شروط التسجيل في حرس الحدود 1442، اعلنت المديرية العامة في المملكة العربية السعودية عن وظائف حرس الحدود لعام 1442، وفق الشروط التي وضعتها والتي يجب ان تتوافر بمن يرغب التقدم لوظائف حرس الحدود والتي اعلنت عنها المديرية العامة، وذلك من خلال الموقع الالكتروني التابع لها، حرس الحدود من احد اهم الوظائف في الدوائر الحكومية وخاصة وزارة الداخلية في المملكة، ولها اهتمام خاص بها من كافة المواطنين في المملكة، ومنذ ان اعلنت المملكة عن طرح العديد من الوظائف حرس الحدود وتزايد عدد الباحثين عن روابط التسجيل تلك الوظائف، وخاصة بانه من نوع الوظائف التي تخدم المملكة من الناحية الامنية والحفاظ علي سلامتها وحماية الافراد في المملكة، كما انهم وفق ما تم ذكره مؤخراً عبر محركات البحث حول معرفة الشروط التي وضعتها المديرية العامة في المملكة من اجل التسجيل في وظائف حرس الحدود 1442 .

المديرية العامة لحرس الحدود السعودي

المديرية العامة لحرس الحدود او ما يعرف بالحرس الوطني السعودي والذي يعد  من أقدم الاجهزة الامنية في المملكة العربية السعودية، والتي تتبع وزارة الداخلية، كما انها تعد هي المسؤولة عن حماية الداخلية في المملكة، والدفاع من الجنود والعساكر علي كافة الاصعدة الداخلية والخارجية في المملكة، فتعتبر المديرية العامة هي مركز التدريب والتأهيل لكافة الضباط والعساكر من اجل توليهم اهم المناصب العسكرية التي تخدم البلاد والافراد في المملكة، وهذا بدورهم يقومون بحماية الدولة السعودية من الداخل والخارج وذالك بمساعدة القوات البرية السعودية خاصة في الحروب او التدخل الخارجي من اي عدو، واهم قائد تولي منصب قيادة الحرس الوطني الاعلي هو الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود، وكان وزيراً ان ذالك الامير عبدالله بن بندر عبد العزيز الي سعود، ونائب الوزير الحرس الوطني هو عبد المحسن بن عبد العزيز التويجري فهم من اجدر القيادة التي قادت المملكة الي التقدم والتطور الداخلي والخارجي بين دول الخليج، كما انهم ساهمو في حماية الافراد من اي خطر كان يهدد حياتهم في المملكة العربية السعودية، شروط التسجيل في حرس الحدود 1442 .

أهم الاعمال والمساهمات التي يقوم بها الحرس الوطني السعودي في المملكة :

  1. يقوم الحرس الوطني من حماية الامن الداخلي للمملكة وذالك بالتعاون مع الامن الداخلي للمملكة .
  2. العمل علي مساعدة ومشاركة الداخلي بهف تنمية الوطن والمواطن في المملكة .
  3. حماية الجبهات الاربعة والمنافذ البرية والبحرية للمملكة .
  4. اغلاق اي ثغرات من النوافذ البرية والبحرية والتي تساعد في التسلل والتهرب من الداخل الي الخارج او العكس للمملكة .
  5. يساعد الحرس الوطني في تأهيل وتدريب كافة الملتحقين حديثاً للوظيفة، وذالك بالتعاون مع القوات المسلحة ومشاركة المداس الحرس الوطني وخلافه من المؤسسات الحكومية العسكرية والمدنية .
  6. العمل علي اصدار تصاريح من اجل القيام باي نشاط ما في المناطق الحدودية، ولا يسمح الا من لديه تصريح فقط بالقيام باي نشاط بوثيقة مختومة من قبل الوزارة الداخلية في المملكة .
  7. يعمل على التعاون مع الجهات الرسمية بما تقضيه المصلحة العامة.
  8. العمل والتنسيق بقية أفرع القوات العسكرية لحماية حدود المملكة من أي تهديد وفق منظومة الدفاع المتكاملة.
  9. السيطرة الكاملة علي كافة الحدود البحرية والبرية، وحمايتها من مخاطر الارهاب والجرائم البحرية، والتهريب وضبط المخالفين .
  10. المساهمة في حماية كافة الشواطيء والجزر والمياه الداخلية، والعمل علي مراقبة البحر الاقليمي في المملكة .
  11. مراقبة المناطق البحرية، والتأكد من التزام المتواجدين فيها بالأنظمة والتعليمات المنظمة للتواجد في كل منطقة.
  12. حماية الحدود البرية ومنع اي حركة فيها، والامسالك بكافة المخالفين واحالتهم الي المحاكم في النيابة العامة .
  13. حماية الجبهة الداخليةمن اي مخاطر قد تغزو البلاد، وخاصة في ظل انتشار المخدرات، وتهريب الاعضاء وحمايتها من اي خطر قد يواجه المملكة من الداخل .

