تفسير رؤية العقرب في الحلم ، العقرب من المفصليات التي تتغذي علي الحشرات، والنظام الغذائي الخاص بالعقرب يتغير بشكل كثيف مما يسمح للعقرب بالتعايش في بيئات قاسية، ويستطيع العقرب ابطاء التمثيل الغذائي الي أقل من ثلث المعدل الطبيعي وذلك عندما يكون الغذاء نادرا، ومن الممكن أن يتغذي العقرب طيلة العام علي حشرة واحدة فقط، وتستخدم الأكسجين بكميات منخفضة، حيث يستطيع العقرب خفض عملية الأيض بشكل كبير اذا أتاحت لديه الفرصة، وهذه الخاصية لا يمتلكها الكائنات الحية عندما تبقي في سبات عميق.

رؤيا العقرب في تفسير ابن شاهين

رؤية العقرب في المنام له العديد من التأويلات التي يمكن ايجازها في نقاط كالتالي:

  • عدو ضعيف بلا دين غير نافع باللسان ويلدغ كثير من الأفراد حيث لا يفرق بين الصديق والعدو.
  • ومن رأي في منامه في يده عقرب وتلسع الناس المحيطة به، فانه دليل علي أن صاحب الرؤيا رجل لدية خصلة الغيبة بالخلق والقول فيهم بما لا يليق بهم.
  • اذا رأي شخصا أنه يأكل لحم العقرب وهو مشويا فيدل ذلك علي أن صاحب الرؤيا يأكل من مال مصدره حرام، واذا كان غير مطبوخ فهو دليل علي الاستغاثة بالأعادي.
  • رؤية عقارب وهي تخرج من الفم أو تدخل في قماش دليل علي وجود عدو لدود متواجد في البيت نفسه ويعيش بشكل ودي غير متاح وغير معروف اتجاهاته الي أين بالنسبة لصاحب الرؤيا.
  • رؤية العقارب في ملابس الشخص دليل علي فساد عدو الشخص في دينه .
  • من رأي في القميص الخاص به عقربا دليل علي فساد الشخص مع عدوه أو مع جيرانه.
  • تفسير رؤية لسعة العقرب في المنام تأويل بأن هناك عد لصاحب الرؤيا يغتابه ويجر العداوة والبغضاء للرائي.
  • اذا رأي شخصا ما أنه قتل عقرب دليل علي تخلصه من عدو يكن له الكره والحقد منذ زمن طويل.
  • من رأي في منامه أنه أخذ عقرب وحاول التخلص منه بالقائه علي امرأة فأنه دليل علي فعل الفاحشة.

رؤيا العقرب في تفسير النابلسي

رؤية العقرب في المنام دليل علي النكد والغم من صاحب الرؤيا، والعرب دليل علي وجود رجل نمام بين الناس، ولدغ العقرب في المنام دليل علي وجود فضل يسير لصاحب الرؤيا، فاذا رأي شخص أنه ضرب عقرب في منامه دليل علي وجود عدو يغتابه أو سوف يحدث له مكروه ، واحتراق العقرب في المنزل ورؤيته في المنام دليل علي موت الأعداء، واذا أكل شخصا ما عقرب مشوي أو مطبوخ في منامه فانه سيحصل علي مال من شخص يكن له العدواة ، وان كان العقرب نيئا فانه دليل علي أنه سيحصل علي ميراث ذات مصدر حرام.

رؤيا العقرب في تفسير ابن سيرين

رؤية عقرب أحرق بالنار

العقرب وهو محروق من النار وتم رؤيته في منام شخصا ما دليل علي وجود رجل نمام ويقتل بين أهله وأفراد أسرته، و أيضا دليل علي موت الأعداء.

رؤية عقرب رمي علي امرأة

اذا رأي شخصا ما أنه أخذ عقربا فألقي به علي امرأة فذلك دليل علي فعل الفاحشة، والعقرب اذا قتل في المنام دليل علي ذهاب مال من صاحب الرؤيا ثم رجوع المال اليه ولكن دون فائدة من رجوعه، فاذا رأي شخص في سرواله عقربا دل علي فساد امرأة صاحب الرؤيا، واذا رأي أن زوجته علي فراشه ورأي أنه يبتلع عقربا فهذا دليل علي افضاء سره الي عدوه دون دراية ووعي .

رؤية العقرب في البطن

اذا رأي شخص في بطنه عقرب في منامه دليل علي أن عدوه من أقربائه المقربين اليه ، فاذا رأي أنه يأكل العقرب نيئا فانه دليل علي نيل صاحب الرؤيا مالا حراما من مصدر حرام ،ورؤية العقرب في المنام وكان الرجل نمام دليل علي وجود عدو يكن الحقد والكره، ولسانه بذئ، ورؤية باقي الحشرات في المنام دليل علي وجود أعداء علي قدر نكاياته.

رؤيا العقرب في تفسير ابن الغانم

العقرب في المنام رجل نمام

رؤية العقرب في المنام لرجل نمام والعقرب متسخ فهو دليل علي منازعة هذا الشخص لصاحب الرؤيا وأخذ العقرب في المنام وألقاه علي زوجته فانه سوف يأتيها بعلاقة زوجية محرمة ونهي عنها الدين الحنيف ( اتيان الزوجة من الدبر) ،واذا رمي العقرب في المنام علي الناس فأن الناس سوف يطلقون عليه بالرجل اللوطي.

العقرب في السروال

العقرب في السروال لرجل فاسق دليل علي أن الرجل سيأتي امرأة ليدخلها في سرواله ، واذا رأي أنه أكل لحم عقرب وكان مطبوخ فانه سينال صاحب الرؤيا علي ميراث ، وان كان لحم العقرب نيئا دليل علي وجود رجل فاسق والغيبة، وكل حيوان يؤكل في المنام والعقرب فأنه سيدل علي رجل يظهر ما في قلبه علي لسانه وغير منافق، ودليل وجود العقارب في البطن في المنام  علي  وجود أعداء ورجل عاق.

وها قد أوجزنا الحديث عن تفسير رؤية العقرب في الحلم ، ولقد تحدثنا في المقال عن أهم التفسيرات التي أتت من العديد من المفسرين للأحلام ومنهم النابلسي ، وابن غانم، وابن سيرين ، وابن شاهين، وأتمني أن ينال اعجاب الجميع .