من هي امل الشهراني امريكا عن السيدة امل الشهراني مواطنة سعودية ولكن تعيش في الخارج في الولايات المتحدة الأمريكية وهي أحد الأشخاص المنادين بحقوق المرأة في المملكة العربية السعودية إذ يتم انتهاك حقوق المرأة في بعض الأحيان، ولقد لاقت الفيديوهات الخاصة بها رواجاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى وجه الخصوص حسابها التابع للسناب شات، وسنتناول في هذا المقال جميع المعلومات المتعلقة بأمل الشهراني.

من هي امل الشهراني امريكا

لقد اشتهر العديد من الأفراد جراء استعمال مواقع التواصل الاجتماعي ومنصات السوشيال ميديا المختلفة وتعتبر الناشطة السعودية أمل الشهراني هي أحد هذه الشخصيات، ولكن من هي أمل الشهراني؟ ولماذا يرتبط اسمها باسم أمريكا دائماً؟ وهذا ما سنتطرق على توضيحه في النقاط التالية:

إن أمل الشهراني هي ناشطة سعودية الأصل من أب سعودي وأم سعودية والتي تعيش في الولايات المتحدة الأمريكية، وتجيد اللغتين العربية والإنجليزية أيضاً بإتقان تام، بالإضافة إلى كونها تحمل الجنسيتين السعودية والأمريكية وهي مسلمة، ولكن خرجت من المملكة العربية السعودية بهدف الدفاع عن حقوق المرأة نظراً لتاريخها الحافل بالتعنيف.

تمتلك الناشطة السعودية أمل الشهراني شخصية قوية ومثالية ومؤثرة فيمن حولها، إذ أحبتها السيدات نسبة إلى موقفها المدافع عن حقوق النساء، بهدف حصول المرأة على الحرية الشاملة في السعودية بالإضافة إلى نيل الاستقلال، ويعتبرها الكثيرون أفضل ناشطة سعودية خارج حدود المملكة.

وتتسم أمل الشهراني بالجمال فيما يتعلق بالخلقة والمظهر، بجانب الشخصية المثالية فيما يخص التحلي بالأخلاق والأدب والتواضع بالإضافة إلى جاذبيتها المتناهية التي تفرض وجودها في مختلف الأماكن، وتتصف أمل الشهراني بالمرح والبهجة مع كونها محبوبة من جميع نساء دول الخليج، إذ ساهمت بدور فعال في الدفاع عن حقوق المرأة.

تتميز أمل الشهراني الناشطة السعودة والمدافعة عن حقوق النساء بالذكاء الحاد والفطانة بالإضافة إلى الأسلوب الراقي واللبق، فيما يتعلق بالتعامل مع الأفراد الآخرين مع الكلام الجميل العذب الذي يتسم بالنغمة المنسوجة اللطيفة.

امل الشهراني امريكا

تقيم أمل الشهراني في أمريكا في ولاية فلورديا تحديداً وتزوجت من رجل سعودي وأنجبت منه ثلاثة أبناء بنتين وولد واحد، ولكنها لم تكشف حتى الآن عن اسم زوجها ومن الجدير بالذكر أنها انفصلت عنه وتعيش مع أولادها بمفردها في أمريكا بعيدة كل البعد عن عائلتها وأقاربها وأصدقائها.

ولقد قال الكثير من الأشخاص أنها هربت من عائلتها وطلبت اللجوء في أمريكا نظراً لسياسة التعنيف التي كانت أمل تتعرض لها مذ أن كانت طفلة عقب انفصال والديها، ولكن صرحت أمل في فيديو نشرته على حسابها في السناب شات أنها تنكر جميع هذه الأقاويل وأنها طالبة مبتعثة كأي طالب آخر في الولايات وأنها ترغب في استكمال دراساتها في أمريكا والاستقرار هناك.

الاساءات التي تعرضت لها امل الشهراني في امريكا

من الجدير بالذكر أن أمل الشهراني تتعرض للكثير من المضايقات والتنمر على مواقع التواصل الاجتماعي نظراً لكونها امرأة مطلقة وتقوم بأفعال منافية للعادات والتقاليد السعودية، ولهذا عانت أمل من حملات هجوم كبيرة في الفترة الأخيرة، ولكن اكتسبت أمل بعض المؤيدين، إذ ظهرت في فيديو على حساب السناب شات وهي تبكي معبرة عن إحباطها جراء الأقاويل المتداولة والتنمر الذي تتعرض له.

ولقد أضافت قائلة أنها بمفردها مع أولادها دون وجود أخ أو أب أو أم أو حتى زوج وأنها تبكي جراء الإساءات التي تتعرض لها من قِبل الشعب السعودي، ولهذا السبب تعاطف معها البعض ولكن اعتبر البعض الآخر أن هذه محاولة منها من أجل زيادة عدد المتابعين على صفحتها الرئيسية فقط لا غير.