دعاء مستجاب في نفس اللحظة مكتوب إن الدعاء هو عبارة عن عبادة بسيطة لا تتطلب أي مجهود، ولكن يستطيع العبد من خلالها من التقرب إلى خالقه عز وجل وطلب كل ما يرغب فيه ويرجو الله أن يحقق له ما يتمناه، ولكن إن كان الشيء الذي يتمناه الإنسان ذو نفع فعلي له ولا يحمل في طياته أي ضرر، ولهذا السبب سنتطرق إلى ذكر دعاء مستجاب في نفس اللحظة مكتوب في هذا المقال.

دعاء مستجاب في نفس اللحظة مكتوب

يتوجه العبد بالدعاء إلى ربه في كل وقت وكل مكان في السراء والضراء من أجل الشكر على النعم ومن أجل طلب ذهاب النقم والأذى عن العبد، ويعتبر الدعاء أحد أعظم العبادات فهو الصلة التي تربط بين العبد والخالق، حيث يشعر العبد وكأنه يتحدث مع خالقه عز وجل وأن ربه يسمعه وسيستجيب بلا شك.

وسنتطرق في النقاط التالية إلى ذكر دعاء مستجاب في نفس اللحظة مكتوب:

  • لا إله إلا الله العدل اليقين لا إله إلا الله الحق المبين لا إله إلا الله ربي ورب الأمم السابقة، لا إله إل الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.
  • يا ربي إنك انت الذي يحي ويميت وأنت الحي الذي لا يموت بيدك الخير وإليك المصير وأنت على كل شيء قدير لا إله إلا أنت إقراراً بربوبيتك وسبحان الله خضعاً لعظمتك وقدرتك ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • اللهم رب السماوات السبع وما أظلت ورب الأراضين وما أضلت ورب جبرائيل وميكائيل واسرافيل ورب الكتاب العظيم القرءان الكريم ورب أشرف الخلق محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم إني أسألك أن تقضي لي حاجتي إن كان لي فيها خير.

دعاء مستجاب في نفس اللحظة مجرب

إن الدعاء هي أفضل وسيلة لمناجاة الله سبحانه وتعالى ويمكن أن يدعوا الإنسان المريض أو العاجز أو المهموم في أي وقت فالله سيسمع دعاؤك حتى ولو كان في منتصف الليل، وسنذكر في الآتي دعاء مستجاب في نفس اللحظة مجرب:

  • اللهم إنك العليم والقدير فأنت علام الغيوب وما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن اللهم غن كنت تعلم أن هذا الأمر خير لي فيسره لي وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي فاصرفه عني واصرفني عنه فانت الواحد الأحد القادر الصمد.
  • يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد أنت المبدئ والمعيد وأنت الفعال لما تريد أسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع الكائنات وبنور وجهم الذي أنار ظلمات الكون وبرحمتك التي وسعت كل شيء علما لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك أغثني فأنت المغيث.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

دعاء مستجاب في الحال

إن الله عز وجل يقبل دعاء العباد فهو الذي يسمع أصوات العباد ويعلم بحزنهم وألمهم ويفضل الكثيرون دعاء الله عز وجل في أوقات السجود وقبيل إفطار الصائم وغير ذلك من الأوقات، وسنشير إلى دعاء مستجاب في الحال فيما يلي:

  • اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير أنت رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما تعطيهما من تشاء وتمنعهما عن من تشاء فارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك يا الله.
  • اللهم إني عبد وابن امتك ماض في حكمك عدل في قضاؤك اللهم غني أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرءان العظيم ربيع قلبي ونور صدري وذهاب همي وجلاء حزني عز جارك وجل ثناؤك ولا إله غيرك.