل آخر والاستعلام عن الطلب، ومعرفة الكفيل الحالي للوافد إلكترونيًا، وسنتعرف من خلال هذا المقال على خدمات وزارة الموارد البشرية ووزارة العمل في المملكة، وطريقة الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد في المملكة .

وزارة العمل الاستعلام عن نقل كفاله عامل وافد

وزارة العمل من ضمن الوزارات التي تقدم خدمات لكافة المواطنين والقيمين في المملكة العربية السعودية، لذالك اتاحت لكافة الوافدين خدمة الاستعلام عن الوافد من خلال الموقع الالكتروني التابع لها عبر الانترنت، وضالك ضمن الخدنات الالكترونية التي تقدمها الوزارة من اجل تسهيل الخدمات علي المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث عملت المملكة علي تقديم رؤية مستقبلية للمملكة حيث سوف تحول كافة الخدمات من وجاهية الي الالكترونية لكي يستفيد منها كافة المواطنين والمقيمين داخل وخارج المملكة العربية السعودية، وبذالك التطور تسهل علي الافراد طرق الاستفادة من الخدمات دون الحاجة لزيارة المقر الرئيسي للوزارة، ومن خلال وزارة العمل الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد، كما يمكن اتمام تلك الخدمة من خلال رقم الاقامة او رقم الجواز السفر للوافد الي المملكة .

الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الإقامة

اتاحت وزارة العمل في المملكة من تقديم خدمة الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامة عبر الموقع الالكتروني التابع لها عبر الانترنت، كما ان يمكن معرفة كفالة الوافد من خلال منصة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال  رقم الإقامة الخاص بالوافد وذالك من خلال اتباع الخطوات التالية :

  1. تسجيل دخول عبر منصة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال الرابط التالي من هنا .
  2. الدخول على الخدمات الإلكترونية على الصفحة الرئيسية للموقع، وذالك من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق، وبعدها يتم الضغط علي زر الدخول .
  3. اضغط على الاستعلام عن موظف وافد.
  4. ادخال رقم الإقامة أو رقم الحدود الخاص بالموظف الوافد.
  5. إدخال جنسية الوافد.
  6. إدخال رمز التحقق الظاهر علي الشاشة امامك
  7. الضغط علي زر البحث  .
  8. بعد ذالك سوف يتم اظهار صفحة تحتوي علي كافة البيانات الخاصة بالعامل المطلوب نقل كفالته بما في ذلك جنسيته واسمه ورقم المنشأة التي يعمل بها.
  9.  انتقل الي أسفل الصفحة ستجد تعهد يضم عدة بنود فيما يخص نقل كفالة العامل على مسئوليتك الخاصة، اقرأه جيداً ثم ضع علامة صح في المربع للموافقة عليه واضغط على كلمة “ارسال”.
  10. بعد ذالك سوف يظهر لك صفحة موضح بها رقم الطلب الخاص بك احتفظ به لحين الاستعلام عن نقل الكفالة، بالإضافة إلى رسالة أخرى توضح ارسال طلبك بنجاح.
  11. في حالة الاستعلام في أي وقت وظهرت لك هذه الرسالة “نقل خدمة عامل وافد حالة الطلب تحت الدراسة” فهذا يعني أن الطلب لا زال تحت الدراسة وعليك الإنتظار.

الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الجواز

اتاحت وزارة العمل في المملكة من تقديم خدمة الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم جواز السفر عبر الموقع الالكتروني التابع لها عبر الانترنت، كما ان يمكن معرفة كفالة الوافد من خلال منصة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال  رقم الجواز الخاص بالوافد وذالك من خلال اتباع الخطوات التالية

  1. تسجيل دخول عبر موقع وزارة العمل في المملكة من خلال الرابط الالكتروني التالي من هنا .
  2. اضغط علي الخدمات الالكترونية .
  3. اضغط علي استعلام .
  4. اضغط علي الاستعلام عن موظف وافد .
  5. ادخال رقم الجواز في الخانة المخصصة له .
  6. اختيار الجنسية من القائمة المخصصة للجنسيات .
  7. ادخال رمز التحقق .
  8. اضغط علي زر البحث .
  9. اخيراً سوف يتم عرض كافة المعلومات الخاصة بالوافد والكفيل والحالي وحالة نقل الكفالة .

