بنى عقبة بن نافع مدينة القيروان. صواب خطأ، من الأسئلة المطروحة في مادة الدراسات الاجتماعية والتي تدرس تاريخ الإسلام والمسلمين وتاريخ العصور القديمة، وتستعرض أهم الإنجازات التاريخية والحضارية التي توصل إليها الإنسان قديماً، حيث أن الحضارات القديمة شهدت سنوات عديدة من الازدهار والتطور، كما والتاريخ الإسلامي كان مليئاً بالعديد من الأحداث التاريخية العظيمة والتي من أعظمها الفتوحات الإسلامية التي كانت على يد كبار قادة المسلمين ومن أشهرهم عقبة بن نافع وفي هذا المقال سنقدم لكم الإجابة عن بنى عقبة بن نافع مدينة القيروان. صواب خطأ

بنى عقبة بن نافع مدينة القيروان. صواب خطأ

تعد مدينة القيروان من المدن الإسلامية التاريخية والتي بنيت في ذلك العهد بسبب ارتداد أعداد كبيرة من البربر عن الإسلام مما أدى إلى حدوث الكثير من النزاعات والخلافات والفتن، ففكر في وقتها القائد عقبة بن نافع في طريقة تحافظ على الدين الإسلامي، فكانت الطريقة هي بناءه مدينة القيروان للمحافظة على الدين الإسلامي في أفريقيا، وبالفعل قام ببنائها وبناء مسجد فيها.

أي أن الإجابة على مسألة بنى عقبة بن نافع مدينة القيروان. صواب خطأ هي: صواب.

بنى عقبة بن نافع مدينة القيروان لتكون

بنى عقبة بن نافع مدينة القيروان لتكون عاصمة للدولة الإسلامية وذلك في العام ال 50 للهجرة، قام باتخاذها عاصمة وذلك لما تتميز به من موقع استراتيجي، فكانت هي محطة انطلاق الجيوش التي تحارب المرتدين وتقوم بالفتوحات الإسلامية في العديد من البلاد المجاورة، بهدف نشر الإسلام ومحاربة أعدائه.

يعد عقبة بن نافع من أهم الشخصيات التاريخية والذي له دور عظيم لا يمكن التغافل عنه في الفتوحات التي أقامها بهدف الدعوة إلى الإسلام، كما ونجح أيضاً في السيطرة على أعداد المرتدين عن الإسلام.

شاهد أيضًا