ما هو الامين العام الحالي لمجلس التعاون الخليجي، ان لكل مجلس يجب ان يكون له امينا عامة لهذا المجلس وان عندما تم تاسيس المجلس التعاون الخليجي تم تعين امينا عاما لهذا المجلس وتم شغله هذا المكان او هذه الوظيفة العديد من الاشخاص هم اساسا من دول الخليج  العربي ونحن في هذا المقال سوف نقوم بتوضيح ما هو الامين العام الحالي للمجلس التعاون الخليجي.

من هو الامين العام لمجلس التعاون الخليجي

يجب ان يكون لكل مجلس امينا عاما لها فان المجلس التعاون الخليجي اختار العديد من الامناء العامين لهذا المجلس واخر امينا عاما لهذا المجلس ونحن في هذا المقال سوف نقوم بكتابة من هو الامين العام الحالي لمجلس التعاون الخليجي.

تفق قادة مجلس التعاول الخليجي في ختام القمة الخليجية الأربعين التي انعقدت في العاصمة السعودية، الرياض، على تسمية الأكاديمي الكويتي نايف الحجرف أميناً عاماً جديداً لمجلس التعاون الخليجي، خلفاً للبحريني عبد اللطيف الزياني،ويتسلم الحجرف مهامه في أبريل/نيسان عام 2020، حيث تنتهي فترة الأمين العام الحالي عبد اللطيف الزياني. وباستلام الحجرف لمهامه رسمياً، سيكون الكويتي الثاني الذي يتقلد نفس المنصب بعد عبدالله بشارة الذي تقلد المنصب خلال الفترة ما بين عامي 1981 و1993.

السيرة الذاتية لامين العام لمجلس التعاون  الخليجي الحالي

السيرة الذاتية لامين العام لمجلس التعاون الخليجي الحالي وهو نايف الحجرف الذي شغل منصب الامين العام الحالي لهذا المجلس ونحن في هذا المقال سوف نقوم بعرض السيرة الذاتية للامين العام نايف الحجرف تولى الحجرف (مواليد 1971، الكويت) الذي ينحدر من أسرة لها باع في مجال المال والأعمال، عدة مناصب في شركات في القطاع العام والخاص في الكويت. إذ عمل نائباً لرئيس جامعة الخليج الخاصة للعلوم والتكنولوجيا في الكويت ورئيساً لقسم المحاسبة فيها ثم أصبح المنسق العام لكلية العلوم الإدارية بالجامعة نفسها عام 2000وتقلد منصب مستشار مالي في سوق الكويت للأوراق المالية في الفترة ما بين 2003 و2004وفي الفترة ما بين 2007 و2008، أصبح مستشاراً مالياً في المشروعات المشتركة بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووزارة التخطيط الكويتية وتسلم رئاسة شركة أبو ظبي الأولى للتطوير العقاري عام 2009، وإدارة بنك الكويت والبحرين في البحرين وشركة البحرين الأولى للتطوير العقاري وعُين في عام 2010 في المجلس الأعلى للبترول (المنظمة التي تدير السياسة النفطية للكويت). كما عمل في الهيئة العامة للاستثمار التي تدير الصناديق السيادية للكويت في الخارج ونال العضوية في مجلسي إدارتهماوأصبح وزيراً للتربية والتعليم العالي بالحكومة الكويتية في عام 2012.وفي 2014 شغل منصب رئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال ومديرها التنفيذي وفي عام 2016، أعيد اختياره وزيراً للتربية والتعليم العالي. وبعدها بعام واحد أصبح وزيراً للماليةوكان قد قدم استقالته من منصب وزير المالية في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي وأعلنت حكومة الكويت لاحقاً عن ترشيحه لشغل منصب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي.

دراسة واسرة الامين العام الحالي لمجلس التعاون الخليجي

نايف الحجرف ابن أسرة سياسية، إذ كان والده عضواً في مجلس الأمة الكويتي عن محافظة الجهراء. وتلقى تعليمه الأساسي في الكويت، وحصل على البكالوريوس في المحاسبة من جامعة الكويت في 1994، ثم حصل على الماجستير عام 1997 في علوم المحاسبة من جامعة إلينوى الأميركية، والدكتوراه في المحاسبة والتمويل من جامعة “هول” البريطانية في عام 2002.

نتمنى في نهاية هذا المقال الذي اختص في معرفة من هو الامين العام الحالي لمجلس التعاون الخليجي اننا قمنا بعرض اسمه وايضا المناصب التي شغلها سابقا الي حين شغل منصب الامين العام لمجلس التعاون الخليجي وايضا قمنا بعرض دراسة واسرة الامين العام الحالي للمجلس ونتمنى ان ينال اعجابكم