دعاء التوبة والرجوع الى الله، جميعنا نحتاج أن نردد أدعية الاستغفار والتوبة إلى الله، فالمسلم معرض في حياته أن يخطئ ويمكن أن يرتكب الذنوب فالإنسان ليس معصوم عن الخطأ هذه هي طبيعة البشر التي خلقنا الله بها، لذا عليه أن يردد دائماً الأذكار والأدعية التي تنقيه من الذنوب والخطايا، كما وأن الإكثار من الاستغفار يفتح الأقفال ويجلب للمسلم الرزق والبركة، وفي هذا المقال سنقدم لكم دعاء التوبة والرجوع الى الله مكتوب

دعاء التوبة والرجوع الى الله مكتوب 2021

التوبة هي إقرار الشخص بارتكابه الذنوب والمعاصي وتركها والعزم على عدم العودة عليها مرة أخرى، وتعد التوبة من حسن الإسلام وكمال دين المرء، ويمكن تعريف التوبة على أنها الإنابة والرجوع إلى الله سبحانه وتعالى، وأداء ما أمرنا الله بها على أكمل وجه والابتعاد عن كل ما يغضبه، وإليكم أدعية التوبة والرجوع إلى الله مكتوبة:

  • أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم، وأتوب إليه وأسأله التوبة والمغفرة.
  • اللهم فكما أمرت بالتوبة، وضمنت بالقبول، وحثت على الدعاء، ووعدت الإجابة، فصل على محمد وآله واقبل توبتي ولا ترجعني مرجع الخيبة من رحمتك، إنك أنت التواب على المذنبين، والرحيم للخاطئين المنيبين.
  • أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه، توبة عبد ظالم لا يملك لنفسه ضرا ولا نفعا ولا موتا ولا حياة ولا نشورا. اللهم إني أستغفرك وأتوب إليك، واعترف بذنبي، فارحمني واغفر لي يا رب العالمين، إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت.. أعوذ بك من شر ما صنعت.. وأبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي.. فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • اللهم إني أستغفرك وأتوب إليك، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

دعاء الرجوع إلى الله

يبحث الكثير من الأشخاص عن أدعية الرجوع إلى الله والتوبة، حيث أنه من أحب الأمور إلى الله هي توبة عباده ورجوعهم إليه، وأن الله يحب العبد التائب مهما ارتكب من المعاصي والآثام، كما وأن باب التوبة مفتوح أمام العبد دوماً، وسنقدم إليكم الأدعية التي بموجبها يطلب العبد المغفرة والرضا من الله سبحانه وتعالى:

  • (اللَّهُمَّ أَنْتَ المَلِكُ لا إلَهَ إلَّا أَنْتَ أَنْتَ رَبِّي، وَأَنَا عَبْدُكَ، ظَلَمْتُ نَفْسِي، وَاعْتَرَفْتُ بذَنْبِي، فَاغْفِرْ لي ذُنُوبِي جَمِيعاً، إنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أَنْتَ، وَاهْدِنِي لأَحْسَنِ الأخْلَاقِ لا يَهْدِي لأَحْسَنِهَا إلَّا أَنْتَ، وَاصْرِفْ عَنِّي سَيِّئَهَا لا يَصْرِفُ عَنِّي سَيِّئَهَا إلَّا أَنْتَ، لَبَّيْكَ وَسَعْدَيْكَ وَالْخَيْرُ كُلُّهُ في يَدَيْكَ، وَالشَّرُّ ليسَ إلَيْكَ، أَنَا بكَ وإلَيْكَ، تَبَارَكْتَ وَتَعَالَيْتَ، أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إلَيْكَ).
  • اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي”.
  • “اللهم إني أستغفرك من كل ذنب أذنبته تعمدته أو جهلته وأستغفرك من كل الذنوب التي لا يعلمها غيرك، ولا يسعها إلا حلمك”.
  • “اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة، ويورث الندامة ويحبس الرزق ويرد الدعاء”.
  • “اللهم أنت ربي وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فأغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت”.
  • ” اللهم مغفرتك أوسع من ذنوبي، ورحمتك أرجى عندي من عملي، سبحانك لا إله غيرك،
  • اغفر لي ذنبي وأصلح لي عملي إنك تغفر الذنوب لمن تشاء. وأنت الغفور الرحيم”.
  • رَبِّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وجَهْلِي، وإسْرَافِي في أمْرِي كُلِّهِ، وما أنْتَ أعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطَايَايَ، وعَمْدِي وجَهْلِي وهَزْلِي، وكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ
  • اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ، وبِكَ آمَنْتُ، وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ أنَبْتُ، وبِكَ خَاصَمْتُ، وإلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وأَسْرَرْتُ وأَعْلَنْتُ، أنْتَ إلَهِي لا إلَهَ لي غَيْرُكَ.
  • اللهم إن حسناتي من عطائك وسيئاتي من قضائك، فجد بما أنعمت علي، جللت أن تطاع إلا بإذنك، أو تعصى إلا بعلمك، اللهم ما عصيتك حين عصيتك استخفافًا بحقك، ولا استهانة بعذابك، لكن لسابقة سبق بها علمك، فالتوبة إليك، والمغفرة لديك، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

 

شاهد أيضًا