هي المعاونة في تحمل أعباء الحكم. الخلافة. الوزارة. الشرطة، تتكلف الدولة بتحمل اعباء الوطن والمواطن، في المسؤولة عن الرعية، لاسيما بانا تتضمنم الدولة العديد من الوزارة والمؤسسات الحكومية التي تباشر خدمة المواطنين بشكل مباشر، في ما تسمي بالخلافة، وهي الحكم القائم عليها الدولة، الوزارة والتي تعتبر المكلفة بتحمل اعباء الدولة والمواطنين، اما الشرطة فهي المكلفة بنشر الامن والامان في البلاد، فتقع علي عاتقها الحماية الداخلية، وفي طرح الاسئلة التعليمية سوؤال هي المعاونة في تحمل أعباء الحكم. الخلافة. الوزارة. الشرطة .

هي المعاونة في تحمل أعباء الحكم

احد الاسئلة المرجعية التي طرحت علي الطلبة في المدارس السعودية في مايعرف بالمصطلحات والمفاهيم يتعلمها الطلبة في المرحلة الاول الابتدائي، لمعرفة ما هي الاجهزة التي تتكون منها الدولة، حيث جاء السؤال بصيغة اختر الاجابة الصحيحة لسؤال التالي هي المعاونة في تحمل أعباء الحكم. الخلافة. الوزارة. الشرطة :

  • الاجابة الصحيحة : الوزارة 

تعني المعاونه في تحمل اعباء الحكم مفهوم

تعريف المعاونة في تحمل اعباء الحكم بانها الجهة المسؤولة عن تحمل المسؤولية الكاملة في الدولة، بداية من المواطن، والامن والامان له، توفير كل ما يلزم الحياة والمعيشية له، الوزارة هي المعاونة علي تحمل اعباء الحكم في البلاد، مسؤولة عن توفير احتياجات المواطن، يقع علي عاتقها اتخاذ القرارات اللازمة في الوقت، والقرارات الداعمة في تثبيت النظام الحكم مع ما يتناسب مصلحة الدولة والمواطن، من خلال المهارات والامكانيات التي تقدمها الوزارة .

في ختام المقال، هي المعاونة في تحمل أعباء الحكم. الخلافة. الوزارة. الشرطة، وهي الوزارة المسؤولة عن تحمل اعباء الحكم، واتخاذ القرارات التي تساهم في تثبيت النظام الدولة في الوقت المناسب .

شاهد أيضًا