كيف ادخل بلاك بورد التقنية tvtc، تعتبر الفروع التقنية الآن من أهم فروع التعليم في الوقت الحالي. كما أنه من أهم ما قامت به المؤسسات والكليات المختلفة، هو نظام البوابات التقنية. كذلك فإن هذه البوابات والتي منها ما يتم السؤال عنه كيف ادخل بلاك بورد التقنية tvtc، تساعد على التعلم عن بعد وعلى الحصول على كل ما يرغب به المتقدم من البوابة من خلال معرفة كيف ادخل بلاك بورد التقنية tvtc.

بلاك بورد التقنية tvtc

تعتبر بلاك بورد من أهم التقنيات التي أطلقتها المؤسسة العامة للتدريب المهني الموجودة في المملكة العربية السعودية. كما أنها تعرف بالكلية التقنية، والتي قامت بتوفر الكثير من الفرص لخريجي الثانوية العامة. كما أن بلاك بورد أحد أنظمة الكلية التقنية.

حيث أن بلاك بورد نظام معلومات خاص بإدارة التعليم، والتي تساعدهم لمراقبة الطلاب. حيث أنهم يمكنهم التواصل مع المنهاج الدراسي. كذلك الوصول إلى محتوى المادة، فهي باختصار يمكن القول عنها منصة الكترونية عن بعدـ نفيد في التعليم عن بعد.

كذلك يمكن من خلال هذه البوابة بوابة بلاك بورد إجراء مناقشات تعليمية، والحصول على دورات أون لاين، ويساعد هذا النظام أولياء الأمور لمتابعة أبنائهم عن بعد، ومعرفة المواعيد المختلفة للدوام. كذلك نسب تغيب الأبناء عن الدروس.

كيف ادخل بلاك بورد التقنية tvtc

يمكن الدخول إلى تقنية بلاك بورد من خلال الكمبيوتر الشخصي، أو من خلال اهاتف المحمول أيا كان نوعه، وفي البداية فإنه من الواجب أن يتم تسجيل الدخول إلى بلاك بورد التقنية. كذلك فإنه بمجرد تسجيل الدخول إليها عبر الموقع الرسمي فإنه يمكن الحصول على العديد من المميزات التي تتعلق بالمتدرب أو المدرب.

كما أن تسجيل الدخول إليها يتم من خلال اسم المستخدم، وهو عبارة عن رمز الكلية، وآخر ثلاثة أرقام هي رقم تعرب المتدرب. كما أن كلمة المرور هي عبارة عن رقم الهوية المخصص للمتدرب. حيث أنه يتم إدخاله ويمكن القيام بتغييره بعدها، كذلك فإنه يجب أن يتم إدخال رقم الهاتف الخاص بالمتدرب.

بلاك بورد التقنية tvtc تسجيل الدخول

تعتبر تقنية بلاك بورد، من أهم التقنيات التي تفيد في التعرف على المعلومات المهمة والمختلفة. كما أنه يمكن التعرف عليها من خلال المؤسسة العامة للتقنية والتدريب. حيث أنه يجب أن يتم السير على مجموعة من الخطوات لتسجيل الدخول عبر تقنية بلاك بورد، وهذه الخطوات كما يلي:

  1. يتم أولا الدخول إلى البوابة الخاصة بالتدريب التقني بلاك بورد.
  2. ثانيا يتم إدخال رمز الكلية، وكتابة الرقم الأكاديمي الخاص بالمتدرب آخر ستة أرقام.
  3.  ثم يتم إدخال كلمة السر، وهي رقم السجل المدني.
  4. أخيرا يتم الضغط على أيقونة الدخول.

بلاك بورد خالد

يمكن الدخول إلى تقنية بلاك بورد من خلال العديد من الجامعات والكليات ومنها جامعة الملك خالد. حيث أنه يمكن للطلاب وللهيئة التدريسية أن يضعوا اسم المستخدم الخاص بهم، وكلمة المرور، ويمكنهم بعدها الحصول على المعلومات المختلفة. حيث أن هناك مجموعة من الخطوات التي يتم التسجيل من خلالها، وهي كما يأتي:

  1. يتم الدخول أولا إلى الموقع الرسمي للجامعة.
  2. ثانيا يتم الضغط على القائمة الرئيسية.
  3. ثم يتم اختيار خدمة “القبول في الجامعة”.
  4. يتم تسجيل الخول إلى الموقع أو إنشاء حساب جديد.
  5. يتم كتابة جميع البيانات اللازمة حتى تتم عملية التسجيل بشكل سليم.
  6. يجب إدخال بيانات التواصل وهي رقم الجوال والبريد الالكتروني.
  7. يتم كتابة المعلومات المخصصة بأولويات الدراسة بكليات الجامعة التي يرغب بها الطالب.
  8. يتم إرفاق جميع المستندات المطلوبة، ومنها شهادة الثانوية العامة.
  9. يتم الضغط على أيقونة “تسجيل”.
 يبحث الكثير ويتساءلون حول كيف ادخل بلاك بورد التقنية tvtc. حيث أنها تعتبر من أهم التقنيات الموجودة في المملكة العربية السعودية والتي لها دور مهم في عملية التعلم عن البعد والتواصل، وهي من خلال إدارة التعليم.

شاهد أيضًا