اين تقع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية؟ مدينة الملك عبد الله هي مدينة في المملكة العربيةة السعودية ذات شأن ومكانة اقتصادية كبيرة. تم استحداثها يغلب عليها الطابع الاقتصادي، من قام بالإعلان عن مرحلة وفكرة إنشائها هو الملك عبد الله خادم الحرمين بن عبد العزيز وذلك في العام الميلادي 2005. حيث أن هذه المدينة تم إنشاءها بتكلفة مالية وصلت مئة مليار من الدولارات الأمريكية، أي ما يساوي تقريباً ثلاثمئة وخمسة وسبعين مليار من الريالات السعودية؛ نواصل حديثنا عنها في هذا المقال.

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

مدينة ضخمة في الإنتاج الاقتصادي المتنوع أنشئت عام 2005م، بتكلفة وصلت حتى مئة مليار دولار أمريكي، نفذتها الشركة الاقتصادية ” إعمار  المدينة”. وتم تعيين ” أحمد بن إبراهيم لنجاوي” رئيساً تنفيذياً لمدينة الملك عبد الله، وقد كانت الفكرة الرئيسية التي أسست بناء عليها هذه المدينة هو منافسة المملكة عالمياً على مجال الجذب الاستثماري للأجانب والمواطنين. حيث تم تقسيم هذه المدينة إلى عناصر أساسية ستة، وتشمل كل من:

  1. الميناء البحري.
  2. كذلك منطقة صناعية متكاملة.
  3. وأيضاً منتجع بحري.
  4. وكذلك جزيرة مالية في المنطقة الخاصة بالأعمال المركزية.
  5. المناطق السكنية أيضاً.
  6. كما تضم مدينة متكاملة تعليمية.

اين تقع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

اين تقع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية؟ تق هذه المدينة الحديثة الضخمة على ما مساحته حوالي مئة وثلاثة وسبعين كم ²، من أراضي المملكة. حيث تمتد مساحتها على ساحل طويل من البحر الأحمر بطول يصل إلى مئة كيلو متر، من المنطقة الشمالية لجدة، والمدينة. بينما تبعد حوالي ما مسافته قطعاً بالسيارة مدة ساعة عن مدن مكة المكرمة الإسلامية المقدسة، وكذلك المدينة المنورة. وتحديداً هي توجد في المحافظة من مكة المكرمة المعروفة باسم ” رابغ” في ” صعبر ” و” القضيمة”.

بهذا ننتهي من سطور هذا المقال الذي تناولنا فيه توضيح اين تقع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

 

شاهد أيضًا