موعد الالعاب النارية في جدة اليوم الوطني 91، يعتبر اليوم الوطني السعودي في الملكة العربية السعودية من الايام الميزة والنادرة والفريدة من نوعها، والتي ينتظرها الكثير من ابناء الشعب السعودي، ويتميز هذا اليوم بالعديد من الفعاليات الممتعة، ويتم تزيين الشوارع والطرقات بعلام المملكة العربية السعودية، ويتساءل الكثير من الاشخاص عن موعد الالعاب النارية في جدة اليوم الوطني 91، والذي يعد من ابرز واجمل الفعاليات في اليوم الوطني حيث تنطلق العاب النارية من اكثر من مكان بشكل مبهج وجميل، وسنقدم خلال سطورنا التالية موعد الالعاب النارية في جدة اليوم الوطني 91.

موعد الالعاب النارية في جدة اليوم الوطني السعودي 91

الذي يتولى مهمة تنظيم فعاليات اليوم الوطني في الملكة العربية السعودية هي للهيئة العامة للترفيه، وهي المسؤولة عن القيام بكافة الانشطة وكافة الفعاليات، وتحدد مواعيد الفعاليات والانشطة في كل مناطق المملكة العربية السعودية، ويكون العرض للألعاب النارية في المملكة العربية السعودية  في جدة كما يلي:

  • العرض الاول في جدة للألعاب النارية: سيكون مقابل رد سي مول، وسيكون الساعة التاسعة مساءا وحتى الساعة التاسعة والسبع دقائق، وذلك يوم الخميس الثالث والعشرين من شهر سبتمبر عام 2021 ميلادي.
  • العرض الثاني في جدة للألعاب النارية: سيكون في شارع الوليد بن عقبة في الساعة التاسعة مساء يوم الخميس، والذي سيستمر حتى الساعة التاسعة والسبع دقائق، في يوم الخميس، السادس عشر من شهر صفر عام 1443 هجري.

فعاليات وانشطة اليوم الوطني 91 في مدنية جدة

في كل عام يكون اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية مميز، ويضم اكثير من الاانشطة والفعاليات، التي يتم الافصاح والاعلان عنها من قبل الهيئة العامة للترفيه، وفي كل عام من ذكرى اليوم الوطني، يتم اطلاق شعار معين على هذا اليوم، وشعار اليوم الوطني 91 لهاذ العام 1443/2021 هو ( هي لنا دار )، وهناك الكثير من الفعاليات في هذا اليوم، والتي تتلخص في التالي:

  • حفلة عبادي الجوهر وأصيل هميم في مدينة جدة سويردوم في يوم الجمعة الموافق 24 سبتمبر 2021 ميلادي في تمام الساعة 7:00 يبدأ الحفل.
  • حفل الفنان حسين الجسمي في جدة في  سويردوم وذلك يوم الأربعاء الموافق 22 سبتمبر 2021 ميلادي الموافق 15 صفر 1443 هجري، في تمام الساعة 7:00 مساءً يبدأ الحفل.
  • العرض الأول للألعاب النارية في جدة سيكون مقابل رد سي مول وذلك في تمام الساعة 9:00 حتى الساعة 9:07 مساءً، وذلك يوم الخميس الموافق 23 سبتمبر 2021 ميلادي
    العرض الثاني للألعاب النارية في مدينة جدة سوف يكون في شارع الوليد بن عقبة في تمام الساعة 9:00 حتى الساعة 9:07 مساءً وذلك يوم الخميس الموافق 16 صفر 1443 هجري.
  • العرض الجوي كان من 18 سبتمبر حتى 20 سبتمبر 2021 ميلادي، وقد كان في تمام الساعة 4:00 عصرًا، وهناك العديد من الصور ومقاطع الفيديو التي تم من خلالها رؤية  جمال هذا العرض الجوي الفريدة من نوعها.
  • العرض البحري في كورنيش جدة، اليوم الثلاثاء الموافق 14 صفر 1443 هجري الموافق 21 سبتمبر 2021 في تمام الساعة 5:00 مساءً حتى الساعة 6:00 مساءً.
  • مسيرة الحرس الملكي السعودي في يوم الخميس 23 سبتمبر 2021 ميلادي 16 صفر 1443 هجري، في تمام الساعة 8:15 مساءً حتى تمام الساعة 9:15 مساءً، والإنطلاق من مقر الحرس الملكي والتوجه إلى الكورنيش من خلال شارع فلسطين، والوقوف مقابل النافورة لتأدية معزوفات من فرقة حرس الشرف، وبمجرد الإنتهاء منها تنطلق المسيرة إلى الكورنيش، ومن ثم إلى طريق الملك عبدالعزيز بإتجاه الشمال حتى الوصول إلى دوار عالم البحار والرجوع بنفس المسار إلى مقر الحرس الملكي السعودي.
  • مسابقات الأطفال والدمى المتجولة العروض الفنية الشعبية، في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي.
  • جدارية الفن التشكيلية سيكون ميدان السارية.
  • عرض مباراة استعراضية في ملعب الفاير بول في شارع الأمير سلطان ويشارك فيه مجموعة مميزة من المع نجوم الفن والرياضة
  • انشطة وفعالية الدراجات الهوائية والتي يشارك فيها  50 دراج من فريق الشجاعة للدراجات.
  • مبادرتين للتشجير وكذلك الزيادة في المساحات اللشاسعة الخضراء بعد ان تم التعاون مع جمعية البر وكذلك إحدى الشركات التجارية.
  • فعالية العروض المضيئة التي ستكون في بوابات طريق المدينة الغربية والشرقية، وطريق مكة، وكذذلك ميداني القناديل والكرة الأرضية.
  • عروض وانشطة أعمال الـ 3D Mapping سيكون في مبنى الأمانة وكذلك في ميدان النورس على الواجهة البحرية.
  • إطلاق فعاليات جمعية عيون جدة المميزة والعديدة، والتي عددها ستة.

قدمنا لكم عبر سطورنا السابقة موعد الالعاب النارية في جدة اليوم الوطني 91، والتي يبحث عنها الكثير من ابناء الشعب السعودي، حيث يعتبر هذا اليوم من الايام المميزة.

شاهد أيضًا