موعد صرف حساب المواطن كل شهر، حساب المواطن يعرف علي انه برنامج اعدته الحكومة السعودية في ديسمبر لعام 2017، وكان الهدف من هذا البرنامج هو مساعدة المواطنين المحتاجين في المملكة، وتخفيف العبئ علي المواطن السعودي، وذالك من خلال تقديم الدعم المالي للاسر اصحاب الدخل القليل والمتوسط في المملكة العربية السعودية، اذ انها عملت الحمكومة السعودية علي دعم كافة المواطنين في المملكة باكافة الوسائل منها المادية والمعنوية، وتقديم كافة الخدمات التي يحتاجها المواطن السعودي، كما انها عملت علي توظيف الخدمات الالكترونية من اجل مساعدة المواطن في الحصول علي تلك الخدمة التي يقدمها من خلال حساب مواطن، وذالك بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية في المملكة، عبر الموقع الالكتروني التابع لها، ولهذا سوف نوفر لكم الموعد صرف حساب المواطن، حساب المواطن متي يصرف موعد صرف حساب المواطن في المملكة العربية السعودية .

شروط حساب المواطن

حساب لمواطن والذي تقدمه الحكومة السعودية عبر وزارة التنمية الاجتماعية في المملكة والتي قامت بتوفير كافة ما يحتاجه المواطن السعودي، ولكنها اشترطة عدة شروط والتي يتوجب ان تتوافر بالافراد الاكثر حاجة الي الدعم المالي من قبل البرنامج المعروف بحساب المواطن، ولذالك فان تلك الشروط والتي وضحتها وزارة التنمية والتي يجب ان تكون مطابقة بالافراد حتي يتم توظيف اسمائهم ضمن قائمة المستفيدين من البرنامج حساب مواطن .

فان الشروط والتي جاءت علي النحو التالي :

  1. ان يكون المستفيد من البرنامج سعودي الجنسية .
  2. ان يكون عمر المتقدم من 35 عام فما فوق وان يكون محتاج فعليا لتلك المساعدة .
  3. ان يكون فعليا من المحتاجين لتلك المساعدة، وان تنطبيق عليه الشروط التي وضحتها التنمية .
  4. ان لايكون مسجل ضمن برامج اخري تقدم مساعدات في المملكة .
  5. اكثر الفئات التي يتم توظيف اسمائها في قائم المحتاجين من البرنامج هم الارامل والمطلقات لهم حق الاولوية .
  6. كما انه فئة ذوي الاحتياجات الخاصة لهم اولوية اكثر وينطبق عليهم كافة الشروط .

طريقة التسجيل في برنامج حساب مواطن

اتاحت المملكة من التسجيل عبر نظام برنامج حساب الموطان من خلال خطوات اعدتها من اجل التسهيل عيل كافة المواطنين من الاستفادة من الخدمات التي تقدمها المملكة من خلال برنامج حسا بالمواطن، ولذالك تيمكن الافراد الراغبين في التسجيل عبر نطام حساب المواطن، وخاصة الذين تنطبق عليهم كافة الشروط التي وضحتها المملكة عبر الموقع الالكتروين عندما اعلنت عن هذا البرنامج حساب مواطن، وذاك من خلال اتباع الخطوات التالية :

  1. تسجيل الدخول عبر الموقع الرسمي لحساب المواطن.
  2. بعدها يتم الضغط علي مربع انشاء الحساب جديد .
  3. يتم عرض نموذج يحتوي علي عدة بيانات يجب القيام بتعبئة كافة البيانات الشخصية المطلوبة وهي (الاسم، والسن، ورقم الهاتف، وتاريخ الميلاد، والبريد الإلكتروني).
  4. سوف يقوم البرنامج باظهار رمز التحقيق يجب ان تعمل علي كتابته بصورة صحيحة والتأكد منه، حتي يتمكن البرنامج من التأكد من انك لست روبوت .
  5. قم بالضغط علي مربع تسجيل الدخول .
  6. بعدها سوف يقوم البرنامج من ارسال رسالة نصية الي البريد الالكتروني الخاص بك الذي قمت بالتسجيل به، تحتوي على رمز التأكيد، أو من خلال إرسال رسالة نصية على رقم الهاتف .
  7. عليك ادخال رمز التأكد الذي تم ارساله علي الهاتف، ومن ثم سوف تتمكن من تسجيل الدخول، والقيام بتعيين كلمة سر جديدة، وبعد ذلك يتم االضغط على مربع حفظ البيانات.
  8. يتوجب علي المواطن من ادخال كافة البيانات التي تتعلق بالاسرة والتي هي”قيمة الدخل الشهري، عدد افراد الاسرة، الوظيفة الخاصة بالشخص ان كان يعمل .
  9. إدخال بيانات الحساب البنكي ان كان يوجد .
  10. اخيراً وبعد الانتهاء من كتابة كافة البيانات، يتم الضغط على حفظ، وسوف يتم تسجيل الدخول بنجاح.

المستندات والاوراق المطلوبة لإنشاء حساب مواطن جديد 1442

يجب علي كل فرد يقوم بالتسجيل عبر برنامج حساب المواطن، من احضار بعض من الاوراق والستندات المطلوبة من اجل اتمام عملية التسجيل والاستفادة من المساعدات المقدمة من قبل المملكة، فالتالي المستندات والاوراق المطلوبة من اجل انشاء حساب مواطن جديد والتي هي كالتالي :

  1. صورة من الهوية الوطنية.
  2. بيان مفردات راتب الزوج، ويشترط ألا يزيد الراتب الشهري عن 20 ألف ريال.
  3. بيان مفردات راتب الزوجة في حالة عمل الزوجة.
  4. إرفاق صورة من كارت العائلة.
  5. رقم الحساب البنكي الخاص بك إن وجد، مع بيان لأي راتب إضافي آخر.

