اصغر من امه بسنتين واكبر من ابوه بسنتين ماهو حل هذا اللغز، يبحث الكثير من الأشخاص عن اصغر من امه بسنتين واكبر من ابوه بسنتين ماهو حل هذا اللغز. حيث أن الألغاز من أهم وسائل التسلية في التجمعات العائلية المختلفة. كما أن الأب يمكن أن يقوم بطرح هذه الألغاز على أبنائه ليختبرهم.

كما أننا سوف نقوم هنا بوضع اصغر من امه بسنتين واكبر من ابوه بسنتين ماهو حل هذا اللغز، من خلال شرح اللغزو ما المقصود به.

اصغر من امه بسنتين واكبر من ابوه بسنتين ماهو حل هذا اللغز

يوجد للغز  لغز اصغر من امه بسنتين واكبر من ابوه بسنتين ويولد بالسنة مرتين وله خالة وعمتين ولا هو حيوان ولا هو إنسان ويذكر بوسط القرآن إجابتين:

الإجابة الأولى على اللغز، هي سباط الموز. حيث أنه يمكن أن نقوم بتفسير اللغز من خلال الآتي: حسب ما ذكر في القرآن فإن الموز ذكر في سورة الواقعة وذلك في قوله تعالى: ” وطلح منضود”، ففي تفسير هذه الآية ذكر أن الطلح هو شجر الموز. كذلك فإن الخال المقصود به هو الكف الذي يلتصق به الموز، والعمتين هما السيقان الصغيرة التي تبقى مع الموز عندما يتم قطعه من الشجرة. كما أنه من أهم المعلومات أنه يولد في العام مرتين فهو له موعدين للزراعة في كل عام.

اصغر من امه بسنتين واكبر من ابوه بسنتين  

أيضا فإن الإجابة الثانية لهذا اللغز  لغز اصغر من امه بسنتين واكبر من ابوه بسنتين ويولد بالسنة مرتين وله خالة وعمتين ولا هو حيوان ولا هو إنسان ويذكر بوسط القرآن، هو القمر. حيث أن المقصود بأمه الليل، والمقصود بأبوه النهار، ويولد مرتين في العيدين الفطر والأضحى، والأخ الميزان، والأختين نجمتي الثريا وليل، وذكر في القرآن الكريم في سورة الرحمن، قال تعالى: ” الرَّحْمَنُ (1) عَلَّمَ الْقُرْآنَ (2) خَلَقَ الْإِنْسَانَ (3) عَلَّمَهُ الْبَيَانَ (4) الشَّمْسُ وَالْقَمَرُ بِحُسْبَانٍ (5)”.

وضعنا هنا موضوع بعنوان اصغر من امه بسنتين واكبر من ابوه بسنتين ماهو حل هذا اللغز، وأجبنا عن حل اللغز.

شاهد أيضًا