دعاء دخول المريض في غرفة العمليات، يتعرض العديد من الناس الى موقف دخول المستشفى للعلاج أو إجراء عملية جراحية فهي من أصعب اللحظات على المريض وأهله، وهو يعلم بداخله أن الله هو الشافي والمعافي من هذه الأزمة الصعبة، فيلجأ المريض في هذه اللحظات بالدعاء إلى الله والتضرع بغرض الشفاء والخروج من العملية بسلام، وأن يمن الله عليه بلباس الصحة والعافية والشفاء، وفي مقالنا سنوافيكم بباقة من أدعية دخول المريض غرفة العمليات. 

دعاء دخول المريض في غرفة العمليات

عند دخول المريض غرفة العمليات يتحصن بقراءة ما تيسر من آيات القرآن الكريم، ويدعو بأدعية الشفاء بنية الشفاء والخروج من العملية بسلام، وأن يمن الله عليه بالصحة والعافية، وهنا مجموعة من أدعية دخول المريض في غرفة العمليات:

  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيني وتمدّني بالصحّة والعافية. اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علي بالشفاء العاجل، وألّا تدع جرحًا إلّا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته، وألبسني ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلًا، واشفني وعافِني واعفُ عني، واشملني بعطفك ومغفرتك، وتولّني برحمتك يا أرحم الراحمين، لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السماوات السبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير، الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلا بالله.
  • ربنا أفرغ علينا من فيض كرمك ورحمتك، وأنعم علينا بالصبر والسلوان، نفوض أمرنا إلى الله، إنه بصير بالعباد، حسبنا الله ونعم الوكيل، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • اللهم أنت رب الطيبين أنزل رحمة من عندك وشفاء من شفائك يا أرحم الراحمين ،اللهم أنت الشافي، اللهم ربّ النّاس أذهب البأس، اشف أنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين، اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيني وتمدّني بالصحّة والعافية، اللهم لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهم إنّي أدعوك في ظهر الغيب، اللهم يا مسهّل الشّديد، ويا مليّن الحديد، أخرجني من حلقة الضّيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما يطاق، وما لا يطاق، ولا حول ولا قوّة إلا بالله العليّ العظيم، اللهم اشفني بقدر عطفك ورحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم بفضل كرمك ورحمتك الطف بنا يالطيف، ما شئت يا الله كان، ومالم تشأ لم يكن، فقدر لي الخير حيث كان، وارضني به يارب العالمين، وأخرجني مما أنا فيه يالله بسلام، وألبسني ثوب الصحة والعافية يا رحمن يا رحيم.

دعاء دخول المريض غرفة العمليات مستجاب

اذا كان المريض متيقن بأن الله هو الشافي المعافي من كل مرض وسقم، ودعا بالأدعية من قلبه وهو على يقين بأن الله سوف يشفيه، فلن يخيب الله رجاءه ودعاه.

  • اللهم يا رافع السماء بلا عمد، اللهم اكفني بركنك الذي لا يرام، واحفظني بعزّك الذي لا يُضام، واكلأني في الليل وفي النهار. اللهم ربّ الناس، ملك الناس، أذهب البأس، واشفِ أنت الشافي، شفاءً لا يغادر سقمًا. اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك إنّك على كلّ شيءٍ قدير، أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيني. ربّ إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين.
  • ‏اللهم يا من شفيت أيوب و كشفت ضر يعقوب ؛ اشفني واشفِ كل مريض وامسح عنا كل ألم، اللهم أنت أعلم بحالي و وجعي، اللهم لا شفاء إلا شفائك ولا دواء إلا دوائك، يا الله اشفِ واعفُ عني وعن جميع مرضى المسلمين برحمتك يا ارحم الراحمين، وفك كربي وكرب المكروبين عاجلا غير اجل ياسميع ومجيب الدعاء.
  • اللهم يا من تعيد للمريض صحته، اللهم يا من تستجيب دعاء عبدك البائس الضعيف، أسالك ربي أن تشفيني، وتلطف بجسدي وتكتب لي الشفاء يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم يا أرحم الراحمين، اللهم أنزل شفاءك لمن مسه الضر، اللهم اشفني واشف كل مريض يتألم ولا يعلم بضعفه إلا أنت، سبحانك يا رب العالمين.
  • اللهم يا خالق الداء والدواء، ويا خالق المرض والشفاء، اللهم أسألك بكرمك ومنّك وفضلك كما شفيت أيوب أن تشفيني وتشفي مرضى المسلمين.
  • اللهم إني أسألك الشفاء لكل روح عجزت عن النوم بسبب المرض، اللهم أرح ثم هون ثم اشفِ كل نفس لا يعلم بوجعها إلا أنت، انك على كل شيء قدير، اللهم اشف كل من قال أستغفر الله العظيم وأتوب اليه.
  • اللهم يا من يشغله سمع عن سمع، اللهم اشفني فأنت القوي لا شافي سواك، اللهم أنت أعلم بوجعي، اللهم اشفني شفاءً لا يغادر سقماً عاجلاً غير آجل، اللهم يا قادر عل كل شيء اللهم أخرج كل سوء ومكروه من جسدي.
  • اللهم أنت الخالق وأنت البارئ وأنت المبتلي وأنت المعافي وأنت الشافي، اللهم اني اسألك بأسمائك
    الحسنى وصفاتك العليا يامن بيده الابتلاء والمعافاة والشفاء والدواء، أسألك اللهم أن تشفيني اللهم لا ضر إلا ضرك ولا نفع إلا نفعك ولا ابتلاء إلا ابتلاؤك ولا معافاة إلا معافاتك أنت الحي القيوم.

