كيف اطلع بدل فاقد الراجحي من خلال جهاز الخدمة الذاتية من الأمور التي طالما بحث عنها الزبائن الذين ينتمون إلى مصرف الراجحي، حيث أن مصرف الراجحي يعد من أكبر المصارف الإسلامية في العالم، حيث يخضع في كل معاملاته للأحكام والتعاليم الإسلامية والشريعة الإسلامية، وقد تم إنشائه في المملكة العربية السعودية وقد أسسه أبناء عبد العزيز الراجحي، والذي يقدم  لزبائنه وعملائه الكرام العديد من الخدمات البنكية والمعاملات المصرفية، ونظرا لحرص مصرف الراجحي على مصلحة عملاؤه وعدم تعرض بطاقات الصراف للسرقة والتلف فقد بين لهم كيف اطلع بدل فاقد الراجحي من خلال جهاز الخدمة الذاتية.

استخراج بطاقة صراف الراجحي بدل فاقد

قد تتعرض بطاقات صراف الراجحي التابعة للعملاء الذين يمتلكون حسابات بنكية للتلف أو انتهاء مدة الصلاحية، فتصبح غير صالحة للاستعمال عبر كافة صرافات الراجحي، لكن ونظرا لحرص مصرف الراجحي على مصلحة الزبائن والعملاء فقد سهل عليهم طريقة استخراج بدل فاقد عن بطاقة الصراف التي يستخدمونها في مصرف الراجحي وسيتم توضيح ذلك وفق خطوات توضح آلية استخراج بطاقة الصراف.

الخدمات التي تقدمها أجهزة الخدمة الذاتية التابعة لبنك الراجحي

أسس مصرف الراجحي في المملكة العربية السعودية وكان من أهم أهدافة المصلحة العامة للزبائن، وذلك بتقديم العديد من الخدمات التي تسهل على الزبائن وتقدم لهم المعاملات بوقت وجهد أقل، وسنعرض أمامك بعض من هذه الخدمات من خلال ما يأتي:

  • من المؤكد بأن أول خدمة يقدمها مصرف الراجحي هي إمكانية السحب والإيداع النقدي، حيث يستطيع أي عميل تابع لمصرف الراجحي أن يقوم بمهمة تحويل الأموال لحساباته وحسابات أخرى.
  • يقدم مصرف الراجحي لزبائنه إمكانية كشف حسابه وذلك لأخر ستة شهور سابقة لوقت سحبه للكشف.
  • تمكن جميع مصارف الراجحي عملائها من تسديد جميع الفواتير مثل: فواتير الكهرباء، والماء، وغيرها.
  • تقدم مصارف الراجحي دفاتر شيكات بكافة الأشكال, مع إمكانية الطباعة السريعة لهذه الدفاتر وبأي وقت كان.
  • يتم تجديد ببطاقة الراجحي من خلال قدرة العميل على استخدام البطاقة القديمة وتغيير كلمة السر وسيتم التحدث عن ذلك بالتفصيل لاحقا.
  • إمكانية استخدام تقنية بصمة الإصبع التي تساعد العميل من استخراج بدل فاقد، أو طباعة بطاقة جدية له.

استخراج بطاقة صراف الراجحي من الخدمة الذاتية

يستطيع العملاء الذين يمتلكون حسابات داخل مصرف الراجحي في السعودية من أن يقوموا باستخراج بطاقة بدلا من بطاقة تالفة، أو منتهية الصلاحية، حيث قدمت مصارف الراجحي إمكانية استخراج بطاقة صراف الراجحي من خلال أي أي جهاز للخدمة الذاتية، والتي تقدمها في الكثير من المعارض المنتشرة في المملكة العربية السعودية، وهنا سنبين كيف اطلع بدل فاقد الراجحي من خلال جهاز الخدمة الذاتية عن طريق اتباع الخطوات الآتية، وتطبيقها بدقة من أجل الحصول على نتائج مرضية كما يأتي :

