أي المخلوقات الحية يتبع مملكة الفطريات ؟ تتنوع الكائنات الحية الموجودة في الطبيعة، والتي تم تصنيفها الى عدة ممالك وكل مملكة يندرج تحتها الكائنات التي تنتمي اليها وتمتلك نفس خصائصها، وهذه الممالك عددها خمسة وهي “مملكة النباتات، الحيوانات، الطلائعيات، البدائيات، الفطريات”، وتختلف كل مملكة عن الاخرى بعدة خصائص، وبطرق العيش، وبطرق النمو والتكاثر، وسواء كان الكائن الحي وحيد الخلية أو عديد الخلايا، ويتساءل الكثير من الطلبة عبر محركات البحث عن حل سؤال أي المخلوقات الحية يتبع مملكة الفطريات ؟ من مادة العلوم العامة، وهو ما سنقدم لكم اجابته في هذا المقال.

أي المخلوقات الحية يتبع مملكة الفطريات ؟

أي المخلوقات الحية يتبع مملكة الفطريات ؟ هو سؤال اختيار من بين متعدد يوجد في كتاب العلوم من المنهاج السعودي للصف رابع اساسي في الفصل الدراسي الاول، يتحدث الدرس عن تصنيف الكائنات الحية الى ممالك، وهي مملكة الحيوانات والنباتات والطلائعيات والفطريات والبكتيريا والبدائيات، حيث قام العلماء الذين ساهموا في اكتشاف الكائنات الحية المختلفة الى تصنيف هذه الكائنات الى ممالك حتى يُسهل دراستها ومعرفة خصائص كل مملكة، أما بالنسبة للتساؤلات التي وردتنا بخصوص سؤال أي المخلوقات الحية يتبع مملكة الفطريات ؟ تكون اجابته الصحيحة كما يلي:

  • اختر الاجابة الصحيحة: أي المخلوقات الحية يتبع مملكة الفطريات مما يلي:
  1. الخميرة.
  2. الحصان.
  3. الاسفنجة.

اذاً فإن الاجابة على سؤال أي المخلوقات الحية يتبع مملكة الفطريات ؟ هو الخيار الاول وهي الخميرة، حيث يتم تصنيف الخميرة من ضمن مملكة الفطريات.

شاهد أيضًا