دعاء دخول المريض غرفة العمليات قصير

التدخل الجراحي أحد الوسائل التي يقوم بها الأطباء لإنقاذ حياة المريض من الخطر، ويكون المريض في هذه اللحظات بين يدي الله تعالى، فهو الشافي ومخلص المريض مما هو فيه، فيلجأ المريض قبل دخول غرفة العمليات للدعاء والتضرع لله ليشفيه ويخرجه من العملية بسلام.

  • اللهم ما عجز عنه الأطباء، فأنت ربنا ورب الأطباء لا يُعجزك شيء، اللهم اشفني واشفِ كل نفس ذاقت طعم الألم من المرض، وارزقنا الشفاء العاجل.
  • اللهم يا مسهل الشديد وملين الحديد ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم فى أمر جديد، أخرجني ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم.
  • أسألك اللهم بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها، اللهم اسألك أن تشفيني وتعافيني بحولك وقوتك، اللهم أنت رب الطيبين أنزل عليّ رحمة من عندك وشفاء من شفائك ياارحم الراحمين.
  • اللهم اشْفِني وعافني ، وأبرِئْني من كل سقم ، وأتم عليّ صحتي ، وأَرجعني سالما غانماً سليماً معافى لأهلي وأسرتي، يا أرحم الراحمين.
  • الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله، اللهم اشفني يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة.
  • اللهم داوني بدوائك، واشفني بشفائك، وأغنني بفضلك عمّن سواك واحدر عني أذاك، اللهمّ اشفني، اللهمّ اشفني، اللهمّ اشفني، اللهمّ آمين.
  • اللهم أبدل خوفي أمنا وأنزل علي سكينتك وأمنك، اللهم إن عبدك يتوسل إليك يا شافي بكل أسماءك الحسنى التي لا تعد ولا تحصى ، اللهم إني أسألك باسمك الأعظم ورضوانك الأكبر الذي إذا دعوت به أجبت، وإذا سألت به أعطيت أن تجعل قلبي مطمئنا ولا تريني أي شر في صحتي وعافيتي وأنزل علي رحمتك وأنا بين يديك الكريمتين وتولني يا الله.
  • اللهم إني أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، والفوز بالجنة، والنجاة من النار، اللهم آمين.
  • أسألك يا الله يا من تجلت قدرته على كل شيء، أن تلطف بي، وأن تشملني بعين العطف والرعاية، وأن ترحمني، وأن تعفو عني، وعن مرضى المسلمين.
  • بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، من شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيني ويشفي مرضى المسلمين، اللهم آمين.

صور دعاء دخول المريض غرفة العمليات

أهم شيء عند دخول المريض غرفة العمليات الهدوء النفسي واليقين النابع من القلب أن الله هو وحده الشافي والمعافي، وأن يعتمد على الله في كل خطوة يخطيها، ويشكر الله على الصحة والعافية دوماً، وهنا مجموعة صور دعاء دخول المريض غرفة العمليات.

دعاء دخول المريض في غرفة العمليات

دعاء دخول المريض في غرفة العمليات

دعاء دخول المريض في غرفة العمليات

دعاء دخول المريض في غرفة العمليات

دعاء دخول المريض في غرفة العمليات

أصعب اللحظات التي تمر على الإنسان عند دخوله غرفة العمليات لإجراء عملية جراحية، يكون الشعور مختلط بين الخوف والرهبة، ولكن المسلم الحق يكون على يقين أن الله هو الشافي والمعافي، فيدعو الله بصدق وإيمان نابع من القلب، ويشكر الله بعد اتمام العملية ونجاحها، وفي مقالنا قدمنا باقة متنوعة من دعاء دخول المريض في غرفة العمليات.