دعاء إجهاض الجنين من الزنا مكتوب، الاجهاض هو التخلص من الجنين قبل أن يكتمل في رحم الأم وقد يحدث ذلك لأسباب مرضية، لكن قد تلجأ بعض النساء لإجراء عمليات الإجهاض لعدم رغبتهن في الإنجاب، والزنا هي إحدى الكبائر التي قد ينتج عنها أبناء غير شرعيين مما قد يضطر البعض للتخلص من الأجنة قبل نموها وولادتها بشكل طبيعي، وهذا أمر غير متفق عليه، لكن هل هناك أدعية لإجهاض الجنين من الزنا، هذا ما سوف نتعرف عليه اليوم خلال هذا الموضوع.

دعاء إجهاض الجنين من الزنا مكتوب

في الحقيقة لا يوجد دعاء لإجهاض الجنين من الزنا، كما أن حكم الإجهاض يختلف وفقا لأسبابه ووقته وعمر الجنين، فقد يتم الاجهاض خشية من تكاليف الإنفاق على الطفل أو خوفا من تربيته، أو ربما يكون الاجهاض انقاذا لحياة الأم من الخطر أو الموت، وفي بعض الحالات يتم الاجهاض تلقائيا دون تدخل نتيجة لأسباب مرضية تصاب بها الأم ويكون غير متعمد.

إذا الاجهاض غير متعمد أي لا إرادي فلا بأس، قال تعالى في كتابِهِ الحكيم: “لا يكلِّفُ الله نفسًا إلّا وسعَها * لها ما كسبَتْ وعليها ما اكتسبتْ”، واستنادًا على هذه الآية، فإنّه لا إثم ولا ذنب على من أجهضتْ بغير إرادَتِها، فالله تعالى لا يكلّف نفسًا إلّا وسعَها، وهذا من عظيم رحمتِهِ جلَّ وعلا، وقد وردَ عن رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- قولُهُ: “والَّذي نفسي بيدِه إنَّ السِّقْطَ ليجُرُّ أُمَّهُ بسَرَرِه إلى الجنَّةِ إذا احتَسبَتْهُ”، أما الاجهاض المتعمد للجنين الذي نفخت فيه الروح فهو غير جائز وهذا ما اجتمعت عليه الآراء، وإذا كان اجهاض الجنين من الزنا خشية الفضيحة فهو إثم وذنب كبير.

دعاء بعد اجهاض الجنين

  • اللهم أنت المأمول لأحسن الخلف ، و بيدك التعويض عما تلف ، فافعل بنا ما أنت أهله يا كريم ، فإن تفكيرنا أصغر من أن يسع كرمك ، و إن أرزاقنا عليك ، و آمالنا كلها مصروفةٌ ، مُعلّقة بك .
  • بيُّ إنيّ أسّألك أنّ تريحَ قلبيّ وفكريّ وأنّ تصرفَ عنَّي شتاتّ العقل والتفكيّر .. ربَّي إنّ فيَ قلبيّ أمَوراً لا يعَرفها سِواك فحققّها ليَ يا رحيمّ .. ربي كنّ معيُّ فيّ أصَعبّ الظروفّ وأرينيّ عجائبّ قدرّتك فيّ أصعبُ الأيامَ.
  • اللهم إنا نسألك زيادة في الدين وبركة في العمر وصحة في الجسد وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت وعفواً عند الحساب وأماناً من العذاب ونصيباً من الجنة وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم .

دعاء الاجهاض المتكرر

  • اللهم يا مُسهل الشُديد ويا ملُينَ الحديد ، ويا منجز الوُعيد ، ويا منّ هوُ كل يوُمَ في أمر جديُد، أخرجني منّ حلُق الضُيق الى اوسع الطُريَق ، بك أدِفع مآْ لا أطيُق ، ولا حوُل ولا قوُة إلا بالله العليً العظُيم.
  • للهم إليك مددت يدي ، وفيما عندك عظمت رغبتي ، فاقبل توبتي ، وارحم ضعف قوتي ، واغفر خطيئتي ، واقبل معذرتي ، واجعل لي من كل خير نصيباً ، وإلى كل خير سبيلاً برحمتك يا أرحم الراحمين .
  • اللهم أنت الحليم فلا تعجل ، وأنت الجواد فلا تبخل ، وأنت العزيز فلا تذل ، وأنت المنيع فلا ترام ، وأنت المجير فلا تضام ، و أنت على كل شيء قدير.– اللّهم إني أعوذ بك من فتن الدنيا .. اللّهم قوي إيماننا ووحد كلمتنا وانصرنا على أعدائك أعداء الدين .. اللهم شتت شملهم واجعل الدائرة عليهم .. اللهم أنصر إخواننا المسلمين في كل مكان.