من هو طحنون بن زايد الذي يُعد من إحدى أبناء الشيخ زايد بن سلطان الذي يشغل منصب المستشار الأمني الوطني في دولة الإمارات، حيث يعيش طحنون بن زايد في إمارة أبو ظبي لدى قصور آل نهيان في الإمارات، ويُعد من أبرز الشخصيات الإماراتية، لذلك يوجد هناك العديد من الأشخاص الذين يبحثون حول معرفة كل المعلومات المتعلقة بطحنون بن زايد ويتساءلون من هو طحنون بن زايد.

طحنون بن زايد ويكيبيديا

طحنون بن زايد هو من إحدى أبناء الشيخ زايد بن سلطان، وقد وُلد في سنة 1971 ميلادي حيث يبلغ خمسون عاماً من عمره، ووالدته هي فاطمة بنت مبارك، وقد شغل منصب مستشار الأمن الوطني الإماراتي منذ اليوم الرابع عشر من شهر فبراير من سنة 2016 ميلادي وما زال فيه حتى وقتنا الحالي، وقد تولى أيضاً الكثير من المناصب البارزة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

نسب الشيخ طحنون بن زايد

لقد قال النسابون عن نسب الشيخ الإماراتي طحنون بن زايد أنه ” طحنون بن زايد بن سلطان بن زايد بن خليفة بن شخبوط بن ذياب بن عيسى بن نهيان بن فلاح بن هلال بن فلاح بن محمد بن سلطان بن محمد بن هلال بن جبلة بن أحمد بن إياس بن عبد الأعلم بن برسم بن الأسعد بن حبيب بن عمرو بن كاهل بن أسلم بن تدول بن تيم اللات بن رفيدة بن ثور بن كلب بن وبرة بن تغلب بن حلوان بن عمرو بن الحافي بن قضاعة”.

زوجة الشيخ طحنون بن زايد

يوجد هناك العديد من الأشخاص الذين لديهم رغبة وفضول في معرفة زوجة الشيخ الإماراتي طحنون بن زايد، ومن الجدير بالذكر أن الشيخ طحنون بن زايد قد تزوج أثناء حياته من زوجتين، وهما كما مُعرف عنهم في السطور التالية:

الشيخة خولة بن أحمد بن خليفة السويدي، والشيخة لطيفة جمعة بن جمهور القبيسي، وقد أنجب منهما فاطمة وزايد.

مناصب الشيخ طحون بن زايد

بعدما تم التعرف على الشيخ الإماراتي طحنون بن زايد وزوجاته، لا بد من التعرف على أهم المناصب التي شغلها الشيخ طحنون بن زايد أثناء مسيرته المهنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولعل من أبرزها المناصب الآتية:

  • شغل من سنة 1996 الى 2004 ميلادي منصب رئيس الدائرة التي تختص برئيس الدولة.
  • شغل من سنة 2009 الى 2013 ميلادي منصب رئيس مجلس إدارة هيئة الطيران الخاصة بالرئاسة.
  • شغل أيضاً منصب نائب مستشار الأمن الوطني برتبة وزير، وذلك منذ اليوم الثامن عشر من شهر مارس من عام 2013 ميلادي وحتى اليوم الرابع عشر من شهر فبراير من سنة 2016 ميلادي.
  • كما وشغل منصب رئيس المجلس الأعلى الوطني للأمن الوطني، وذلك منذ اليوم الرابع عشر من شهر فبراير من سنة 2016 ميلادي وحتى الوقت الحالي.

وبوصولنا الى هنا نكون قد انتهينا من هذا المقال الذي تداولنا الحديث فيه حول من هو طحنون بن زايد الذي يشغل حالياً منصب المستشار الأمني الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة.

شاهد أيضًا