من هي لبنى الخميس يمتلأ وطننا العربي بالعديد من الأيقونات المميزة وعلى وجه الخصوص السيدات الناجحات اللاتي يعرضن قدراتهن ويثبتن أنفسهن أمام الجميع وأمام من يقلل من شأنهن ويضعفهن، وظهر في الفترة الأخيرة عدد كبير من السيدات والفتيات المشهورات على الصعيد العرب وخاصة الخليجي، وسنتحدث في المقال التالي عن لبنى الخميس وعن سبب شهرتها، وما هو سر أباجورة لبنى الخميس؟!

من هي لبنى الخميس

وصل صوت فتاة سعودية تسمى لبنى الخميس لأكثر من خمسين مليون شخص حول العالم، وذلك من خلال المدونة الصوتية التي تعرف باسم أبجورة عن طريق إدراج تجارب لبنى الخميس وقراءاتها باستعمال منصة البودكاست، وتستند هذه المنصة إلى التدوين الصوتي على متن الخطوط الإماراتية.

وتعتبر لبنى الخميس ذات السبع وعشرين عاماً أول فتاة ذات الجنسية السعودية والتي أدرجت تدويناتها الصوتية على متن الطيران الإماراتي، بالإضافة إلى كونها أول فتاة بودكاست عربي يتم تشغيله على الخطوط الجوية الإماراتية.

لقد تناول أحد أصدقاء لبنى العاملين في مجال الطيران الإماراتي الحديث عن البودكاست والتدوينات الصوتية في العالم العربي، وعرض أحدهم على لبنى أن ترسل له بعض التدوينات الصوتية الخاصة بها.

ثم تواصل معها أحد الأفراد عقب بضعة أشهر حيث طلب هذا الشخص المزيد من المعلومات المعنية بالبودكاست ونبذة عن لبنى بصورة عامة، بالإضافة إلى نبذة عن أبجورة والروابط الخاصة بالحلقات، وهكذا تم اختيار تدوينات لبنى الخميس التابعة لأبجورة، كي تصبح أول محتوى عربي يتم إدراجه على الخطوط الجوية الإماراتية.

ولقد أبدت لبنى الخميس سعادتها وبكيت فرحاً عقب سماع هذا الخبر ولكنها أدركت مدى المسئولية التي تقع على كاهلها، إذ يفترض أن تظل دائماً عند حسن ظن الأشخاص حيث أصبحت أول مدونة صوتية على متن الخطوط الجوية الإماراتية وهي ذات الجنسية السعودية، فهي أضحت تمثل الوطن العربي أجمع فلا يقتصر الأمر على ذاتها وأسرتها والمجتمع فقط.

مدونة لبنى الخميس

أعلنت لبنى الخميس أول مدونة صوتية في الطيران الإماراتي أنها تمنت أن تكون أبجورة منصة عربية لا تقتصر على التدوينات الخاصة بها، بل تشتمل على كل صوت وكل قصة وكل شخص يريد أن يبعث رسالة أو يخاطب العالم، عن طريق هذه المنصة وهذه المظلة التي ألهمت الأفراد بالتجارب والعبر والقصص التي يقدمها شباب الوطن العربي والذي يتسم بالإلهام والإبداع.

بدأت لبنى الخميس مسيرتها بإطلاق الحلقات الصوتية على منصة أبجورة وكانت هي المقدم والمعد والمقدم ولم يصحبها إلا المهندس الصوتي الذي يقوم بتعبئة الفراغات والموسيقى والأغاني.

ولقد اعتمدت أبجورة في بادئ الأمر على العمل الفردي ولكنها حصدت عدد كبير من المستمعين والمعجبين، إذ وصل عدد المستمعين إلى مليون مستمع، ولكن يتراوح عدد المستمعين في منصة ساوندكلاود ما بين سبعين ألف وما بين مائة ألف مستمع ولا يشمل هذا العدد المستمعين التابعين لمنصة البودكاست.

ابجورة لبنى الخميس

ويرغب الكثير من الأفراد والمستمعين لأبجورة في معرفة سبب اختيار هذا الاسم، ولهذا سنذكر ما سر اختيار لبنى لهذا الاسم تحديداً في النقاط التالية:

  • يرجع أصل اسم أبجورة إلى رمز المكان الذي كانت تقضي فيه لبنى بصحبة والدها الحوارات المميزة واللحظات المنيرة المضيئة بمختلف أنواع المعلومات والثقافات على أنوار الأباجورة، ولهذا السبب ارتبطت الأباجورة بمصطلح التنوير وبمعنى العلم والمعرفة.
  • تقدم لبنى الكثير من الموضوعات المميزة والفريدة إذ تطرق في بعض الأحيان إلى تناول بعض المشاعر المسلم بها أو بعض العلاقات التي تربط الأفراد بالمدن أو الأبعاد العميقة والجوانب المختلفة للشيء الواحد وغير ذلك من الموضوعات التي تجذب انتباه الأفراد.