كم عدد سكان دولة الامارات ٢٠٢١، أسمها دولة الإمارات العربية المتحدة، ولكن أطلق عليها الاسم المختصر  الإمارات، وهي تقع في شرق شبه الجزيرة العربية، وهي تقع في الجنوب الغربي لقارة أسيا، تطل سواحلها على الخليج العربي، وتشترك في الحدود البحرية مع بعض الدول من ضمنهم سلطنة عمان وقطر والمملكة العربية السعودية، نتعرف على تفاصيل أكثر عن دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا المقال.

عدد سكان الامارات ٢٠٢١

أثبتت الدراسات في الآونة الأخيرة أن عدد سكان دولة الإمارات قد بلغ حوالي تسعة ملايين وثلاثمائة ألف نسمة، وهذا هو بيان آخر تعداد سكاني تم رصده في الإمارات، ويتضح من هذا أن عدد السكان ارتفع عن الإحصائية السابقة له في عام ٢٠١٧ بحوالي ٢٠٠,000 نسمة، كما أثبتت الإحصائيات أن الإمارات يوجد على أرضها أكثر من ٢٠٠ جنسية، معظم أصحاب الجنسيات الموجودة على أرض الإمارات ذهبوا إليها من أجل البحث عن العمل والبعض الآخر ذهب للسياحة، وتعتبر الجنسية الهندية من أكثر الجنسيات الوافدة إلى دولة الإمارات، وفي المرتبة الثانية تأتي الجنسية الباكستانية، ولكن الدين الإسلامي هو الأساسي لدولة الإمارات العربية المتحدة، ونحيط علم سيادتكم أن الدولة يوجد بها عدد كبير من المعابد والكنائس، لكي تقام بها طقوس الديانات الأخرى.

عدد سكان دولة الإمارات الأصليين

بلغ عدد سكان دولة الإمارات الأصليين حوالي اثنان مليون وسبعمائة ألف نسمة، بينما سجل عدد السكان المغتربين في الإمارات حوالي ستة ملايين وستمائة ألف نسمة.

نبذة تاريخية مختصرة عن الإمارات

دولة الإمارات العربية المتحدة لم تكن بنفس تلك الاسم قبل عام ١٩٧١ فكانت تعرف باسم ساحل عمان أو الإمارات المتصالحة، وسميت باسم الإمارات العربية المتحدة بعد اتحاد السبع إمارات مع بعضهم، والسبع إمارات الذين تم اتحادهم مع بعض هم ( ١- إمارة دبي ٢-إمارة أبو ظبي ٣-إمارة الشارقة ٤-إمارة عجمان ٥- إمارة أم القيوين ٦- إمارة الفجيرة ٧- إمارة رأس الخيمة.

وكان سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان هو أول رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة، ولقب بالمؤسس وتم توليه لهذا المنصب في يوم ٢ديسمبر عام ١٩٧١ وظل يشغل هذا المنصب حتى وفاته رحمه الله في عام ٢٠٠٤، وتولى من بعده الرئاسة سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وما زال سمو الشيخ في هذا المنصب حتى الآن.

تتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة، بمناخ صحراوي دافئ في فصل الشتاء، بينما في فصل الصيف يكون الجو شديد الحرارة.

إن الدرهم هو العملة الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة

الضيافة في دولة الإمارات تكون القهوة والتمر.

السياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة

  • الإمارات من الأماكن المفضلة لدي الكثير من الأشخاص ويفضلون قضاء وقت العطلات والاجازات في التنزه على شواطئ دولة الإمارات، كما قامت الدولة بإنشاء عدد من المعالم جذبت السياح لرؤيتها مثل
  • برج خليفة في دبي، وهذا البرج الآن هو أشهر ناطحات سحاب في دولة الإمارات، وهو أطول منشأة على مستوى العالم كله ويوجد به أعلى منصة مراقبة على مستوى العالم.
  • جبال الحجر، توجد جبال الحجر في الصحراء، وهذه الجبال ينجذب إليها الأشخاص المحبين لحياة الصيد والتخييم، والاستكشاف.
  • متحف اللوفر في أبو ظبي، وهو من أجدد المتاحف الموجودة في الإمارات، وهذا المتحف بحد ذاته هو تحفة هندسية ومعمارية رائعة، يذهب إليه السائحون لرؤية المعروضات النادرة والمميزة وهو موجود في عاصمة الإمارات أبو ظبي.
  • متحف الشارقة للفنون، وهو من المتاحف المتخصصة في الفنون ويوجد به مجموعة من الأعمال للفنانين العرب والفنانين الأوروبيين.
  • مسجد الشيخ زايد في أبو ظبي، يعد هذا المسجد ضخما، وتم تصميمه بطريقة تجمع بين الحضارة الحديثة والحرفية والحضارة القديمة.
  • برج العرب، تم تصنيف هذا البرج على أنه من أحد أطول أعمال البناء في العالم، وتم تصميم وبناء هذا البرج على شكل سفينة شراعية.