تقديم حرس الحدود 1442

اعلنت المديرية العامة في وزارة الداخلية في المملكة عن فتح باب التسجيل والتقديم لوظائف حرس الحدود لكافة الراغبين في الالتحاق بها، كما انها عملت علي توفير مجموعة من الوظائف الشاغرة والمطلوبة في المديرية العامة لحرس الحدود، خاصة بالرجال فقط،  وابدت المدرية العامة من خلال موقعها عن فتح باب التسجيل في يوم الثلاثاء 1442/04/16هـ الموافق 2020/12/01م، ويستمر لغاية يوم الخميس 1442/04/18هـ الموافق 2020/12/03م، وبعدها سوف يتم اغلاق باب قبول الطلبات والتسجيل، ولن يتم قبول أي طلب مقدم بعد تاريخ الاغلاق، كما انها وضحت المدرية من الالتزام بكافة المواعيد لتقديم الطلبات والتسجيل وذالك حسب المواعيد التي تم الاعلان عنها من خلال الموقع الالكتروني .

شروط القبول في حرس الحدود 1442

وضعت المديرية العامة عدد من الشروط والتي يجب ان تتوافر بالراغبين باللتحاق بوظيفة حرس الحدود، كما انها وضحت بان الشروط مرتبطة بالشخص المتقدم للوظائف من خلال الموقع الالكتروني، لذالك فمن يرغب بالتسجيل في وظائف حرس الحدود فيتوجب من توافر كافة الشروط التالية من اجل قبول الطلب، فمن تلك الشروط التي صاغتها المديرية العامة والتي هي :

  1. يتوجب أن يكون المتقدم سعوديّ الجنسيّة.
  2. يجب على المتقدم أن يكون من مواليد 01/10/1410 فأعلى ولا يقبل من ولد قبل هذا التاريخ.
  3. يجب ان لا يكون يعمل في اي جهة او قطاع حكومي .
  4. يجب ان لا يملك اي وظيفة عسكرية سابقة .
  5.  ان يكون متطابق مع الشروط الجسمية، حيث يكون طوله يصل إلى 168 سم، أي مناسب للوظيفة.
  6. اذا كان المتقدم متزوج  من زوجة اجنبية، فلا يقبل طلبه، ويجب ان يكون متزوج من سعودية الاصل .
  7. أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك.
  8. ان لا يكون عليه اي مخالفة قانونية، او حكم قاضئي سابق او حاضر، ويفسر ذالك بان لا يكون مثبت عليه اي قضائية جنائية او ان يكون حكم عليه بالادانة في اي جريمة مخلة بلاداب والامانة، وقد حكم عليه بالسجن، او لم يثبت برائته من تلك التهم ورد اعتبار له منها.
  9. يجب ان يكون لديه شهادات جامعية او المؤهل العلمي المناسب للوظائف .
  10. ان يكون حصل علي القبول بالنجاح في كافة الاختبارات ومراحل الاجراءات العقلية والبدنية التي يتم الامتحان بها .

