من هي بثينة الرئيسي السيرة الذاتية ولماذا يزداد معدل البحث عنها في محركات البحث، هذا ما سنتناوله في المقال التالي من خلال التعرف على المعلومات الشخصية بالسيدة بثينة، بجانب معلومات حياتها ومشوارها الفني وما قدمته على شاشة التلفاز وما إلى ذلك من الأشياء والمعلومات الخاصة بالممثلة المشهورة والمعروفة بثينة الرئيسي ذات الأصل العماني، وكل ما يهم القارئ حول الفنانة بثينة الرئيسي.

من هي بثينة الرئيسي السيرة الذاتية

إن الاسم الكامل للمثلة بثينة هو بثينة إسماعيل الرئيسي وهي ممثلة ذات الجنسية العمانية، إذ ولدت في مدينة مسقط في عمان اليوم التاسع من شهر يونيو لعام ألف وتسعمائة وثلاثة وثمانين ميلادية، درست بثينة في دولة الكويت في المعهد العالي للفنون المسرحية، وذلك عقب عملها كمذيعة في التلفزيون العماني إذ رغبت في زيادة وإثراء موهبتها الفنية.

ثم قامت بثينة بمباشرة عملها الفني كممثلة في دول الخليج ودولة الكويت، حيث قدمت مختلف البرامج التلفازية من برنامج يا ليلة دانة وبرنامج إهداءات وبرنامج يا هلا، ولقد أدت بثينة دور مميز في أول مسلسل لها بعنوان واو موتيل والذي كان يعرض بصورة أسبوعية على قناة الراي المشهورة.

أعمال بثينة الرئيسي

اشتهرت بثينة الرئيسي في مجال الفن والتمثيل جراء موهبتها الفذة وحضورها المميز، إذ قدمت أبرز وأفضل الأعمال الدرامية من زهور عمري وعوانس سيتي بجانب بسمة أمل وزوارة الخميس، بالإضافة إلى غريب الدار وأميمة في دار الأيتام مع العمل الدرامي لو باقي ليلة.

ولقد كان عام ألفين وثلاثة عشر ميلادية عام مليء بالنجاح الباهر للممثلة بثينة الرئيسي، إذ قامت الممثلة بلعب دور مميز في مسلسل صديقات العمر والذي دوى صداه في دولة الكويت والدول الخليجية على حد سواء، وفي العام التالي أدت دور رائع بل أكثر من رائع في مسلسل بسمة منال في شهر رمضان.

بثينة الرئيسي قبل وبعد

بدأت الممثلة بثينة الرئيسي مشوارها الفني كمذيعة برنامج في التلفاز العماني وكنها عقب فترة سافرت إلى دولة الكويت كي تبرز موهبتها في التمثيل، وبالتالي التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت، ولكنها استقرت في الكويت بعد التخرج بنجاح، ومن ثَم دخلت مجال المسرح والدراما.

وقدمت أيضاً بثينة عدد مهول من البرامج من إهداءات على قناة سكوب وبرنامج يا هلا على قناة فنون، بالإضافة إلى برنامج يا ليلة دانة على تلفزيون الكويت، ولقد شاركت بثينة في مسرحية استعراضية بعنوان أبطال المدينة في عام ألفين وأربعة ميلادية، بجانب برنامج واو موتيل الكوميدي في عام ألفين وخمسة ميلادية.

وشاركت أيضاً الممثلة في مسلسل آه يا زمن وبريق المال والإمبراطورة والاختيار الصعب، بالإضافة إلى مسلسل بسمة ألم وبيت من ورق وزهور عمري، بجانب مسلسل ذكريات لا تموت وكحل أسود قلب أبيض مع مسلسل محطة انتظار.

ولقد أدت بثينة العديد من الأدوار المختلفة والمميزة بالأداء الرائع والباهر من مسلسل أم البنات مع مسلسل هوامير الصحراء بجانب الحب الكبير والمسلسل الدرامي البارونات وعيني عليك.

وتميزت جميع أدوار الممثلة بثينة الرئيسي بالروعة والاحترافية في تقمص الشخصية وتجسيدها أحسن تجسيد، ولهذا السبب لاقت بثينة إعجاب الجماهير في مختلف أنحاء الوطن العربي.

ولقد ظهرت بثينة الرئيسي في مسلسل اجتماعي تراثي بعنوان الديرفة وكان لها دور أساسي في المسلسل، بجانب دور البطولة الذي أوكل إليها في المسرحية الاستعراضية المسماة أتمنى وذلك في العام الماضي، ولكنها أدت دور مميز وخاص في أوائل هذا العام في مسلسل سبع أبواب، مع انتهاءها من تصوير مشاهد مسلسل محمد علي رود والذي يفترض عرضه منتصف هذا العام.