هل مدينة الملك فهد الطبية تابعة لوزارة الصحة تم إنشاء مدينة الملك فهد الطبية في عام 1425 هـ والذي يوافق عام 2004 م من قِبل ولي العهد الملك عبدالله بن عبد العزيز، ولكن كان الملك فهد بن عبد العزيز هو الذي صدق على قرار إنشاء المدينة، ثم وضع سمو أمير منطقة الرياض الملك سلمان بن عبد العزيز حجر أساس المدينة عام 1403هـ والذي يوافق عام 1983م.

هل مدينة الملك فهد الطبية تابعة لوزارة الصحة

تتمركز مدينة الملك فهد الطبية في قلب منطقة الرياض وهي عاصمة المملكة العربية السعودية، حيث تعتبر المدينة أحد أكبر المجمعات الطبية في المملكة، وهي أحد أكثر المجمعات تطوراً في منطقة الشرق الأوسط ذات سعة كبيرة أقصاها أدناها ألف ومائتي سرير.

وتعتبر مدينة الملك فهد الطبية مركزاً مرجعياً رائداً في مجال الرعاية الطبية، حيث يتم إحالة الحالات المرضية إليه من مختلف أنحاء المملكة، وتضم المدنية فريق عمل يتسم بالخبرة والكفاءة والاحترافية، بالإضافة إلى توفير المدينة لكافة التخصصات، من أجل تقديم جميع الخدمات للمرضى.

ومن الجدير بالذكر أن المدينة ترصد أكثر من ثلاثين ألف مريض منوم وأكثر من خمسمائة ألف مريض من العيادات الخارجية على مدار العام، وتمتلك المدنية أحسن فريق عمل إداري وحتى فرق العمل الأخرى المعنية بالتعامل مع الأفراد، إذ يتلقى المرضى والمصاحبون لهم أفضل معاملة.

ويتساءل العديد من الأشخاص ما إن كانت المدينة تابعة لوزارة الصحة السعودية أم لا، وسنجيب عن هذا التساؤل في النقاط التالية:

إن مدينة الملك فهد الطبية في منطقة الرياض تابعة لوزارة الصحة السعودية وهي أحد أفضل المجمعات الطبية على مستوى وزارة الصحة، والتي شهد لها العديد من الأفراد بالخبرة وكفاءة الأطباء واحترافية الممرضين، بجانب حسن التعامل والذوق الرفيع مع المرضى والمرافقين.

شروط القبول في مدنية الملك فهد الطبية

تهتم مدينة الملك فهد الطبية في السعودية بالمريض وبحالته بجانب العمل على علاج المريض بشكل كامل، ولكن تتوافر بعض الشروط القليلة التي وضعتها المدينة فيما يتعلق باستقبال المرضى وسنذكر شروط القبول في مدينة الملك فهد الطبية في الآتي:

  1. يجب أن يوفر المريض تقرير طبي شامل من قِبل الطبيب المعالج.
  2. يفترض أن يشتمل التقرير على حالة المريض، بالإضافة إلى السبب المعني بالانتقال إلى المدينة.
  3. ينبغي أن يلحق المريض بالملف جميع الروشتات والوصفات العلاجية والأدوية التي كتبها الطبيب وتناولها المريض، بجانب الأشعة والتحاليل إن توفرت.
  4. يجب أن يرفق المريض بالملف صورة من هويته الوطنية، ويجب أن تكن سارية الصلاحية.

حجز موعد في مدينة الملك فهد الطبية

تتمتع مدينة الملك فهد الطبية بالخبرة والكفاءة العالية التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص في المملكة بل حتى خارج حدود المملكة، ولهذا السبب يتساءل الأفراد عن طريقة حجز موعد في مدينة الملك فهد الطبية القابعة في منطقة الرياض.

وسنشير فيما يلي إلى الخطوات المفترض إتباعها، من أجل حجز موعد في مدينة الملك فهد الطبية:

  • يجب أن يدخل الفرد إلى الموقع الالكتروني الخاص بمدنية الملك فهد الطبية، وذلك عن طريق النقر على الرابط التالي من هنا
  • ومن ثَم يفترض الضغط على خانة الخدمات الالكترونية.
  • ويعقب ذلك الانتقال إلى صفحة أخرى، حيث يجب تسجيل الدخول للشخص مع كتابة جميع البيانات المطلوبة.
  • ويلي هذه الخطوة ملء نموذج البيانات الخاص بالمواعيد مع تحديد الموعد المناسب للفرد.
  • وينبغي أن يحدد المريض القسم الذي يريد مراجعته.
  • وبهذه الطريقة يتمكن الشخص من حجز موعد بصرة سلسة وسريعة في مدنية الملك فهد الطبية.