من هي اضوى الدخيل ظهرت العديد من الفنانات والشخصيات المميزة في الفترة الأخيرة، وتعتبر اضوى الدخيل إحدى هذه الشخصيات، فهي فنانة شابة سعودية استطاعت تجاوز جميع العقبات والمشاكل التي واجهتها، كي تتمكن من تحقيق أحلامها وأهدافها حيث لمع اسمها في سماء المملكة العربية السعودية وأصبحت أكثر الشخصيات نجاحاً على الصعيد العالمي، وفيما يلي سوف نتعرف بشكل أكبر عن من هي اضوى الدخيل؟

من هي اضوى الدخيل      

غدت اضوى الدخيل أحد أكثر الشخصيات اللامعة في السعودية والتي حازت على حب الكثير من الأفراد على الرغم من الطفولة التي عانت فيها من مشاكل عديدة مثل مشكلة التلعثم وهي مشكلة في النطق، ولكن لم تقف اضوى مكتوفة الأيدي أمام هذه المشكلة.

عانت اضوى من مشاكل في المدرسة مع صديقاتها نتيجة مشكلة التلعثم التي كانت تعاني منها، ولقد اجتهدت اضوى كي تخرج من هذه المعاناة بمفردها وهي ذات ثلاثة عشر عاماً دون أن تلجأ إلى أي طبيب نفسي حتى بعد الموقف التي تعرضت له مع مدرسة لها في المدرسة، إذ قامت المعلمة بتوبيخ اضوى جراء مشكلة التلعثم والنطق.

كانت اضوى الدخيل تهوى كتابة الشعر وعزف الآلات الموسيقية وخاصة الجيتار وذلك منذ سن الثامنة، ولم تتوقف اضوى عند هذا الحد بل بذلت جهودها ودرست ثلاثة تخصصات خلال المرحلة الجامعية إذ كانت طالبة في جامعة هارفارد وعلى الرغم من ذلك لم توفر لها تلك الدراسة الوقت كي تمارس هواياتها المفضلة لديها.

وتجدر الإشارة إلى أن اضوى الدخيل حصلت على ثلاثة شهادات بكالوريوس من جامعة هارفارد الأمريكية، وذلك في المجالات الآتية من مجال ريادة الأعمال ومجال إدارة الأعمال ومجال علم النفس.

تعتبر اضوى الدخيل أول عازفة جيتار في المملكة العربية السعودية، إذ أصدرت كتابها الأول المعني بهذه الآلة وهي ذات ستة عشر عاماً وبذلك تصدرت الصحف والمجلات ووسائل الإعلام، ولقد حصلت اضوى على هذه المكانة وهذه الشهرة عقب الوقت الذي كانت تعاني فيه نتيجة انفصال والديها واستقرت اضوى مع والدها، ولكن تطورت هذه الموهبة وقدمت اضوى إبداع وروعة لا مثيل لها.

من هي اضوى الدخيل ويكيبيديا

لقد قامت اضوى بإنجاز العديد من الأشياء في هذه الفترة القصيرة من حياتها وسنذكر بعض هذه الإنجازات في النقاط التالية:

شاركت اضوى في المسابقة الشعرية التي نظمت تحت عنوان منتدي الشعر العالمي في العاصمة الأمريكية واشنطن، وحصلت اضوى على الجائزة الأولى من بين آلاف الشعراء والمشاركين في المسابقة، ولقد فازت اضوى في عدد كبير من المسابقات الشعرية المختلفة.

ولقد احتلت اضوى المركز الأول في المسابقات الشعرية في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى حصولها على المرتبة الأولى على صعيد المملكة فيما يتعلق برياضة السكواش وذلك في عامي ألفين وثمانية وألفين وتسعة ميلادية. ولقد ترأست اضوى الدخيل مشروع تبنته في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا، حيث كانت رئيسة عدد كبير من الموظفين التابعين لشركة أرامكو واستطاعت اضوى إثبات قدرتها.

من هي والدة اضوى الدخيل

كشفت والدة اضوى الدخيل السيدة فاتن الحازمي في برنامج يا هلا رمضان التابع لقناة روتانا الخليجية الفضائية عن جوانب مختلفة من شخصية اضوى إذ أن الله سبحانه وتعالى أنعم على ابنتها بسمة بالحلم وبمحبة الناس وهذا ما يميزها عن بقية الأفراد.

ولقد أضافت أن ابنتها عندما انفصلت هي ووالدها دعت الله أن يعوضها هي وأخاها عن حنان الأم بتسعة قطط صغيرة، وأضافت أن اضوى لا تشجع نادي رياضي بعينه ولكنها تحب جميع النوادي ولا تمتلك شغف فيمتا يتعلق بمتابعة الدوري السعودي.