أجمل ما قيل عن شهر رمضان المبارك، فقد تسابق الكتاب والمؤلفين من أجل أن يكون أحدهم هو الفائز بأروع الكلمات والتعبيرات عن شهر رمضان الكريم، فهذا الشهر يتمتع بمميزات تجعله مختلفا عن غيره من الشهور، ففي هذا الشهر أنزل القرآن الكريم، وكان ذلك في ليلة مباركة خير من ألف شهر وهي ليلة القدر المباركة التي تأتي في العشر الأواخر من شهر رمضان، وليالي هذا الشهر رمضان ليالي مباركة ومريحة وسماع صوت القران في مساجده يرح النفوس والقلوب، وهذا بشأنه أن يجعل الكتاب يكتبون ويقولون أجمل ما قيل عن شهر رمضان المبارك.

خواطر عن رمضان

تغنى الشعراء والأدباء بشهر رمضان، فهو شهر الخير والبركات، وشهر الرحمة والغفران، لذلك كان له الحظ الوفير بأن يحظى على اهتمام الشعراء حيث قدموا لنا مجموعة من الخواطر الأدبية التي تتغنى بجمال وفضل شهر رمضان وقدمت لنا أجمل ما قيل عن رمضان وهي :
  • في رمضــــان سارع للخيرات وتجنب الحرام واخف أمر يمينك عن يسـارك وامتنع عن الغيبة كي لا تفطر على لحم أخيك ميتا.
  • كن مستعد لشهر رمضان بكثرة الاستغفار.. والإلحاج بالدعاء أن يبلغنا شهره الفضيل، ويتيسر لك العمل الصالح، ويكتب لك القبول، الدعاء هو العبادة، فتمسك به، عسى أن يحقق الله لك ما تتمناه.

أجمل كلام قصير عن رمضان

يعجز اللسان عن الحديث عن شهر رمضان، فقد تخونه الكلمات والحروف ولا يستطيع أن يوصف شهر رمضان الكريم، فجماله يبدأ من الساعة التي يحدد بها بداية أول ليلة من لياليه، ففي هذه الليلة الكل ينتظر لحظة إعلان المفتي عن بأن غدا هو أول أيام شهر رمضان، فيفرح الصغار والكبار، ويبدأ الجميع بتجهيز وجبة السحور التي تجمع أفراد الأسرة معا في الليل وتكون عادة جديدة عليهم فيكونون في قمة سعادتهم وهم يستمعون لصوت المؤذن الذي يدعوهم لتناول وجبة السحور لأنها سنة عن الرسول عليه صوات الله وسلامه، شهر رمضان كل ساعاته بل ودقائقه تبقى في الذاكرة لا ننسى أدق تفاصيلها، أعاده الله علينا وعلى الأحبة والأصدقاء باليمن والبركات.

مقولات عن رمضان

اغتنم فرصة التقرب لله تعالى في شهر رمضان الكريم وابتعد عما يؤذي قلبك، اتبع تلك المقولات وكن مطبقا داعما لها:

  • حاول أن تكون في رمضان إنسانا يبعد الحقد عن قلبك، ولتكن المودة والرحمة الساكن المتمسك بقلبك، وتخلص من أي نقاط سوداء ف ي قلبك تبعدك عن الله والعبادات.
  • في رمضان حاول أن تخفي ما تقدمه يمينك عن شمالك، كن سباقا للخير، آمرا بالمعروف، ناهيا عن المنكر.
  • الصبر يعد نصف الإيمان، أما الصوم فهو نصف الصبر، فكن صابرا صائما مؤمنا.
  • لا تكن صائما فقط عن الطعام، بل اجعل صومك عن الطعام والمعاصي.
  • العفو عند المقدرة والتسامح هي خصال المسلم الصائم القائم بأمور الشريعة الإسلامية، يسامح ويعفو عن غيره، فكل إنسان يخطئ ، فالعفو هو طريق توبة غيرك.

شهر رمضان هو شهر المغفرة والغفران، هو شهر تجميع الحسنات ووضعها في دفترك ، لا تجعل الشر يسيطر عليه، دع  الشيطان بعيدا عنك، واقرأ أجمل ما قيل عن شهر رمضان المبارك، سيساعدك على فعل الخير والابتعاد عن أي فعل تأخذ الإثم عليه.