عبارات عن يوم الطفل الاماراتي 2021، يوم الطفل اذ انه ومن المتعارف عليه بان الاطفال هم زينة الحياة الدنيا، فهم قرة العين وحصاد الحياة في كبر الاب والام، فهو سند لهم، فيبقي الاطفال هم زهرة البيت وهم الحياة ومتاعها، فالاطفال هم الضحكة وهم البسمة هم الحياة وهم الاخرة، الاطفال الامل للغد، والضحكة للحاضر، لهذا فاعلنت دولة الامارات عن تخصيص يوم يطلق عنه يوم الطفل، وكذالك فانها تحتفل به في كل عام، من خلال توفير كافة ما يلزم للطفل، وكذالك الحفاظ علي حقوق الطفل، لذالك فقد حددت الجمعية العامة للمم المتحدة يوما من اجل الاحتفال بالطفولة، كما واقرت علي كافة الدول المشاركة في يوم الطفل العالمي من اجل الاطفال، وهنا سوف نضع اليكم مجموعة من العبارات عن يوم الطفل الاماراتي .

الاحتفال باليوم الطفل العالمي

الاحتفال بيوم الطفل العالمي، هنا وفي سياق الحديث عن اليوم العالمي عن الطفولة والطفل، حيث ان هنالك العديد من المؤسسات الدولية والعالمية تقييم الاحتفالات والابتهاجات الكبيرة بمناسبة بيوم الطفل العالمي، والاحتفال بالطفل، حيث قررت العديد من الجمعيات والمؤسسات المشاركة بالاحتفالات التي تقيمها اكبر المنظمات العالمية التي تعتبر المسؤولة عن الطفل، لانه يجسد أهمية الطفولة واهمية الطفل وروعة الاطفال للامة والمجتمع، وهنا تقيم الامارات العربية المتحدة الاحتفالات بيوم الطفل الاماراتي كنوع من الاهتمام بالطفل والارتقاء بمجتمع راقي يهتم بشؤون الافراد الساكنين في الدولة.

عبارات عن يوم الطفل الاماراتي

عبارات عن يوم الطفل الاماراتي، الطفل الاماراتي من الاطفال العالم مع اختلاف المكان والجنسية، لذالك تحتفل دولة الامارات بيوم الطفولة ولاسيما بالطفل الاماراتي علي وجه الخصوص، وهنا اليكم مجموعة من العبارات التي يحتفل من خلالها الطفل بيوم الطفل الاماراتي والتي تعبر عن المحبة والاحترام لطفولة الطفل الاماراتي :

  • الطفل هو ذاك الحلم الجميل والأمل المنتظر وهو رجل المستقبل وعليه يقوم مستقبل الامارات .
  • لنتعلم الصفاء والنقاء من ضحكة الطفل ومن قلبه النقي، ففيهما كل الطهارة والعفوية والجمال.
  • تظهر الطفولة في تلك الابتسامة البيضاء وفي التعاملات البسيطة التي لا حقد فيها ولا حسد، فإذا ما تعرض الطفل لأي مكروه فإنه لا يعرف طريق التذمر والشكوى.
  • عالم الطفولة هو عالم مخملي، مزدان بقلوب كالدرر، وأرواح باذخة الطهر.
  • الطفولة شجرة نقاء وارفة الظلال، وأغصان عفوية تحمل ثمار القبول والمتعة.
  • لا تستهن يوم بالطفل وبالطفولة فجل نساء ورجال العالم الذين أصبحوا في الأماكن المرموقة والمناصب العالية كانوا أطفال يومًا ما، عامل الأطفال بحب واحترام.
  • صفات الأطفال صفات طفولية، ولكنها في الوقت ذاته جميلة ورائعة، تجعل الكبار قادرين على اكتساب أجزاء هامة منها واستخدامها في فن التعامل مع الآخرين، فنقاء القلوب لدى الأطفال ميزة يفتقدها الكثيرين.

عبارات عن الطفولة

عبارات عن الطفولة، الطفولة من اعظم المراحل التي يمر بها الانسان فهي اولي المراحل بعد خروجه من رحم امه الي الدنيا، وبها يسكن النقاء والصفاء، والسعادة والمرح والفرح، وهنا اليكم اجمل العبارات عن الطفولة وخاصة لطفل الاماراتي :

  • ما أجمل الأطفال تجد في ابتسامتهم البراءة، وفي تعاملاتهم البساطة لا يحقدون، وإن أصابهم مكروه لا يتذمرون، يعيشون اليوم بيومه بل الساعة بساعتها لا يأخذهم التفكير، ولا التخطيط لغد، ولا يفكرون كيف سيكون، وماذا سيعملون.
  •  الأطفال أحاسيسهم مرهفة، وأحاديثهم مشوقة، وتعاملهم محبة، وإن أسأت إليهم اليوم في الغد ينسون، وبكلمة تستطيع أن تمحو تلك الإساءة ذلك لأن قلوبهم بيضاء لا تحمل على أحد.
  • بتعاملك اللطيف القريب لقلب الأطفال يعطوك كامل مشاعرهم حباً، واحتراماً، وتعلقاً.
  • الطفولة صفحة بيضاء، وحياة صفاء وثغر باسم، وقلب نقي، وروح براءة، وقصيدة أمل، وخاطرة عذبة.
  • في ضحكة الأطفال زرقة السماوات، واتساع البحر، ولمعان الأنجم، وفيها سلسبيل يجري، ورائحة الأرض لما زارها المطر. مما يبعث السعادة مشاهدة الأطفال، وهم يلعبون في سعادة تتداخل أصواتهم ضجيجًا، تعبيرًا عن ذواتهم البريئة معلنة أننا نمارس طفولتنا بكل شجاعة.

