رابط بوابة عين الافتراضية 1442، حيث تُعتبر بوابة عين الافتراضية من إحدى المنصات التعليمية التي يتم العمل من خلالها في دولة السعودية العربية، والتي تشتمل على العديد من الأدوات التي يتم استخدامها في التعليم من أجل مساعدة الطلبة في تلقي المهارات التعليمية المطلوبة واكتسابها، كما أن الهدف من إنشاء هذه البوابة هو إتاحة كافة الخدمات التعليمية للطلبة عن طريق تلقي التعليم الذاتي وتيسير عملية التعليم، ومن هذا المنطلق سوف نذكر لكم من خلال السطور التالية رابط بوابة عين الافتراضية الذي يبحث عنه الكثير من الطلبة في المملكة العربية السعودية.

بوابة عين الافتراضية الوطنية

لقد قامت دولة السعودية العربية بإطلاق بوابة عين الافتراضية الوطنية من أجل أن تقوي التمكين الرقمي في العملية التعليمية، حيث تشتمل بوابة عين على العديد من العناصر التعليمية والأدوات التي تم توفيرها لأعضاء الكادر التعليمي وأولياء الأمور والطلبة في المملكة العربية السعودية، بالإضافة الى أنها تشتمل على نسخة الكترونية من مناهج المواد التعليمية الدراسية لشتى مراحل التعليم أيضاً، وكذلك تم مدها بالكثير من الاختبارات التي يستطيع الطلبة استعمالها من أجل تقييم مستوياتهم التعليمية في الدراسة.

كيفية التسجيل في بوابة عين الافتراضية

يمكن التسجيل في بوابة عين الافتراضية من خلال اتباع الخطوات التالية، وهي:

  • في البداية قُم بتسجيل الدخول الى الرابط الالكتروني الرسمي الخاص ببوابة عين الافتراضية وذلك من خلال الضغط هـــــــنـــــــا.
  • بعد ذلك قُم بإدخال كافة البيانات المطلوبة منك اذا كنت مستخدم لأول مرة ولم تُسجل بعد في البوابة.
  • ثم بعد ذلك سوف يتم إرسال رسالة اليك تحتوي على كلمة السر الخاصة بك بالإضافة الى اسم المستخدم من أجل تسجيل الدخول الى موقع بوابة عين.
  • بعدها سوف يتم تعيين شخصية الزائر من القائمة الأساسية الخاصة بالموقع.
  • ثم بعدها قُم بالنقر على صورة الملف الشخصي التي توجد بجانب مربع البحث.
  • بعد ذلك قُم بالنقر على أيقونة تسجيل الدخول ثم قُم بالنقر على أيقونة مستخدم جديد.
  • بعدها قُم بإدخال رقم الهوية الوطنية أو الإقامة ثم قُم بتسجيل البريد الالكتروني الخاص بك.
  • بعدها قُم بكتابة رمز التحقق ثم قُم بالنقر على خيار التسجيل.
  • بعد ذلك سوف يتم الانتقال بك الى البريد الالكتروني الخاص بك من أجل البحث والعثور على كلمة السر.
  • وأخيراً سوف يتم الرجوع بك الى أيقونة تسجيل الدخول من أجل أن تستطيع أن تنتقل الى حسابنا.

أهمية بوابة عين التعليمية الوطنية

تم إنشاء بوابة عين التعليمية الوطنية من أجل مساعدة الطلبة في تحسين مستوى التحصيل الدراسي لديهم، حيث أنه يوجد لها أهمية كبيرة في المملكة العربية السعودية، ومن أهميتها أنها تعمل على ما يلي:

  • تُقدم هذه البوابة للمعلمين في المملكة العربية السعودية إمكانية استخدام طُرق تعليم وتعلم مستحدثة ومعتمدة على متطلبات القرن الحالي، بالإضافة الى أنها تُتيح للطلبة فرص التعلم الذاتي، وذلك بناء على القدرات الفردية التي يتمتع بها الطالب ومستواه التعليمي.
  • تم إنشاء هذه البوابة عن طريق الاشتراك مع شركات تطوير تختص في تنمية الخدمات التعليمية وتطويرها، وهي تُعتبر شركة سعودية متميزة في مجال تنمية التعليم في دولة السعودية العربية وخارجها، بالإضافة الى أنها تُتيح للطلبة كافة الحلول التي تم ابتكاراها من أجل أن تعمل على تمكين فئة الأطفال والشباب من النيل على التعليم الأفضل في القرن الحادي والعشرون.
  • ان التحديات الحاصلة في وقتنا الحالي التي تتعرض لها شتى الكليات والجامعات التقليدية من  التعليم المرتفع وتقليل الميزانية والتقليل من الدورات التعليمية تؤدي الى تجاه الكثير من الطلبة في البحث عن بدائل أخرى.
  • مع وصول عدد الطلاب المُسجلين في الوقت الحالي الى ما يُقارب ثلاثة مليون طالب في برامج متكاملة من خلال الانترنت، بالإضافة الى ما يُقارب ستة مليون ممن يتعلمون على الأقل دورة واحدة من خلال الانترنت باعتبارها جزء من شهادتهم، وبذلك أصبح من الواضح تلقي التعليم من خلال الانترنت هو إحدى البدائل المستخدمة في التعليم شيوعاً.
  • ساهمت بوابة عين التعليمية في التحسين المتواصل من صورة التعلم الالكتروني في تقوية انتشاره، حيث أن الشكوك الأولية تعثرت في مواجهة الإثباتات التي تؤكد على أن التعليم الالكتروني يستطيع أن يكون نفس إمكانيات التعليم الذي يتم بصورة مباشرة من أجل أن يتم توصيل المعلومات الى الطالب بشكل مباشر.

رابط بوابة عين الافتراضية

نستطيع الذهاب الى بوابة عين التعليمية بشكل الكتروني من خلال النقر هــــــنــــــا، والدخول بصورة مباشرة ثم بتم تعيين شخصية الزائر من أجل أن نستطيع الحصول على كافة أدوات هذه البوابة وذلك بعد إكمال عملية تسجيل الدخول.

قناة عين التعليمية الوطنية

قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بإطلاق قناة عين التعليمية، وذلك من أجل التسهيل على الطلبة من مُتابعة الدروس التعليمية المتنوعة لكافة المناهج التعليمية الدراسية، وذلك من خلال قمر عرب سات وقمر نايل سات، وفيما يلي في السطور التالية سوف نضع لكم تردد القناة بين أيديكم حتى تتمكنوا من إضافة القناة بكل سهولة، وهو كالتالي:

القمرنايل ساتعرب سات
التردد1156412437
القطبيةأفقيعامودي
معدل الترميز2750027500
تصحيح الخطأ6/56/5

وبذلك نكون قد انتهينا من مقالنا الذي كان بعنوان رابط بوابة عين الافتراضية 1442، حيث ذكرنا فيه ما نعرفه عن بوابة عين الافتراضية التي يقوم الطلبة في دولة السعودية العربية باستخدامها من أجل الحصول على الكثير من العناصر التعليمية والأدوات التي تُساهم في زيادة مستوى الأداء الدراسي للطلبة.