من هي الملقبة بحارسة القرآن، القرآن الكريم هو كلام الله سبحانه  المُنزل على نبيّه محمد -صلى الله عليه وسلم-، المعجز بلفظه، المتعبّد بتلاوته، المُفتتح بسورة الفاتحة، والمُنتهي بسورة الناس، المكتوب في المصاحف، والمنقول إلينا بالتواتر بواسطة جبريل عليه السلام، فالقرآن الكريم هو الكتاب الذي يؤمن به المسليمن، وواجب عليهم ان يحفظون كلامه ويتلون اياته، كذالك فهو المعجزة التي نزلت علي النبي عليه افضل الصلاة والسلام، كما هو كتاب من الكتب السماوية الثلاث، لهذا اهتم به المسلمين وخاصة الصحابة اجمعين، فقامو بجمع القرآن الكريم في مصحف واحد وبكتابة واحدة، كما ان كان الصحابة والمؤمنين جميعاً لهم لقب، ولهذا فان العديد يبحث عن من هي الملقبة بحارسة القرآن؟، ولهذا في هذا المقال سوف نتعرف علي الاجابة الصحيحة، وهي الاجابة للسؤال من هي الملقبة بحارسة القرآن؟ .

من هي الملقبة بحارسة القرآن الكريم

اطلق العديد من الالقاب علي الكثير من زوجات النبي صل الله عليه وسلم، كذالك بعض من الصحابة الاخيار فقط اطلق عليهم بعض من الالقاب والاسامي التي تميزهم عن غيرهم من المؤمنين، وهذا بسبب مكانتهم في الاسلام، وتكريم الاسلام لهم، ولهذا فان العديد من الناس يتسائل حول ما يقوم به الخلفاء والصحابة وكذالك زوجات النبي صل الله عليه وسلم من اجل نيل هذا الشرف العظيم، كما شرفت الصحابية الجليلة بلقب حارسة القرآن، مما جعل العديد يتسائل من هي الملقبة بحارسة القرأن الكريم، فالتالي الاجابة عن من هي الملقبة بحارسة القرآن الكريم .

الاجابة من هي الملقبة بحارسة القرآن الكريم

الملقبة بحارسة القرآن الكريم هي أم المؤمنين حفصة رضي الله عنها وهي حفصة بنت عمر بن الخطاب رضي الله عنه وقد تزوجها النبي صلوات الله وسلامه عليه بعد ان استشهد زوجها في غزوة أحد إثر إصابته بجراح أثناء المعركة. والسبب في هذه التسمية وفي نيلها هذا اللقلب السامي هو أنها أُختيرت من يبن أمهات المؤمنين لتكون أول من يحفظ المصحف الشريف وكانت صوّامة قوّامة كما وصفها جبريل عليه السلام.

إن الملقبة بحارسة القرآن هي أم المؤمنين حفصة بنت عمر إبن الخطاب رضي الله عنها .

من هي الملقبة بحارسة القرآن، كرم الاسلام زوجات النبي عليه افضل الصلاة و السلام، ومدهم و وصفهم باجمل الصفات علي مر العصور كذالك، تكريم الله لهن عن غيرهم من النساء، ولذالك فان اجمل الاسامي اطلقت علي زوجات النبي، فمنها الملقبة بحارسة القرآن و منها ام المؤمنين، والكثير من الاسماء والالقاب تم وصف بها زوجات النبي عليه افضل الصلاة والسلام .