شعر عن الطفولة

شعر عن الطفولة، مازال الانسان يرغب بالرجوع الي عالم الطفولة، والتي تعتبر من اجمل المراحل التي مر بها من احدي مراحل حياته، لذالك فان هناك العديد يكتب شعر وخواطر تعبيرا عن طفولته وكذالك لطفل بيوم الطفل العالمي، ولاسيما بان الطفل الاماراتي من الاطفال المميزيت في العالم، وهنا نضع اليكم بعض من ابيات الشعر عن الطفولة بيوم الطفل الاماراتي :

  • قصيدة رعى اللَه أيام الطفولة:

رعى اللَه أيام الطفولة إنها                    على جهلها أحلى وأهنأ ماليا

ليالي أظن الكون إرثي وأنني                 أعير النجوم الزهر نور بهائيا

وأحسب بطن الأرض واليم والدجى          مثاوي للجن المخوف خوافيا

أفيض على ما تأخذ العين جرمه              وأفضي إليه بالشعور حياتيا

إذا أذيت نفسي صرخت ولم أبل              وداويت نفسي في الأسى ببكائيا

وما كنت أدري الهم كيف مذاقه               ولا كان شيءٌ عازباً عن رجائيا

ولا كنت أكسو النفس ثوب مخاوفي         وأزعجها من حيث تنشي الأمانيا

يضاحك ثغري كل  ثغر توددا                    ويبدي حناناً من يراني شاكيا

  • قصيدة ذكريات الطفولة:

في السرير القَلقِ الدافئِ حُبٌّ

يستفيقُ،

هو للناس تراتيلُ، وللشمس طريقُ.

للطّفوله،

تشرق الشمس خجوله ؛

في خُطاها يَصغر الكون الكبيرُ

ويضيقالأبدُ،

فلها الأرض غطاءٌ سَرمدُ،

ولها الدنيا سريرُ.

أنا بالأمس، ليَ الآهاتُ بَيْتُ

وليَ الفقر سراجٌ والدّمُ النّازف زيتُ.

كنتُ كالظلّ، كما دار به الفقر يدورُ

قدَمي ليلٌ وأجفانيَ نورُ.

يا طفوله،

يا ربيعَ الزمن الشّيخ وآذار الحياةِ،

وهَوَى ماضٍ وآتِ،

في غدٍ، أنتِ صراعٌ لا يُحَدّ،

وطموحٌ لا يُردُّ

وغداً أنت ميادين بطوله

خواطر جميلة عن الطفل

خواطر جميلة عن الطفل، بعض من العبارات والخواطر التي تقال في يوم الطفل العالمي، وخاصة الطفل الاماراتي، فالطفولة ليس لها تميز بين طفل الي طفل الاخر، وهنا اليكم مجموعة من الخواطر جميلة عن الطفل بيوم الطفل الاماراتي :

  • عندما تشعربالضيق، اذهب لاقرب طفل واجعله يبتسم، ابتسامتهم فيها شفاء .
  • حينما اقلب تلك الصفحات العطرة من سجلات حياتي اراها اياما ضاحكة، مشرقة ممتلئة بالعنفوان، ممزوجة ببساتين الحب الصادق مترامية علي اطراف نوافذي، مع رائحة ياسمين فجر وليد يتجدد فيه براءة الروح النقية .
  • يا حسرتاه علي احلام جميلة ضاعت، ودنيا رائعة فاضلة رأيناها بعيون الطفولة البريئة .
  • اصحو وأغدو وضحكات الكون تملأ جوفي، وأناشيد الطفولة تتراقص طربا في أذناي، وتراتيل آيات الفرقان تتلوها امي علي مسامعي تعويذا وتعليماً .

عبارات عن يوم الطفل الاماراتي، الطفولة والطفل، فيعتبر الطفل من زينة الحياة الدنيا، فهو البهجة والسرور للاسرة، فهو المستقبل المشرق لدولة، فهوة البسمة لاب ولام، فهوة قرة عينهم وساندهم في الحياة الدنيا، فيعتبر الطفل مصدر السعادة للبيت والاسرة، لذالك فان هنالك العديد من الدول تهتم بالطفل واعطائه كافة حقوقه لانه هو الذي سوف يبني مستقبل الدولة، وهذا ما تفعله دولة الامارات العربية المتحدة، تهتم بالطفل و تحتفل بيوم الطفل الاماراتي بالاحتفال الكبير والجميل في الدولة