  • استخدام جهاز الخدمة الذاتية، وبعدها يتم اختيار اللغة المناسبة معك لاستخدامها بسهولة.
  • بعدها ستظهر أيقونات، يتم اختيار أيقونة تسمى طباعة بطاقة صراف الراجحي.
  • في هذه الخطوة كن حذرا، سيطلب منك الصراف رقم حساب العميل الذي يحتاج لبطاقة صراف الراجحي ستقوم بإدخاله وبعدها اضغط تأكيد.
  • سيطلب منك الجهاز رقم بطاقة الهوية الخاصة بالعميل، سيتم إدخاله للجهاز وتعبئة البيانات المطلوبة، وبعدها سيتم إرسال رسالة تأكيدية التي سترسل إلى رقم الجوال الذي قمت بتعبئته داخل جهاز الخدمة الذاتية، ستقوم بإدخاله، ثم الضغط على تأكيد.
  • بعد تلك الخطوات السابقة سيقوم الجهاز بعرض جميع بيانات البطاقة الجديدة التي قمت باستخراجها مع اظهار جميع مصارف بدل فاقد.
  • وأخيرا سيقوم الجهاز باستخراج وإصدار بطاقة الصراف الجديدة التي طلبها العميل منه.

وبهذه الخطوات اذا قمت بها بشكل متتابع فانك ستصبح قادرا على أن تدل أي عميل يسأل عن كيف اطلع بدل فاقد الراجحي من خلال جهاز الخدمة الذاتية.

رسوم بدل فاقد الراجحي

مصرف الراجحي بعد أن قدم لعملائه إمكانية استخدام بطاقات الصرف عبر كافة معارضة الموجودة في المملكة العربية السعودية فإنها مقابل إمكانية استخدام العملاء لهذه الخدمة وقدرتهم على استخراج بطاقة صرف بدل فاقد الراجحي  فإنها تفرض رسوم من أجل الحصول على تلك الخدمة حيث أنها حدد مبلغ وقدره ثلاثون ريالا سعوديا حيث يتم خصم تقريبا خمسة بالمائة من قيمة القيمة المضافة ويكون هذا المبلغ مدفوع من قبل العميل الذي يطلب هذه الخدمة، أما فيما لو تم فقدان بطاقة صراف الراجحي من قبل الصرافات الموجودة في أي مصرف من مصارف الراجحي فإنه يتم استخراج بطاقة جديدة للعميل دون دفع المبلغ المقرر ودون أي مصاريف يدفعها العميل.

طريقة تجديد بطاقة صراف الراجحي

من بين الخدمات التي تقدمها صرافات الراجحي في المملكة العربية السعودية إمكانية تجديد البطاقة في حال انتهاء مدة الصلاحية التي تحددها مصارف الراجحي فقد بينت صرافات الراجحي كيفية تجديد بطاقة صراف الراجحي خلال المذكور أدناه:

  • أولا الدخول إلى القائمة الرئيسة التي تظهر على شاشات الصراف الآلي في مصارف الراجحي، وبعدها اختيار أيقونة

“عمليات أخرى”.

  • ستظهر قائمة الخيارات الفرعية سنختار منها أيضا ” عمليات أخرى”.
  • اختر العملية الآتية وهي ” طلب تجديد بطاقة الصراف الآلي”.
  • بعدها يتم الضغط على كلمة موافق، وعليه استلام البطاقة من الفرع نفسه الذي أجرى فيه عملية تجديد البطاقة.
  • اذا أراد العميل أن يستلم البطاقة التي قام بتجديدها من فرع ثاني يقوم بالضغط على أيقونة “تغير الفرع”، وبعدها يقوم العميل بإدخال كود الفرع الذي يريد استلام بطاقته منه، حيث يتكون الكود من 3 أرقام.
  • إذا أراد العميل في حال عدم وجود رقم هاتفه الخاص به ويريد إدخاله، يقوم من خلال اختيار أيقونة الإضافة التي من خلالها يتم طلب تسجيل الهاتف الخاص، ويتم بعدها الضغط على أيقونة تبويب وبعدها إدخال رقم الهاتف التابع لك وبذلك يتم إدخال رقمك الخاص.

عندما يكون المصرف من أكثر المصارف شهرة في العالم، فإنه يقدم الكثير من الخدمات والخيارات المريحة لعملائه وزبائنه، حيث أنه يطمئن العملاء على حساباتهم وأموالهم بأنه يقدم لهم كافة الحلول التي تحافظ عليها، لذلك قد بين لهم كيف اطلع بدل فاقد الراجحي من خلال جهاز الخدمة الذاتية.