طريقة التقديم لوظائف حرس الحدود

اتاحت المديرية العامة لوزارة الداخلية في المملكة التقدم لوظائف حرس الحدود عبر موقعها الالكتروني من كيفية الالتحاق بوظيفة حرس الحدود، وذالك من خلال فتح باب التسجيل للراغبين بتقديم طلبات التوظيف عبر الموقع الالكتروني، كما انه اصبح العديد يبحث عن طرق التقديم لوظائف حرس الحدود عبر الانترنت، فالتالي علي المتقدم ان يقوم باتباع الخطوات الموضحة التالية من اجل التقدم لوظائف حرس الحدود وهي التي علي النحو التالي :

  1. تسجيل الدخول عبر الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية من خلال الرابط التالي من هنا .
  2. قم بتسجيل دخول من خلال ادخال الاسم المستخدم وكلمة المرور .
  3. ادخال كافة البيانات المطلوبة في نموذج التوظيف .
  4. قم بالتأكيد من البيانات المدخلة من قبل المتقدم للوظيفة .
  5. بعدها اضغط علي قائمة الوظائف بالموافقة .
  6. عليك ان تقوم باختيار الوظيفة التي تريد الالتحاق بها من ايقونة “رغبات الوظائف” .
  7. اخيراً قم بالضغط علي مربع حفظ الطلب .
  8. يتم ارسال رسالة بنجاح العملية التسجيل بنجاح .

المستندات المطلوبة للتقديم على وظائف حرس الحدود

يتوجب علي المتقدم من تقديم كافة المستندات والاوراق المطلوبة للتقدم علي وظائف حرس الحدود، وذالك بعد ان تم اجتياز كافة الاختبارات الواجبة من اجتيازها، ولكن يتوجب ان يقوم بالنجاح في كافة الاختبارات من اجل اتمام تقديم كافة المستندات والاوراق المطلوبة من اجل اتمام عملية التقدم لوظائف حرس الحدود في المملكة، والتي هي علي النحو التالي :

  1. إحضار صورة الهوية الوطنية مع الأصل للمطابقة للمتقدم.
  2. إحضار صورة الهوية الوطنية لوالد المتقدم.
  3.  إحضار صورة الهوية الوطنية أو حفيظة نفوس لجد المتقدم إنْ وُجدت.
  4. إحضار صور المؤهلات العلمية مع الأصل للمطابقة.
  5. احضار صور عن المؤهلات الإضافية إن وجدت.
  6. إحضار خمس صور شمسية ملونه مقاس (4 في 6) حديثتين مكشوفة الرأس للمتقدم للوظيفة لرجال .
  7. وجوب أن تكون صور الوثائق واضحة ومقاس (4A) ومثبته بشكل جيد.

رابط تقديم حرس الحدود 1442

يعد رابط التقديم حرس الحدود من اهم الروابط التي تقدم الخدمات الالكترونية، وذالك من اجل الاستفادة منه لكافة الافراد، وخاصة الخدمات الاستعلامية باختلاف انواعها واشكالها، لذالك وضحت المديرية العامة لحرس الحدود عبر موقعها الالكتروني من ان التقديم للوظائف الحرس الحدود من خلال الرابط الالكتروني الذي تم ادراجه عبر الموقع التابع لها، والذي اصبح مهم من اجل القيام بتقديم الطلبات التوظيف من خلاله، لذالك يتمكن المتقدمين للوظائف من ادخال كافة المعلومات المطلوبة من اجل اتمام عملية التسجيل بنجاح، وذالك من خلال الرابط الالكتروني المدرج في المقال .

رابط تقديم حرس الحدود من هنا .

شروط التسجيل في حرس الحدود 1442، يعد ذالك من أحد أهم التساؤلات التي أثارت اهتمام الكثير من الراغبين في التقدم للوظائف، وذالك بعدما تم الإعلان عن فتح باب التسجيل عبر الموقع الالكتروني التابع للمديرية العامة لكافة الراغبين والمهتمين بالوظائف حرس الحدود في المملكة، واخيراً وضحنا من خلال المقال اعلاه عن كافة ما يتعلق بحرس الحدود الوطني من الشروط، وطريقة التقديم، والرابط التسجيل للوظائف، وكافة المعلومات المتعلقة بالوظائف حرس الحدود والتي تم البحث عنها من خلال موقع الالكتروني التابع للمديرية العامة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية.