دعاء للوطن السعودية كامل مكتوب، تعتبر المملكة العربية السعودية، من اهم واكبر الدول العربية، ودول منطقة شبه الجزيرة العربية، حيث تعود أهميتها من الناحية الاقتصادية، لامتلاكها اكبر واضخم ابار النفط، في الوطن العربي، اما بالنسبة للأهمية الدينية، والتي تكمن في وقوع البيت الحرام، والمسجد النبوي، وكافة الأماكن  المقدسة الواقعة ضمن الحرم الشريف، والتي يزورها المسلمين من كافة انحاء العالم، لأداء مناسك الحج والعمرة، حيث يتخلل الادعية في الصلوات بالدعاء، للمملكة العربية السعودية، والتي تتمثل في، دعاء للوطن السعودية كامل مكتوب.

دعاء للوطن السعودية كامل مكتوب

يعتبر حب الوطن من اهم المشاعر، التي يكنها المواطن لوطنه، من خلال تناول الادعية للوطن، حيث يجري حب الوطن في الجسم كسريان الدم في الشرايين، وبالتالي يتوجه العديد من المواطنين السعوديين، بالتضرع الي الله عزوجل، بالدعاء لحفظ الوطن السعودي، من كل مكروه، حيث تتمثل الادعية للوطن السعودية كامل مكتوب، من خلال التالي:

  1. اللهم أعز الإسلام والمسلمين، اللهم أعز الإسلام والمسلمين، اللهم أعز الإسلام والمسلمين، وأذل الشرك والمشركين، ودمر أعداء الملة والدين، ودمر الطغاة والملحدين و الصهاينة المعتدين، اللهم عليك باليهود ومن شايعهم وكل من أراد الإسلام والمسلمين بسوء يا رب العالمين.
  2. يا رب استجب لنا دعاء اللهم احفظ السعودية وأرضها، واحفظها من الحروب والمرض والفتن، ونجها من كل شر وسوء
  3. اللهم احفظ أوطاننا من شرّ الفتن، ما ظهر منها وما بطن، واحفظها من شرّ الأشرار. وكيد الفجار. وتسلّط التجار، ووحد صفوف حكامها وشعبها، واجعل أبناءها مصدر قوتها ضد أعدائها يارب العالمين.
  4. رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت عليّ وعلى والديّ، وأن أعمل صالحا ترضاه، وأدخلني برحمتك في عبادك الصالحين، اللهم اغفر لنا ذنوبنا، واخسأ شياطيننا، وفُكَّ رهاننا، وثقّل موازيننا.
  5. اللهمّ املأ بالإيمان قلوبنا، وباليقين صدورنا، وبالنّور وجوهنا، وبالحكمة عقولنا، وبالحياء أبداننا، واجعل القرآن شعارنا، والسنّة طريقنا
  6. اللهم أدل دولة الطغاة وحرر وطني من البغاة، واحفظ ملكنا وشعبنا، اللهم إنا نسألك أن تنزع أمر دينك ودنيانا من أيديهم.. آمين.

اللهم احفظ وطني السعودية

يعتبر الدعاء من اهم الاعمال، التي يتقرب بها العبد الي ربه، والتي تعتبر من الاعمال المحببة الي الله عزوجل، حيث يتناول السعوديين الدعاء للمملكة العربية السعودية، بين ادعيتهم التي يتضرعون به الي الله، بحماية المملكة العربية السعودية، ملكا، وشعبا، وان يحفظ امن المملكة من كل خطر يصيبها، وان يحمي الحرمين وبلاد الحرمين، حيث يتمثل الدعاء اللهم احفظ وطني السعودية، من خلال التالي:

  1. اللهم جنب وطني الفتن ما ظهر منها وما بطن. اللهم رد كيد الكائدين ورد شماتة الخائنين. اللهم أحفظ الوطن من الأعداء في كل وقت وحين وردهم على أعقابهم ولا تجعلهم منصورين يا رب العالمين.
  2. اللهم احفظ السعودية واجعلها دائما قبلة لجميع المسلمين، وزد من تماسكها وخيرها وبركتها، وأدم رخائها وأمنها ووحدتها، واشغل كل من يريد المساس بها بنفسه.
  3. اللهم إني استودعتك السعودية وأهلها، أمنها وأمانها، ليلها ونهارها، أرضها وسماءها، وإسلامها و بيت الله الحرام ومسجد خير الأنام، .فأحفظها ربي من الطغاة وكل من يريد بها سوء، ومن تعدا عليك وعلى رسولك، وأرنا فيهم عجائب قدرتك.
  4. يا الله يا حافظ البلاد والعباد، اللهم أدم عز وطني واحفظ له أمنه، اللهم بارك له في حكامه ووفقهم لما تحب وترضى يا رب العالمين
  5. اللهم احفظ بلادنا من الامراض فإن هذا المرض هو جُند من جنُودك تُصيبُ به من تشاء وتصرفهُ عن من تشاء اللهُم اصرفه عن بلادنا وبيُوتنا وأهالينا اللهم احفظ بلادنا من الأمراض والأوجاع والأوبئة، وأجعل جميع ساكنيها في حفظك.
  6. اللهم يا خير حافظًا، أسألك ربي أن تحفظ وطني الغالي من الفتن، وأن ترد عنه كيد الأعداء، وأن تجعل أهله آمنين في رحمتك يا رب العالمين.

اللهم احفظ وطني السعودية تويتر

يتناول المدونون السعوديين، عبر التغريدات لتطبيق تويتر، بالدعاء الي الله لحفظ المملكة العربية السعودية، من كل خطر يحيط بها، وان يحفظ الله ملك المملكة العربية السعودية، وان يمن الله عليه بالصحة والعافية، وان يحفظه الله من كل شر، وان يديم الامن، والأمان، في المملكة العربية السعودية، من خلال التالي:

  1. اللهم من أرادها بسوء فاجعل كيده في نحره واشغله في نفسه واجعل تدبيره في تدميره وتخطيطه في هلاكه وأذبه كما يذاب الملح ف بالماء واخسف به ارضه.
  2. ربنا احفظ السعودية الغالية من كل شر وسوء، وأدم عليها نعمة الأمن واحفظ ملكها وقادتها من كل شر
  3. اللهم انصرها واحميها وادم عزها، اللهم اجعلها إلي يوم الدين قوية بالإيمان، والمسلمين اللهم احفظها واحميها، اللهم نجها من المهالك، والفتن وقوي شعبها، وملكها وولاة أمرها، على الخير والصلاح.
  4. ربي لا تولي على هذا البلد إلا من يخافك ويرحمنا، اللهم اكف هذا البلد شر كل من يريد خرابها، اللهم احفظها ونجها من أي سوء يا رب العالمين.
  5. اللهم اجعل وطننا العزيز الغالي آمناً، وارزقه أهله الأمان والاطمئنان، واحفظ ولاة أمرنا وجنودنا ورجال أمننا.
  6. يا رب احفظ السعودية وشعبها وملكها من كيد جميع أعداء الإسلام، واحفظ جنودها وحماتها، واحفظ رجال أمنها وحجاج بيتك.

دعاء للمملكة العربية السعودية تويتر

يعتبر الدعاء للمملكة العربية السعودية، من اكثر الادعية تداولا في الصلوات، في الحرم الشريف، والمملكة العربية السعودية، والعديد من البلدان العربية، والتي تدعو الي الله بطلب الحفظ، والحماية لبلاد الحرمين، من كل شر، لأنه من اطهر البقاع في الكرة الأرضية، والأرض التي ولد فيها النبي محمد صلي الله عليه وسلم، وتوفي ودفن في أراضيها، حيث تتمثل الادعية للمملكة العربية السعودية، والتي تتمثل في الادعية التالية:

  1. استوعدك ربي أرض وسماء وشعب السعودية، فلا تجعل الأمن والأمان يغيبا عنهم، وأنصر هذا البلد على من يعاديه، واجعل كيد من يريد بها سوءًا في نحره يا رب العالمين.
  2. ربي لا تولي علي هذا البلد الا من يخافك، ويرحمنا اللهم اكف هذا البلد شر، كل من يريد خرابها، اللهم احفظها ونجها من اي سوء يارب العالمين.
  3. اللهم ولِ عليهم خيارهم اللهم أحقن دماءهم وأحفظ أعراضهم و سلم ذراريهم و أموالهم.
  4. يامن قدرت بحكمك الأقدار، وجعلت خلقك في البلاد، وفي الشعوب وفي الديار، وجعلتني من بينهم في ذلك الوطن الصغير يا رب، إن كانت بلادي قد تناهت في الصغر، فلها بقلبي دائماً قدر النفيس من الدرر.
  5. اللهم احفظ البلاد، وألف بين قلوب العباد، وجنبا شر الفتن، وآلام المحن، وان ينعم على مملكتنا بدوام الخير، والسلام والاستقرار.
  6. اللهم من أرادها بسوء فاجعل كيده في نحره، واشغله في نفسه، واجعل تدبيره في تدميره، وتخطيطه في هلاكه، وأذبه كما يذاب الملح ف بالماء، واخسف به ارضه.

دعاء للوطن السعودية كامل مكتوب، يتوجه العديد من المسلمين بالدعاء الي المملكة العربية السعودية، والتي تعتبر اطهر البقع علي وجه الكرة الأرضية، لاحتوائها علي المسجد الحرام، والذي يعتبر قبلة المسلمين في صلاتهم، والتي يزورها المسلمين بشكل سنوي، لأداء مناسك الحج، والعمرة، والطواف حول الكعبة، فاللهم احفظ المملكة العربية السعودية

شاهد أيضًا