تحديث حساب المواطن برقم الهوية

تحديث البيانات حساب المواطن برقم الهوية من خلال الدخول عبر الموقع التي اصدرته وزارة التنمية في المملكة، والذي يمح لكافة الافراد من تحديث البيانات من اجل الاستفادة من كافة الخدمات التي يقدمها البرنامج، كما انه يتوجب علي الافراد من التحديث المستمر من اجل ان يبقي اسمائهم ضمن البرنامج والمستفيدين، لذالك يتمكن الافراد من تحديث حساب المواطن بقم الهوية من خلال اتباع الخطوات التالية والتي هي :

  1. تسجيل الدخول عبر الموقع الرسمي لحساب المواطن .
  2. تسجيل دخول لحساب المواطن من خلال ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور .
  3. بعدها قم بالضغط عيل مربع تحديث البيانات .
  4. تعبئة البيانات الجديدة وتحديثها والتأكد من صحتها، ثم بعدها قم بالضغط علي مربع تحديث البيانات .
  5. بعدها قم بالضغط عل يالتحديث الكامل للبيانات الجديدة والمسجلة مسبقاً .

خطوات استعادة كلمة المرور في حساب المواطن

الكثير من المستفيدين من برنامج حساب المواطن يواجهون عوائق، مثل فقدان كلمة المرور الخاصة بهم، لذلك أوضح البرنامج لمستفيديه، لذالك فان خطوات استعادة كلمة المرور كالتالي :

  1. الدخول على برنامج حساب المواطن.
  2. الضغط على أيقونة استعادة كلمة المرور.
  3. إدخال البيانات المطلوبة وهي (رقم الهوية، تاريخ الميلاد بالهجري، تاريخ انتهاء الهوية).
  4. الضغط على كلمة استعادة كلمة المرور، وسوف يتم إرسال رسالة بكلمة المرورالجديدة.

موعد حساب المواطن

تسعي المملكة من خلال برنامج حساب مواطن من صرف الدعم من خلال حساب المواطن الدفعة “39” لشهر مارس 2021 للعام الجديد، والذي اعلنت عنه المملكة عبر المواقع الرسمية التي من خلالها يتم لاعلان عن المواعيد الرسمية لذالك، كما انها اقرت المملكة من صرف دعم حساب المواطن لكافة امستفيدين ابتدائاً من العاشر من كل شهر ميلادي، ولذالك اعلنت المملكة من انه ابتداء من يوم  العاشر من شهر مارس لعام 2021، اصدار الدفعات من برنامج حساب مواطن عبر الصرافات الالية من اجل الحصول عليها وتلبية احتياجات المواطنين دون اي عوائق، او تأجيل لموعد الصرف المحدد من قبل المملكة .

تبقي علي موعد صرف حساب المواطن والذي هو من المقرر في العاشر من مارس “10/3/20210“، خمسة وعشرين يوم فقط من اجل الصرف الدفعة المقرر صرفها في هذ اليوم من اجل استفادة كافة المواطنين في المملكة من المساعدة المالية من خلال برنامج حساب المواطن في الممكلة، والمقرر ان يتم الصرف الباقي الدفعات من خلال الموعد المحدد لصرف المساعدات وهو العاشر من كل شهري ميلادي، وذالك وفق النظام المعمول به البرنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية .

رابط الاستعلام عن موعد حساب المواطن من خلال الرابط التالي من هنا .

كيفية الاستعلام عن نتائج الأهلية في حساب المواطن قبل موعد صرف الدفعة

يتمكن الافراد المستفيدين من المساعدات المقدمة من برناج حساب المواطن، الاستعلام عن موعد صرف الدفعة المحددة لصرفها في الموعد المحدد من خلال اتباع الخطوات التالية :

  1. تسجيل دخول عبر بوابة الالكترونية  لحساب المواطن .
  2. الضغط عل ياستعلام عن الدفعة الجديدة لدورة 29 من حساب المواطن .
  3. ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور .
  4. الاستعلام عن الموعد لحساب المواطن .
  5. بعدها سوف يظهر لكم الموعد لصرف الدفعة الجديدة لحساب المواطن .

الفئات المستهدفة للاستفادة من دعم برنامج حساب المواطن

حددت المملكة عدد من الفئات التي تستحق صرف الدعم من البرنامج، وقامت بتقسيمهم إلي أربع فئات مستحقة للدعم وفقا لرواتبهم، والتي هي علي النحو التالي :

  1. الفئة الأولى تتضمن لمن يتراوح رواتبهم من صفر حتى 8699 ريال.
  2. الفئة الثانية وهي لمن يتراوح رواتبهم ما بين 8700 وحتى 11999 ريال.
  3. الفئة الثالثة  وهي لمن يتراوح رواتبهم ما بين 12000 وحتى 25000.
  4. الفئة الرابعة والتي هي  لمن بتراوح رواتبهم ما بين 15300 وحتى 20159 .

حساب المواطن متى يصرف موعد صرف حساب المواطن، يبحث العديد من المواطنين عن الموعد المحدد لصرف الدفعة ال29 من موعد صرفها لكافة المواطنين عبر الصرافات الالي من خلال حسابات الافراد والذي تم انشاء حسابتهم، واخيراً وفي هذا المقال تم اضافة الموعد المحدد من صرف الدفعة حساب المواطن وهذا من المقرر ابتداءً من العاشر من كل شهر كما جاء في البيان التي تم اصدارها عبر المملكة العربية السعودية، حساب المواطن موعد صرف حساب المواطن في المملكة .