اسماء بنات بحرف الألف 2021، حرف الألف هو أول حرف في حروف اللغة العربية مما يجعله يتمتع بقيمة كبيرة بينها، حيث يقوم على حرف الألف عدد لا حصر له من الكلمات، ونجده أيضا في الكثير من الاسماء سواء للاولاد او للبنات، واليوم نقدم لكم اجمل اسماء البنات المتنوعة والجميلة التي تبدأ بحرف الالف.

اسماء بنات بحرف الألف 2021

  • أماليا : اسم أماليا من الأسماء اليونانية وهو من كالأسماء الجميلة المنتشرة في الفترة الأخيرة، ومعناه باللغة اليونانية هو الفتاة اللطيفة والمحبوبة من الجميع.
  • أسيل : من الأسماء الرائعة التي تبدأ بحرف الألف هو اسم أسيل فهو في الأًصل عربي ومعناه في اللغة العربية الفتاة اللينة ورقيقة القلب والمشاعر فهو يرمز لكل شيء سهل ولين.
  • أوركيد : ترجع أصول أسم أوركيد إلى اللغة التركية فهو من أجمل الأسماء التي تبدأ بحرف الألف فمعناه هو اسم يطلق على زهرة غريبة اللون والشكل فهي زهرة من أجمل الزهور الموجودة زهرة الأوركيد.
  • ألما : اصول هذا الاسم ليست عربية حيث تنتمي إلى اللغة التركية وهو من الأسماء الغير منتشرة في مجتمعنا ولكن يحمل هذا الاسم معنى جميل وهو يعني الظل الكثيف أسود اللون.
  • أروى : من الأسماء ذات الأصول العربية هو أسم أروى وهذا من أكثر الأسماء المنتشرة بحرف الألف ، فمعناه الفتاة شديدة الجمال وله معنى أخر وهو يرمز لأنثى الوعل، فهذا الاسم كان اسم عمة خاتم الأنبياء سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
  • افنان : يعتبر من أجمل اسماء البنات التي تبدأ بحرف الألف، فهو يحمل معنى جميل ورقيق حيث يعني أغصان الشجر المستقيمة والمزهرة بالورود .
  • الماس : من أرق الأسماء التي تبدأ بحرف الألف هو أسم الماس فمن المعروف أن الماس هو حجر كريم باهظ الثمن ويلمع بتوهج ، فهو يشير إلى المرأة اللامعة وعالية الشأن .
  • أثير : يعد من أغرب الأسماء المنتشرة في الفترة الأخيرة والتي تحمل معنى قوي وجميل جدا هو أسم أُثير ويعني السيف اللامع الذي يبرق من شدة لمعانه.
  • أريحة: من الأسماء الغريبة التي تبدأ بحرف الألف هو اسم أريحه ، وهو أسم له معنى في غاية الجمال فهو يرمز لمدينة أريحا وهي مدينة القمر.

اسماء بنات بحرف الالف مصرية

  • آمال: اسم علم مؤنث، ومعناه الأمنية في الحياة، ومفرده أمل والذي يعني الرغبة في الشيء، وصاحبة هذا الاسم هي فتاة مرحة بشوشة الوجه على خلق، تقوم  بالكثير من الأعمال الخيرية، جميلة المظهر تتمتع بالنشاط والحيوية وحب التعاون.
  • ابتسام: هو اسم علم مؤنث أصله عربي، والذي يعني الضحك الخفيف الذي لا صوت له، وهو ضحكة خفيفة رقيقة تبيّن مشاعر السرور، لذلك دائمًا ما نجد حاملة هذا الاسم طيبة القلب بشوشة الوجه تحب الضحك والهزار ولا تميل إلى الحزن والزعل.
  • ابتهال: هو اسم علم مؤنث من أصول عربية معناه التضرع والتقرب إلى الله عز وجل والدعاء للحصول على أمر ما تريده، وقد وُرد اسم ابتهال في القرآن الكريم في قوله (تعالى) “ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَلْ لَعْنَةَ اللهِ عَلَى الكاذِبِينَ”، وهو اسم يجوز تسميته بدون حرج.
  • إحسان :هذا الاسم معناه البر، وهو أعلى درجات عمل الخير والمعروف، وصاحبة هذا الاسم تتصف بالبر وحب الخير ومساعدة الآخرين، كما أن لديها الروح المرحة والفكاهة والنية الطيبة والمشاعر الرقيقة الصافية، وهو من الأسماء الحلال التي تتماشى مع تعاليم الشريعة وقيم المجتمع.
  • أحلام: هو اسم علم مؤنث تعود أصوله إلى اللغة العربية، وهو كل ما يشاهده الرائي في منامه من خيالات، وبما أن الاسم يحمل معاني متميزة للغاية، فيجوز التسمية به دون حرج، وتتميز صاحبة هذا الاسم بحب الجميع وبالشخصية القوية التي تتحمل الصعاب والمسؤوليات كما أنها نشيطة وتساعد الآخرين.

اسماء بنات بحرف الالف اسلامية

  • آثار: أصول هذا الاسم تعود إلى  اللغة العربية، ومعناه العلامات التي تتبقى من الشيء، وصاحبة هذا الاسم هي فتاة طيبة القلب تتسم بالذكاء العالي دائمًا ومتواضعة في التعامل مع الآخرين، ذكر اسم آثار في القرآن الكريم في أكثر من سورة ومن بينها سورة الروم آية 50 ” ﻓَﺎﻧْﻈُﺮْ ﺇِﻟَﻰٰ ﺁﺛَﺎﺭِ ﺭَﺣْﻤَﺖِ ﺍﻟﻠَّﻪِ ﻛَﻴْﻒَ ﻳُﺤْﻴِﻲ ﺍﻟْﺄَﺭْﺽَ ﺑَﻌْﺪَﻣَﻮْﺗِﻬَﺎ”، وسورة غافر في الآية 82 ” ﻛَﺎﻧُﻮﺍ ﺃَﻛْﺜَﺮَ ﻣِﻨْﻬُﻢْ ﻭَﺃَﺷَﺪَّ ﻗُﻮَّﺓً ﻭَﺁﺛَﺎﺭًﺍ ﻓِﻲ ﺍﻟْﺄَﺭْﺽِ”.
  • آلاء : هو اسم علم مؤنث معناه النعم الكثيرة التي وهبها الله لنا، يُقال أنه يعني أيضا العهد والشجر دائم الخضرة، تتميز صاحبة هذا الاسم بالذكاء والبشاشة وخفة الدم والاحساس المرهف وتقديم المساعدة للآخرين، ولقد ورد اسم آلاء في القرآن الكريم في أكثر من آية ومن بينها  “فَبِأَيِّ آلاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ” [الرحمن:13]، “أَوَعَجِبْتُمْ أَنْ جَاءَكُمْ ذِكْرٌ مِنْ رَبِّكُمْ عَلَى رَجُلٍ مِنْكُمْ لِيُنذِرَكُمْ وَاذْكُرُوا إِذْ جَعَلَكُمْ خُلَفَاءَ مِنْ بَعْدِ قَوْمِ نُوحٍ وَزَادَكُمْ فِي الْخَلْقِ بَسْطَةً فَاذْكُرُوا آلاء اللَّهِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ” [الأعراف:69].