طريقة نقل كفالة عامل وافد

نقل كفالة عامل وافد هي من ضمن الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية وذالك عبر الموقع التابع لها عبر الانترنت، تعتبر وزارة الداخلية من الوزارات التي تقدم الخدمات لكافة المواطنين والمقيمين في المملكة، اذ انها تعمل علي الخدمات الداخلية في المملكة، لذالك وفرت وزارة الداخلية امكانية نقل كفالة الوافد من خلال الموقع الالكترونية الخاص لها، وذالك من خلال اتباع الخطوات الالكترونية التالية :

  1. تسجيل دخول عبر الموقع  الالكتروني التابة لوزارة الداخلية في المملكة وذالك من خلال الرابط التالي من هنا .
  2. تسجيل الدخول بحساب الكفيل، وذالك من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. اضغط  على الخدمات الإلكترونية واختيار خدمات المكفولين.
  4. الضغط على ايقونة الجوازات.
  5. اختيار نقل الخدمات .
  6. بعدها يتم اظهار صفحة مخصصة للتعريف بالخدمة، وذالك يجب قراءتها بتمعن .
  7. اضغط علي التالي .
  8. بعدها يتم عرض ظهور اسم العامل ورقم الاقامة ورقم الملف .
  9. اضغط علي ايقونة التالي .
  10. بعدها يتم اظهار كافة التفاصيل الخاصة بصاحب العمل  .
  11. يجب التاكد من صحة البيانات المدخلة او البيانات المسجلة في البرنامج .
  12. اضغط علي زر التأكيد .
  13. بعدها يتم اظهار رسالة المستخدم من اجل التأكيد علي نقل كفالة العامل اليه .
  14. يجب تسديد رسوم نقل الكفالة .

شروط نقل الكفالة للوافدين

فرضت وزارة العمل عدة من الشروط التي يجب ان تتوافر في متطلبات او اوراق الوافدين، وذالك من اجل اتمام عملية نقل الكفالة للوافدين، اصبح من السهل ان يقوم كافة الوافدين ان يقومو بنقل الكفالة الوافدين، وذالك في حالة تم توافر كافة الشروط التي فرضتها وزارة العمل في المملكة، لذالك قامت بصيغة الشروط علي النحو التالي :

  1. لا يُمكن نقل الكفالة من كفيل لآخر في حالة وجود مخالفات مرورية.
  2. لا يُمكن نقل الكفالة في حالة وجود أي مخالفات مرورية على الكفيل الجديد.
  3. لا يحق للوافد نقل كفالته في حالة انتهاء صلاحية إقامته.
  4. لا يحق للوافد نقل كفالته في حالة انتهاء صلاحية جواز السفر.
  5. لا يُمكن نقل الكفالة في حالة رفض وزارة العمل الكفيل الجديد.
  6. لا يُمكن نقل الكفالة في حال ثبت أن المكفول هارباً.
  7. لا يحق نقل كفالة الوافد في حال امتلاكه تأشيرة خروج وعودة أو خروج نهائي.

شروط نقل كفالة عامل وافد للكفيل

وفق لما ورد في شروط التي فرضتها وزارة العمل في المملكة علي الوافدين، وذلك ضمن خدمة نقل كفالة عامل وافد للكفيل، وذالك يجب ان يتم توافر كافة الشروط  التي فرضتها الوزارة سواء كانت شروط تخص الوافد، او كانت تخص الكفيل، فلذالك فان الشروط التي صاغتها وزارة العمل في المملكة، والتي علي النحو التالي، والتالي شروط نقل كفالة عامل وافد للكفيل :

  1. يتم نقل الكفالة باستثناء العمالة المنزلية.
  2. مسموح بنقل الكفالة لمن يملك 100 مكفول فما دون.

رابط الاستعلام عن نقل كفاله عامل وافد

وضعت وزارة العمل في المملكة بين ايدي المواطنين الوافدين الي المملكة، من عدة وسائل لتواصل مع العاملين لدي وزارة العمل في المملكة وطرح كافة الاستفسارات او الاستعلام عن بعض الامور التي تخص الخدمات التي تقدمها وزارة العمل في المملكة، كما يتمكن الافراد من الاستعلام عن نقل كفالة وافد  من خلال موقع وزارة العمل في المملكة عبر الموقع الاكتروني من خلال شبكة الانترنت، والتي من خلال الرابط يتم اتباع الخطوات من اجل اتمام عملية الاستعلام عن نقل الكفالة من خلال الرابط الالكتروني التابع لوزارة العمل في المملكة من هنا .

وزارة العمل الاستعلام عن نقل كفاله عامل وافد، اخيراً وفي هذا المقال قدمنا لكم وسائل التواصل مع وزارة العمل في المملكة، كذالك وضحنا كيفية الاستعلام عن نقل الكفالة عامل وافد الي المملكة، كما ايضاً تطرقنا الي الشروط التي فرضتها وزارة العمل في المملكة علي نقل كفالة الوافد، ووضحنا الشروط التي فرضتها ايضاً علي الوافد من اجل نقل الكفالة للكفيل، وتم تداول طريقة نقل الكفالة الوافد من خلال وزارة الداخلية عبر منصتها الالكترونية التابعة لها، وزارة العمل عن نقل كفالة عامل وافد