صمم مهندس بركة سباحه دائرية الشكل كما في الشكل ادناه، تعتبر مادة الرياضيات من أهم المواد الأساسية التي يعتمد عليها الطالب. كما أنه من أهم الأسئلة التي يتم طرحها في هذه المادة السؤال صمم مهندس بركة سباحه دائرية الشكل كما في الشكل ادناه. حيث أن هذا السؤال يعتمد على معرفة دروس حساب المساحة.

كما أنه حتى نتمكن من الإجابة الصحيحة وإيجاد حل السؤال صمم مهندس بركة سباحه دائرية الشكل كما في الشكل ادناه فإنه يجب أن نعرف القواعد الأساسية التي تعتمد عليها عملية حساب محيط ومساحة الدائرة، من خلال القوانين المختلفة لهذه الدروس، والتي تساعدنا على معرفة الإجابة بشكل سليم.

صمم مهندس بركة سباحه دائرية الشكل كما في الشكل ادناه

يحتوي كتاب الرياضيات على مجموعة من الأشكال التي تمثل شكل بركة دائرية. حيث أن البركة على شكل دائرة، ومعرفة مساحة هذا الشكل تعتمد على معرفة قانون حساب المساحة وهو ط × نق^2، ومن المهم معرفة قيمة ط وهي 3.14، بالإضافة إلى معرفة مفهوم التقريب، لأن الاعتماد الأساسي في حل هذه الأسئلة هو القيام بتقريب الإجابة لأقرب عدد صحيح.

كما أن السؤال المطروح هنا صمم مهندس بركة سباحة دائرية الشكل كما في الشكل أدناه ما مساحة قاع البركة إلى أقرب عشر استعمل القيمة التقريبية ط = 3,14؟

الإجابة الصحيحة على هذا السؤال المطروح لدينا، مع الاستعانة بالشكل المرسوم في الكتاب هو (490,6 م²).

وضحنا هنا الإجابة على السؤال المطروح دينا وهو صمم مهندس بركة سباحه دائرية الشكل كما في الشكل ادناه، والذي يحتاج إلى معرفة مساحة هذه البركة ثم يجب تقريبها إلى أقرب عشرة. حيث أننا حصلنا على مساحة البركة من خلال القانون المعروف، ثم تقريب الإجابة.

شاهد أيضًا